إنتل توقف تطبيق لوحة المفاتيح عن بعد بسبب نقاط الضعف

وفقًا لبيانات متجر جوجل بلاي فقد تجاوز التطبيق أكثر من 500 ألف عملية تثبيت، مع متوسط تقييم بين 3.8 و 5.0، وحصل على آخر تحديث له في شهر يونيو الماضي.

خلال عام 2015 أطلقت شركة إنتل Intel تطبيق لوحة المفاتيح عن بعد المسماة Intel Remote Keyboard لأنظمة أندرويد وآي أو إس، بحيث يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بالتحكم لاسلكيًا بأجهزة الحوسبة Intel NUC وأجهزة Intel Compute Stick، وتحويل هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية إلى لوحة مفاتيح افتراضية وفأرة.

والآن تقرر الشركة إنهاء التطبيق، الذي يوفر ميزات مثل إمكانيات لوحة المفاتيح المخصصة، وإمكانية التحكم بنظام ويندوز 10 من خلال الإيماءات، ودعم تعدد اللغات، وذلك من أجل حماية أجهزة المستخدم من ثلاث نقاط ضعف، والتي تم تصنيف أحدها على أنه هام، كما أصدرت شركة التصنيع إشعارًا بوقف المنتج مع توصية المستخدمين بإزالة التطبيق من أجهزتهم في أقرب وقت ممكن.

ووفقًا للتنبيه الأمني الصادر عن الشركة، فإن جميع إصدارات تطبيق Intel Remote Keyboard تتضمن ثلاث ثغرات مختلفة، اثنين منها تم إدراجها عبر CVE-2018-3645 و CVE-2018-3638، بحيث تم تصنيفها على أنها ذات درجة شدة عالية، في حين أن الثغرة الأخيرة مدرجة تحت عنوان CVE-2018-3645، وتم تصنيفها على أنها حرجة.

وبحسب المعلومات فإن الثغرة المصنفة على أنها هامة تسمح بشكل أساسي للمهاجم المحلي بحقن برمجية لتتبع نقرات المفاتيح ضمن جلسة لوحة مفاتيح بعيدة أخرى، ويمكن القول أن الفضل في الاكتشاف يعود إلى ثلاثة باحثين أمنيين مختلفين، مما أقنع إنتل في النهاية بإزالة التطبيق Remote Keyboard من متجر جوجل بلاي Google Play.

ووفقًا لبيانات متجر جوجل بلاي فقد تجاوز تطبيق Intel Remote Keyboard أكثر من 500 ألف عملية تثبيت، مع متوسط تقييم بين 3.8 و 5.0، وحصل على آخر تحديث له في شهر يونيو الماضي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد