إل جي قد تنسحب من سوق الهواتف الذكية الصينية

في ظل الخسائر التي حققها قطاع الهواتف على مدى العامين الماضيين، فإن إل جي ملزمة بتغيير سياساتها وإعادة ترتيب أولوياتها.

في الأسبوع الماضي، أصدرت العملاقة الكورية الجنوبية إل جي نتائجها المالية لعام 2017، والتي أوضحت تمكنها من بيع 13.9 مليون هاتف ذكي فقط خلال مجمل 2017، حيث عانى قطاع الهواتف المحمولة التابع للشركة على مدى العامين الماضيين من خسائر فادحة، ولم يتمكن من تحقيق نتائج تذكر بخلاف حصوله على مكاسب ضئيلة في الربع الأول من عام 2017.

وبالنظر إلى نتائج الأعمال الصادرة في الأسبوع الماضي، وتحقيق قطاع الهواتف المحمولة خسائر تشغيلية بلغت 192 مليون دولار خلال الربع الرابع، فقد أعربت الشركة عن أسفها لأن المنافسة من قبل العلامات التجارية الصينية يدفعها إلى الخروج من السوق الصينية.

ووفقًا لتقارير صادرة من الصين، فإن الشركة تستعد للانسحاب من السوق الصينية، وذلك بعد أن أثبتت العلامات التجارية الصينية قدرتها على المنافسة بشراسة في السوق المحلية، حيث لم تتمكن إل جي من بيع أكثر من 160 ألف هاتف ذكي في الصين خلال عام 2016 من أصل 480 مليون جهاز قامت بشحنها عالميًا.

كما أن العملاقة الكورية الجنوبية لم تعمد إلى إطلاق هاتفي LG G6 و LG V30 رسميًا في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، إذ إن آخر هاتف أضافه موقع إل جي الصيني هو LG G5 SE الذي تم إطلاقه في شهر مايو 2016، مما يعني أنها لم تطلق رسميًا أي هاتف ذكي في الصين خلال مجمل عام 2017.

إل جي

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Manhalsh يقول

    خسارة أن تخرج من السوق لان هواتفها افضل من. الهواتف الصينية انا lستعمل هاتف lg وراض من الهاتف أما الهواتف الصينية ولا تدوم

  2. يسموّني ... Fahd يقول

    ياريتها لو تنسحب من كل الاسواق هيا وسوني ….. الا ما شفنا من وراهم شي يذكر

    1. SONY only يقول

      سوني قدمت لك شاشة بدقة 4k وتصوير بطيء 960 إطار بالثانية ومقاومة الماء وسماعات أمامية ووووو إلخ … وانت يا جاهل تأتي بكل غباء وتقول انها لم تقدم أي شيء جديد يا جاهل ؟!!!!!!!!!!

      أصلاً انت معروف في كل تعليقاتك تشتم سوني بدون أدلة ومتعصب أعمى … روح إنتحر أحسن لك ، والسلام .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.