أردرويد

إل جي تُعلن عن ساعتها المعدنية G Watch Urbane

 

كشفت شركة إل جي صباح اليوم عن أحدث إصداراتها من الساعات العاملة بنظام “أندرويد وير” Android Wear وهي LG Watch Urbane بتصميم ذو هيكل معدني.

ووصفت الشركة ساعتها على أنها أول ساعة فاخرة مصنوعة من المعدن بالكامل بنظام “أندرويد وير”، ويبدو بأن الشركة تُريد تمييز ساعتها الذكية عن الساعات الأخرى بكونها أكثر فخامة. أما من ناحية المواصفات العتادية فما زالت مواصفات مألوفة لا تختلف كثيرًا عن الساعات الذكية الأخرى.

حيث تحمل الساعة مُعالج Snapdragon 400 بتردد 1.2  غيغاهرتز وشاشة بقياس 1.3 إنش بدقة 320×320 بيكسل و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 410 ميلي أمبير.

الحساسات التي تتمتع بها هي حساس ضربات القلب والضغط الجوي بالإضافة إلى الحساسات الأخرى المُعتادة كالبوصلة ومقياس السرعة.

ستتوفر الساعة باللونين الفضي والذهبي وهي مقاومة للماء والغبار بمعيار IP67.

لم تكشف الشركة عن سعر الساعة أو موعد طرحها في الأسواق، لكن بما أن الشركة تسوّقها على أنها لمن يريدون ساعة ذكية لكن بلمسة “فاخرة” في ذات الوقت، فمن غير المتوقع أن تكون أرخص ساعة “أندرويد وير” في الأسواق. على أية حال من المُنتظر أن نعرف المزيد عنها الشهر القادم حيث ستقوم الشركة بعرضها خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2015.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنيقة جدا، لا تبدوا فاخرة جداً ، وذات تصميم رجالي. فعلى عكس الهواتف والأجهزة الإليكترونية، الساعات تتطلب وجود نسختين، رجالية ونسائية.

    LG جابت العيد في صورها التسويقية

  • في غبي بيشتري ساعه ذكيه و معه هاتف الساعه الذكيه تافه و ماله اهميه ليش ما يصنعون أجهزه متطوره و هواتف جديدة خارفيه مو ساعات عديمت المنفعة

    • بالعكس من واقع تجربة كـ شخص توصلني رسائل وايميلات وتنبيهات بعضها مهمه جدآ
      واوقات كثيره اكون في مناسبات او حوارات ماتسمح لي اشيك على الفون كل دقيقه
      عشان لا اعطي انطباع بالملل لكن نظره صغيره على الساعه تكفي ان اعرف هل الموضوع مهم لاخرج الجوال او لا

  • أما من ناحية المواصفات العتادية فما زالت مواصفات مألوفة لا تختلف كثيرًا عن الساعات الذكية الأخرى. يعني معلش لو تسمحلي هية بالنهاية ساعة مقاس شاشتها 1.3″ يعني متوقع تلعب عليها جي تي ايه ولا نيد فور سبيد ولا تشوف دقة FHD على شاشة 1.3″ مثلا؟ اصلا كل ما زادت سرعة المعالج نقص عمر البطارية اللي هية بالاساس اهم نقطة ضعف بهذه الساعات …… اكرر للمرة التسعين الساعات لا تحتاج ان تكون سريعة ابدا لانه تطبيقاتها تختص على الغالب بجمع معلومات الحساسات و ارسالها للموبايل!! اهم شيء يهم الناس بهذه الساعات هو الشكل و الخامات بالدرجة الاولى و البطارية بالدرجة الثانية والباقي تحصيل حاصل

  • عفكرة الساعة كتير راقية و بسيطة واحلى بمراحل (على بساطتها) من ساعة ابل المعقدة اللي شكلها مستطيل غبي واكيد بربع السعر كالعادة 🙂

%d bloggers like this: