أردرويد

إل جي تُعلن عن أوّل شاشة مرنة بشكل (فعلي)

flexible-oled-lighting-panel

قالت شركة إل جي أنها تعمل على تطوير أوّل شاشة مرنة (بشكل فعلي) من نوع OLED وذلك لاستخدامها في هواتفها وحواسبها اللوحية المُستقبلية.

ورغم أن الشاشات المرنة لم تعد بالأمر الجديد، إلا أن الشركة قالت بأن شاشتها الجديدة تمتلك قابلية أعلى للثني وميزات أفضل بجميع النواحي من الشاشات المرنة المتوفرة حاليًا.

وقالت إل جي بأن شاشاتها المرنة الحالية تمتلك طبقة رقيقة من الركائز الزجاجية التي تُقدم إمكانية انحناء محدودة بقطر 75 ميليمتر، في حين ستستخدم شاشة إل جي الجديدة نوعًا جديدًا من البلاستيك يُعطي الشاشة إمكانية للثني بقطر 30 ميليمتر.

LG-Chem-Plastic-Based-Truly-Flexible-OLED-Light-Panel

وذكرت الشركة بأن الشاشات المرنة الحالية تُضحّي بالعديد من الخصائص مثل شدة السطوع وكثافة الألوان في سبيل الانحناء، بينما تُقدم الشاشة الجديدة درجات عالية من السطوع وحرارة الألوان وغير ذلك من الميزات التي تجعلها مُنافسة لأفضل الشاشات المُسطّحة المُستخدمة في الهواتف القوية.

سيبدأ إنتاج شاشة إل جي الجديدة في حزيران/يوليو 2015 في حين تتوفر العينات الخاصة بها حاليًا للشركات الراغبة بتجربتها، هذا يعني أنها لن تكون حصرية لإل جي ويمكن أن نراها في هواتف من شركات أخرى.

لا ندري حتى الآن ما هي الإمكانيات الإضافية التي يُمكن أن تُعطيها شاشات جديدة بإمكانية انحناء أعلى مما يتوفر حاليا، طالما لم تصل التكنولوجيا بعد إلى لحظة تتيح صناعة أجهزة رقيقة قابلة للانحناء بجميع أجزائها.

[OLED-Display]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

  • سبقتها سامسونغ
    إلا أن الشركة قالت بأن شاشتها الجديدة تمتلك قابلية أعلى للثني وميزات أفضل بجميع النواحي من الشاشات المرنة المتوفرة حاليًا

    المميز في شركة ال جي التركيز على الجودة في التصنيع
    الدليل G2 & G3

  • انتم مخطؤون الجي هي اول من انتج الشاشات المرنة بل كل ما هو جديد في عالم الشاشات يكون من الجي وطبعا الجي لها شركة خاصة بصناعة وتطوير الشاشات وتقوم بتصنيعها لشركات اخري منها ابل يعني قد تجد شاشة الجي في هاتف او تلفاز من شركة أخرى قبل الجي