أردرويد

إل جي تكشف عن أول جهاز تلفاز في العالم مع شاشة قابلة للف بقياس 65 بوصة

أعلنت شركة إل جي خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 عما قالت إنه أول جهاز تلفاز مع شاشة قابلة للف.

قبل أربع سنوات عرضت LG Display، وهي الذراع المتخصصة في صناعة الشاشات لدى الشركة الكورية الجنوبية، شاشة من نوع OLED بقياس 18 بوصة، وكانت السمة المميزة لها أنها قابلة للف مثل الصحف، وقد وعدت حينئذ بتقديم نسخ جديدة بقياس أكبر.

وها هي إل جي اليوم تفي بوعدها، إذ عرضت خلال مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 ما قالت إنه أول جهاز تلفاز OLED في العالم مع شاشة قابلة للف. وتمتاز شاشته، التي تأتي بقياس 65 بوصة، بمرونتها الفائقة التي يمكن لفها وتخزينها حين الاستغناء عنها.

وإلى جانب الكشف عن جهاز تلفاز مع شاشة OLED بقياس 88 بوصة وبدقة 8K، عادت إل جي أيضًا مع نسخة محسنة من تقنية الصوت الكريستالي Crystal Sound، التي توفرها شركة سوني في أجهزتها من التلفزيونات مع شاشات OLED، وهي التقنية التي تسمح بدمج مكبرات الصوت ضمن الشاشة.

ولا يُعلم بعد موعد طرح أول جهاز تلفاز OLED في العالم مع شاشة قابلة للف في السوق، ولا حتى السعر. وقد لا تنوي إل جي طرحه قريبًا، ذلك أن التلفاز قد لا يعدو كونه نموذجًا أوليًا ويحتاج للمزيد من التطوير.

نشير إلى أن شركة سامسونج تعمل هي الأخرى على تطوير شاشة قابلة للف، إذ حصلت الشركة على حقوق براءة اختراع جهاز مع شاشة قابلة للف مزود بحساس لبصمات الأصابع.

ما رأيك بالتلفاز الجديد من إل جي؟ أتعتقد أنه سيكون عمليًا ويلقى رواجًا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا