أردرويد

إل جي تكشف بعض تفاصيل هاتفها القادم، سامسونج تُخضِع هاتفها للتعذيب، والكشف عن خطّة جوجل لمُنافسة ساعة آبل [المُلخّص]

“المُلخّص” هي سلسلة أسبوعية نُقدّمها لكم كل سبت، فيها تلخيص لأبرز أخبار أندرويد ومقالات الأسبوع الماضي مع روابط لأبرز العناوين التي رُبّما فاتك الاطّلاع على بعضها.

نشرت شركة إل جي خلال الأسبوع الماضي عدّة تلميحات حول هاتفها القادم LG G4، حيث كشفت عن قياس ودقّة الشاشة التي قالت بأنها الأكثر سطوعًا بين شاشات الهواتف الذكية، كما كشفت عن الكاميرا التي تحمل عدسة بفتحة F1.8 تتفوق على مُعظم المنافسين، وكذلك عن الواجهات الجديدة في الهاتف.

أما سامسونج فقد ردّت على بعض اختبارات الانحناء والسقوط التي تم نشرها على يوتيوب لهاتفي جالاكسي إس 6 و إس 6 إيدج، وقامت بنشر اختباراتها الخاصة كي تُثبت قوّة هواتفها، إذ نشرت اختبارًا للثني، وآخر للسقوط.

من جهتها، فقد كشفت تقارير بأن جوجل تستعد قريبًا لدعم هواتف الآيفون في نظام أندرويد وير، وهذا يعني بأن جوجل ستُنافس ساعة آبل من خلال إغرائها مُستخدمي الآيفون بساعات أندرويد وير الأرخص سعرًا والأجمل شكلًا، فهل ستنجح؟

فيما يلي قائمة أبرز أخبار ومقالات الأسبوع الماضي التي نشرناها على الموقع:

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

  • ممكن سؤال هل قامت سامسوغ بتاكيد ارسال تحديث اندرويد لولي بوب الي هاتف جلاكسي اس 4 ومتي موعد البداء في التحديث اذا اعلن عنه

    • اولا التحديث موجود منذ اكثر من شهر . اربط هاتفك ببرنامج سامسونغ كيز عن طريق الكومبيوتر.. ثانيا..متى بالالف المقصورة وليس متي…ثالثا…البدء وليس البداء…. رابعا..تعليم اللغة العربية في المدارس اصبح متخلفا جدا

  • اليوم قمت بتصوير مناسبة عائلية بواسطة lg g3 واكتشفت ان الجهاز غير قادر على تصوير 10 دقائق كاملة, اتناء التصوير التقط 193 صورة لكن عندما قمت بايقاف تصوير الفيديو تفاجأت ان درجة حرارة الجهاز قد ارتفعت بشكل جنوني والمفاجئ الكبرى ان الفيديو قد اختفى, جودت الصور ضعيفة جدا, في المقابل زوجتي قامت يالتصوير بواسطة سوني ز, الفيديو رائع والصور ايضا, الخلاصة lg g3 جهاز لايعول عليه في التصوير.