إل جي تكشف النقاب عن هاتف أندرويد قابل للطي

0 14

إل جي تكشف عن هاتف أندرويد قابل للطي يستهدف فئة الكبار بالسن يضم لوحة مفاتيح T9 تقليدية مدمجة بالإضافة إلى زر مخصص لتشغيل راديو FM.

خلال الفترة الماضية، كثر الحديث عن الهواتف القابلة للطي، والتي يبدو أنها ستكون بمثابة الاتجاه المقبل لتصاميم الهواتف خلال الأعوام القادمة، وهو ما تعرفه شركة إل جي وتحاول الاستثمار فيه، إذ حصلت في شهر يناير من العام الحالي على براءة اختراع جديدة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO تظهر جهازًا هجينًا يمكن استخدامه كهاتف أو كجهاز حاسب لوحي، مع وصف يشير إلى أن الجهاز هو هاتف محمول مع شاشة مرنة يمكن طيها في المنتصف.

والآن، تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن هاتف أندرويد قابل للطي يستهدف فئة الكبار بالسن، والذي يضم لوحة مفاتيح T9 تقليدية مدمجة بالإضافة إلى زر مخصص لتشغيل راديو FM لمساعدة المستخدمين المسنين، وشاشة بقياس 3 إنش بدقة WQVGA أو 240×360 بيكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 3:2، ومعالج غير محدد رباعي الأنوية من شركة ميدياتيك بتردد 1.1 غيغاهيرتز.

وبالنسبة لباقي المواصفات فإن الجهاز يعمل بواسطة أندرويد 6.0.01 مارشميلو، مما يوحي بأنه لن يحصل على أي ترقية إضافية لنظام التشغيل، مع 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 غيغابايت eMMC من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD حتى 32 غيغابايت.

بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل تدعم التركيز التلقائي إلا أنها تفتقد إلى فلاش ليد LED، مع منفذ USB صغير للشحن ومزامنة البيانات، وبطارية بسعة 1470 ميلي امبير تسمح بعمل الجهاز لمدة 360 ساعة في وضع الانتظار أو 300 دقيقة في وضع المكالمات المستمر.

ومن غير الواضح بعد السبب في اختيار إل جي إصدار مثل هذا الهاتف LG Folder منخفض المواصفات بنسخة أندرويد قديمة في ظل وجود نظام أندرويد أوريو نسخة جو Go، ويُحتمل أن يتوفر الهاتف للشراء في أجزاء من أوروبا والأسواق الأخرى في الأشهر القادمة.

وعلى صعيد متصل، فإن إل جي لن تكون الشركة الوحيدة التي تطلق هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد مارشميلو في عام 2018، حيث تخطط شركة الاتصالات النمساوية Emporia Telecom لفعل الشيء نفسه أيضًا مع جهاز EmporiaSMART.2 الذي يستهدف كبار السن.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد