أردرويد
إل جي

إل جي تكشف النقاب رسميًا عن هاتفها الرائد LG V30S ThinQ

إل جي أعلنت في وقت سابق عن تغييرات في استراتيجية أعمالها للهواتف المحمولة، بحيث أنها لن تطلق نماذج رائدة جديدة إلا عند الحاجة.

في أعقاب المعلومات التي تفيد بأن إل جي أوقفت جميع عمليات التطوير الحالية لخليفة هاتفها الرائد LG G6، المسمى مؤقتًا LG G7، وأنها بصدد إعادة النظر في المشروع من الألف إلى الياء، ظهرت تقارير من كوريا الجنوبية تشير إلى أنها تخطط لعرض نموذج جديد من هاتفها الذكي الرائد LG V30، بحيث يطلق على هذه النسخة الجديدة اسم LG V30+ α أو LG V30+ Alpha.

والآن، تعلن الشركة الكورية الجنوبية، وقبل يوم واحد من انعقاد المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، عن النسخة الجديدة من هاتفها الرائد LG V30S ThinQ، بحيث يأتي هذا الهاتف خلفًا لهاتف العام الماضي LG V30، ويجلب معه إمكانيات الذكاء الاصطناعي التي توفرها العلامة التجارية ThinQ، والتي تم توسيعها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018 خلال الشهر الماضي.

وكما تحدثت التسريبات السابقة فإن الجهاز الجديد يقدم مجموعة من الميزات الجديدة مثل ميزات الرؤية والصوت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أوامر الاستيقاظ وأوضاع تصوير مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن لميزة الرؤية تحليل العناصر تلقائيًا لتوفير توصيات بشأن أفضل وضعية لالتقاط الصور.

وتعتمد هذه الميزة على عدة عوامل مثل زاوية الرؤية واللون والإنعكاسات والإضاءة الخلفية ومستويات التشبع، جنبًا إلى جنب مع تقديم توصيات من خلال 8 أوضاع التقاط صور متاحة، كما يمكن للذكاء الاصطناعي تعزيز أداء الكاميرا من خلال الوضع المشرق الذي يعزز التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

في حين تسمح ميزة QLens للمستخدمين بمسح رموز الاستجابة السريعة لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت، بحيث انها توفر لهم معلومات تتعلق بإمكانية شراء المنتج على الإنترنت بأقل سعر، مع توفير توصية حول سلع مماثلة، وعلاوة على ذلك، فإن ميزة QLens توفر معلومات مفصلة عن المعالم مثل المباني والتماثيل.

وبالحديث عن المواصفات، فإن الجهاز يتضمن شاشة من نوع OLED FullVision بقياس 6 إنش وبدقة 1440×2880 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9 وبكثافة 538 بيكسل بالإنش، مع معالج Snapdragon 835 ثماني الأنوية من كوالكوم، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD لنسخة V30S ThinQ، في حين أن نسخة V30S+ ThinQ تتضمن 256 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

أما من ناحية التصوير، فإن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، بعدسة أساسية بزاوية 71 درجة وبدقة 16 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.6، وعدسة ثانوية واسعة الزاوية 120 درجة بدقة 13 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.9، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل واسعة الزاوية 90 درجة بفتحة عدسة f/2.2، وبطارية بسعة 3300 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، مع خاصية الشحن اللاسلكي، ومنفذ USB Type-C 2.0، وأندرويد أوريو 8.0.

هذا الهاتف يتوفر بخيارات لونية جديدة هي الأزرق المغربي والرمادي البلاتيني، مع تضمنه ميزة مقاومة المياه والغبار وفقًا لمعيار IP68 ومتوافق مع معايير الصمود MIL-STD 810G، مع محول صوتي رقمي عالي الدقة Hi-Fi Quad DAC، وميزة HDR10، وقارئ بصمات الأصابع، وميزة التعرف على الوجه والصوت، ودعم لمنصة Google Daydream.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا