براءة اختراع تُظهر تفاصيل هاتف ذكي قابل للطي من إل جي (صور)

يبدو أنّ عام 2019 سيكون عام الهواتف الذكية القابلة للطي بلا جدال. سامسونج بدأت بالفعل بإنتاج شاشات هاتفها القابل للطي، في حين لم تُخفي هواوي وموتورولا عن خططهما للكشف عن هواتف ذكية قابلة للطي بداية العام القادم، واليوم ظهرت تقارير جديدة عن هاتف ذكي قابل للطي من إل جي.

كُشف اليوم عن براءة اختراع جديدة خاصّة بالشركة الكورية الجنوبية تُشير إلى أنّ إل جي تعمل بالفعل على هاتف ذكي قابل للطي من المنتصف، إل جي طوّرت آلية تسمح للهاتف بالذكي بالانحناء بزاويا معيّنة وفق آلية مفصلية محددة بحيث تُجنّب الشاشة أيّة أضرار محتملة، كما أنّ الهاتف سيكون مزوّداً بقطع مغناطيسية في أطراف الشاشة لمنع الجهاز من الفتح من تلقاء نفسه.

الهاتف الذكي القادم سيشبه إلى حدّ بعيد آلية الهواتف الذكية القابلة للفتح، حيث سيتم إطفاء الشاشة عند الانحناء أو الإغلاق وتشغيلها عند فتح الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، توضّح براءة الاختراع أنّ إل جي ستدعم هاتفها المُرتقب بمكبري صوت واثنين من المايكروفونات واثنين من المُرسلات الهوائية تتموضع جميعها تحت الشاشة. أمّا الكاميرا فقد تكون مدمجة بالشاشة نفسها وهو ما يعني تصميماً أكثر أناقة.

في الوقت نفسه، ليس لدينا أيّة معلومات حول خطط االشركة الكورية المتعلّقة بموعد وسعر وتفاصيل إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي.

على أيّة حال، فإنّ هاتف Galaxy X من سامسونج ربما يكون أول هاتف ذكي قابل للطي مع اتجاه الشركة لإطلاقه بشكل محدود بداية العام القادم بسعر قد يصل إلى 2000 دولار أمريكي.

ما رأيك بفكرة هواتف قابلة للطي؟ هل نحن جاهزين بالفعل لتقنية كهذه؟ وهل ستقوم بشراء واحد حال توافرها بالأسواق؟ شاركنا وجهة نظرك ضمن التعليقات.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.