أردرويد

إل جي تسخر من هاتف Galaxy S7 الجديد من سامسونج

لم تقم إل جي فقط البارحة بخطف الأضواء من سامسونج بعد إطلاق هاتفها الجديد LG G5 بنفس يوم إطلاق هاتف Galaxy S7، بل يبدو أن الشركة تنوي رفع مستوى المنافسة لأقصى درجة، وذلك بعد أن بدأت الحملات التسويقية للهاتف الجديد من إل جي، والتي تم بأحدها السخرية من هاتف سامسونج الجديد.

قامت الصفحة الرسمية لشركة إل جي في الأردن بنشر ملصق تسويقي للهاتف الجديد، وتظهر فيه عبارة “The Real Use of 7” مع تلوين حرف “S” و رقم “7” باللون الأزرق، في إشارةٍ مشتركة للشركة إلى ميزات الهاتف الكاملة والأجهزة المتكاملة المتوافقة مع الجهاز، ومن ناحيةٍ أخرى كسخرية واضحة من هاتف سامسونج الجديد، واستخفاف بقدراته وما يقدمه الجهاز.

ليست هذه المرة الأولى التي تسخر فيها إل جي من سامسونج خلال هذه الفترة، فقد سبق وأن سخرت منها عند قيام سامسونج بالتسويق لميزة الشحن السريع لبطارية هاتف Galaxy S6، وقامت إل جي بالرد عبر تغريدةٍ خاصة بهاتف LG V10 وبطاريته القابلة للاستبدال.

بغض النظر عن المقارنات الجارية حاليًا بين الأجهزة، وعن اختلاف المستخدمين بنظرتهم للجهاز الأفضل، إلا أن نية إل جي باكتساب حصةٍ سوقية كبيرة عبر هاتفها الجديد واضحة جدًا، وقد بدأت ذلك عبر تحدي سامسونج وقيامها بالإعلان عن الهاتف في نفس اليوم الذي أعلنت فيه سامسونج عن هاتفها الجديد. المفاجآت استمرت عبر الميزات الجديدة (والتي لا يمكن أن ننكر أنها رائعة، على الأقل نظريًا) التي تضمنها LG G5، وهي تستمر الآن عبر الإعلانات التسويقية والسخرية من سامسونج وهاتفها الجديد.

ما رأيكم بإعلان إل جي الأخير وسخريتها من هاتف سامسونج الجديد؟ هل يمثل LG G5 بالفعل “الاستخدام الحقيقي” للمنتجات الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

26 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا عسانى ان نفعل سوى مشاهدة الحرب بين الشركتين ولمستفيد الاكبر هو نحن المستهلكين ……والبقاء للاقوى

  • شركة LG تفتقر للقدرات التسويقيه التي تملكها سامسونج..
    لكن على مايبدو انها تحاول اللحاق بركب الكبار
    فكرة الاعلان جميله ولكن التصميم يعطي انطباع لايليق بهذه الملحقات…
    كأني اشاهد بوستر من عصر شارلي شابلن

      • لا لا أعتقد هذا لم يعد هناك مشاكل في واجهة سامسونج منذ سنتين و مشكلة الرام تم حلها في تحديث المارشميلو و عموما الأمر أصبح موضوع ذوق أكثر من كونه مقارنة فأنا على سبيل لمثال لا أحب الأندرويد الخام و ما يقترب منه بشكل عام و لهذا أفضل واجهة سامسونج لأنها الأبعد عنه و الأكثر (إشراقا).

        • لا ياعزيزي… سامسونج حسنت كثيراً من سلاسة واجهتها العام الماضي ولكن لا تزال تقيلة مقارنة مع الواجهات المنافسة.

          قد يتغير هذا الأمر في S7 والزمن كافي لمعرفة ذلك..

  • بس يا LG هاتفكم الجديد الكل مستاء من تصميم القبيح
    اعتقد لو خيروا المستهلكين راح يختارون S7 بسبب تصميم الجميل

    • صحيح تصميم هاتف G5 لايبدو جميل من الجهة الخلفية…. بس في أحياناً كثيرة، التصميم في الواقع يكون أفضل بكثير مما هو في الصور.. وربما هذا هو الأمر مع هاتف G5

  • طيب المقال كله بالعربي الا الجملة اللي بها سخرية مكتوبة بالانجلش .. ممكن تتكرموا علينا وتعطونا معناها !!

      • جملة The Real Use of 7 تعني “الاستخدام الحقيقي للـ 7 “. المقصود برقم “7” هنا الملحقات الخاصة بهاتف LG G5 والتي أطلقتها شركة إل جي تحت اسم “أصدقاء G5”. كما ذكرت في المقال، تلوين حرف “S” و رقم “7” هو إشارة واضحة لهاتف سامسونج الجديد. أتمنى أن تكون الفكرة قد أصبحت أوضح بالنسبة لك 🙂 .

  • انظر الفرق بين صورة s7 و iphone 6s تعرف مدى أهمية التحسينات الجديدة لسامسونغ

  • مقال متعصب بشكل مخجل رغم إني ما قريت إلا أول سطرين
    “لم تقم إل جي فقط البارحة بخطف الأضواء من سامسونج بعد إطلاق هاتفها الجديد”

    على أي أساس أطلقت هذا الحكم؟!!!
    من أبجديات العمل الإخباري نقل الخبر وليس إطلاق الأحكام

    للأسف بعض المواقع المحترمة يكتب لها كتاب أبو ريالين

    • ما شاء الله.. لم تقرأ إلا سطرين وأصدرت حكمك النهائي؟؟
      لا برافو عليك.. واضح أنك كاتب أبو عشرة ريالات…

      • ياسر سعيد فاكر نفسه واحد محترم وهو واحد لا يساوي ريالين . يلعن الساعة الي تخلي الزبالة تكتب وتناقش

    • صديقي أنا تحدثت عن العرض الذي قدمته إل جي من الناحية التسويقية، وهو أجمل ما تم تقديمه هذا العام سواء كنت تحب إل جي أم تكرهها (بالمناسبة، أنا شخصيًا لم أكن بأي يوم من المعجبين بهواتف إل جي) وإن أنكرنا أن عرض إل جي خطف الأضواء بمعرض الهواتف العالمي نكون كمن ينكر أن السماء زرقاء 🙂 أنا لم أقل أن هاتف إل جي أقوى، وهذا أمر لا أستطيع أنا ولا أي شخص آخر حاليًا التصريح به لأن هكذا حكم يتطلب تجربة شخصية لكلا الهاتفين وفحص ميزاتهما بالكامل. أتمنى أن تقرأ الخبر حتى النهاية قبل أن تطلق حكمك.

  • لو قارنا بين الهاتفين من حيث المواصفات والتصميم لكان الاختيار على هاتف Galaxy s7 وأظن الملحقات الذي أعلنت عنه شركة LG مع هاتفها الرائد لا يهم معظم الناس

    • وما أدراك أنه لا يهم معظم الناس؟ وهل رأيك يمثل معظم الناس؟

      بالنسبة لي، فكرة ملحقات G5 لا تهمني ولكن ربما تكون مثيرة عند الكثير من الناس… عموماً ياخبر اليوم بفلوس بيكون بكرة ببلاش ?

      • يوميا لك موقف ولا تثبت على هاتف معين والشيء الثابت انك تكره سامسونج وسببت لك عقدة من هواتفها الرائدة . فيوما تقف وتدافع عن افشل شركة بتاريخ الهواتف وديونها فوق رأسها وهي htc وبعدها تقف مع ال جي ضد سامسونج لا لشيء الا لتغطية عقدك النفسية يا المهبول هههههه

      • أحترم كثيراً شركة LG وما تقدمه من تكنولوجيا وخصوصاً الهواتف الذكية، ويعد هواتفها من الهواتف الراقية ولكن تخيل أخي الكريم إذا أردت أن تشتري هاتفا،
        ما هي الأولويات التي تهم المستخدم، المواصفات ،المميزات ،التصميم ودقة التصنيع أم الملحقات مع انها خطوة جميلة نحو التطور وفي النهاية الناس أذواق

%d bloggers like this: