إلى المحكمة: دعوى قضائية جديدة ضد جوجل وهواوي بسبب مشاكل Nexus 6P

يبدو أن المشاكل المختلفة التي ظهرت في هواتف Nexus 6P قد وصلت إلى حدٍ لم يعد ممكن تحمله من المستخدمين، وفي حين تم إصلاح الكثير من المشاكل عبر تحديثاتٍ من جوجل، يبدو أن مشكلة إعادة التشغيل التلقائيّ Bootloop غير قابلة للإصلاح وتجعل الهاتف بلا أي فائدة، ما دعا بعض المستخدمين في الولايات المتحدة لرفع دعوى قضائية ضد هواوي وجوجل سويةً. (يمكنكم الاطلاع على أبرز المشاكل التي ظهرت في هواتف Nexus 6P عبر الروابط التالية: هنا، هنا، هنا).

بحسب الدعوى القضائية، تتحمل الشركتين المسؤولية الكاملة عن هذه المشكلة، من ناحية أنها ترتبط بخللٍ عتاديّ (وهي مسؤولية هواوي) بالإضافة لخللٍ برمجيّ (وهي مسؤولية جوجل).

تم الإشارة في نص الدعوى إلى أن مشكلة إعادة تشغيل الهاتف ودخوله في حلقةٍ مستمرة من دورات التشغيل/إعادة التشغيل Bootloop قد جعلت منه بلا أي قيمة وغير قابل للاستعمال، فضلًا عن مشاكل أخرى ترتبط باستنزافٍ كبير لطاقة البطارية ما يجعل عمرها قصير جدًا، فضلًا عن عدم “احترام” الكفالة الخاصة بالهاتف، من حيث انتظار المستخدمين لوقتٍ طويل في الكثير من الأحيان للحصول على نسخةٍ جديدة بدلًا من النسخة المتضررة.

لهذه الأسباب، يجد مصدر الادعاء أن جوجل وهواوي سويةً تتحملان المسؤولية الكاملة بما يفرض عليهم دفع تعويضات للمستخدمين عن هذه المشاكل، كونها لا تتعلق بسوء الاستخدام، بل تتعلق بمشاكل عتادية وبرمجية.

في الوقت الحاليّ، لم يتم اتخاذ أي قرار ضد الشركتين، ولم تبدأ حتى إجراءات المحكمة، كما أنه لا يوجد أي رد رسميّ من جوجل أو هواوي على هذه القضية.

ما رأيكم بالدعوى القضائية الأخيرة؟ هل وصلت المشاكل الخاصة بهاتف Nexus 6P لحدٍ يتطلب تعويضاتٍ للمستخدمين ومحاكمة الشركات المطورة له؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 8 ضع تعليقك

M0hamedAlsheikh يقول:

الجوال يعمل معي بطريقة رائعة جدا ولن أتخلى عنه قريبا 🙂

Tariq يقول:

انا استخدم الهاتف من مدة سنه تقرييا و الهاتف يعمل بشكل ممتاز جدا

متابع S يقول:

وسيلحق بهم هواتف بيكسل عن قريب تذكروا كلامي جيداً ..
هواوي شركه مصنعه فقط وليست لها علاقه بالمشاكل البرمجيه وعلى مستوى الهاردوير لا توجد مشاكل قويه ، هواتف بيكسل تعاني مشاكل هي الأخرى ولم تصنعها هواوي ..
مدري ليش حاسس إنو غوغل وكوالكوم مضيعين أرقام بعض !

زياد يقول:

ما بيقصرو فيهون.. بدلت الموبايل مرتين بسبب مشاكل بالصوت وقت إجراء المكالمات (الطرف التاني دائما بيسمع صدى لصوتو أو بيسمع الصوت مكتوم)، و بعد محاولات كتيرة كل مرة من إعادة ضبط المصنع و”حلول” برمجية كتير بتقترحها غوغل كانت المشكلة تضل. بدلت الموبايل و بقيت المشكلة، و النسخة البديلة كان فيها مشكلة بالكاميرا (نقطة سودة موجودة دائما بحقل التصوير (غبرة جوا الكاميرا؟!). و مافي شفافية و صراحة ابدا من غوغل و واوي اللي بينكرو دائما المشكلة مع انها معروفة عالمنتديات. الموبايل بغض النظر عن هالقصة كتير منيح بس كرهتو و ما بقى بظن رح جيب شي من غوغل.. ما قصرو فيون.

Mahmoud Alsebai يقول:

سبحان الله وكانك حكيت عني. نفس المشاكل طبق الاصل

Ahmed Rayan يقول:

انا بستعمل فيه لمدة سنة بس من يومين استنزاف غريب في للبطارية والجوال يقعد بال خمس ساعات من شان يشحن جوالي عليه ضمان سنتين رجعتو للماركت ذغري …كثير تخبيصات عم تصير صرلي اكثر مة 8 شهور علي الاصدار التجريبي النوجا …شو هالمسخرة علي اساس اسرع جوالات في التحديث ّ.احترنا ياقرعة من وين نمشطك

ahsae1000 يقول:

الجوال عندي منذ حوالي سنة وهو يعمل بشكل رائع، ولا أفكر باستبداله إلا بجهاز بكسل الجديد.

Seraj Elajtel يقول:

وهناك مشكلة أخرى في الهاردوير ( الجزء الخاص بإزالة الضواء ) حيث عند الإتصال , المستقبل للمكالمة يشتكي من التشويش في الاتصال .

الحل روت وإلغاء وظيفة الجهاز بتعديل النواة ، أو سد الفتحة الخلفية بشريط لاصق 🙁

ضع تعليقًا