إعلان جديد من جوجل لإقناعك بأن نظام Chrome OS أفضل من ويندوز وماك أو إس

لطالما عُدَّ نظام التشغيل السحابي Chrome OS أدنى منزلةً من نظامي ويندوز التابع لمايكروسوفت وماك أو إس التابع لآبل، فكثيرٌ من الناس لا ينظرون إليه كنظام تشغيل حقيقي بل مجرد متصفح مع بعض تطبيقات الويب المرفقة.

ومع ذلك، تحاول جوجل من خلال إعلان جديد نشرته على يوتيوب إقناع المستخدمين بأن Chrome OS أفضل من ويندوز وماك أو إس، وذلك من خلال إبراز بعض المزايا التي يتمتع بها ولا توجد لدى المنافسين.

وفي الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقةً واحدةً، عابت جوجل على نظام ماك أو إس كثرة إشعارات التحديثات وأخطاء النظام، كما عابت على نظام ويندوز الأخطاء وكثرة الفيروسات، فضلًا عن الكابوس المزعج “شاشة التوقف الزرقاء”.

ثم قالت: “إذا لم تكن تريد أيًّا من ذلك”، “وتريد كل ذلك”: حماية من الفيروسات، وتحديثات تلقائية، وبطارية طوال اليوم، وشحن أقل، والمزيد من عمر البطارية، وتشغيل أسرع، وتحميل أسرع، وتأخر أقل، ونوعًا جديدًا من الحواسب المحمولة، فالحل إذن في أن تقتني أحد حواسب Chromebook العاملة بنظام Chrome OS.

ولكن يبقى السؤال؟ هل تكفي مثل هذه الإعلانات لإقناع المستخدمين بالانتقال إلى حواسب Chromebook التي هي في حقيقة الأمر لا توفر إمكانية تشغيل التطبيقات والبرامج لدى نظامي ويندوز وماك أو إس، وتتوفر بسعر مرتفع جدًا لبعض الطرازات.

ما رأيك أنت؟ هل تعتقد أن حواسب Chromebook العاملة بنظام Chrome OS أفضل من حواسب ويندوز وماك أو إس؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Ismail HA يقول

    ما اعتقد
    سبب عدم استقرارية الانظمة هو تنوع مصادر البرامج
    هذا الشي تفتقره منصات زي اندوريد و iOS و Mac و ChromeOS

    يمكن انا دقة قديمة من هذه الناحية ولكن هذا مجرد رأي شخصي

  2. mmjksa يقول

    هل يوجد برنامج مشابهة للبرامج الكبيرة التي نستخدمها مثل sql، …الخ او النظام قادر بتشغيلها، اذا كان نعم فسوف ينجح او اذا كان لا، فعتقد له الفشل.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.