أردرويد

إعادة تحميل الصفحات أصبحت أسرع بنسبة 28% في متصفح كروم

أعلنت جوجل اليوم عن تطوّر جديد على متصفح كروم أصبح بموجبه قادرًا على إعادة تحميل الصفحات Reload بشكلٍ أسرع وبنسبة تبلغ 28%.

وقالت جوجل أن المستخدم وخاصةً على الهاتف الذكي يضطر في الكثير من الأحيان إلى إعادة تحميل الصفحات إما بسبب عدم ظهورها كاملةً لسوء الاتصال بالإنترنت أو للحصول على النسخة الأحدث منها. وقد كانت الطريقة التقليدية لإعادة التحميل في جميع المتصفحات تؤدي إلى مئات الطلبات netwrok requests التي يتم إرسالها إلى مجموعة كبيرة من أسماء النطاق domains وهي العملية التي تُدعى بالتحقق validation وتهدف إلى التأكد من أن المصادر المُخزنة في المتصفح cached resources ما زالت صالحة.

إلا أن تلك العملية تؤدي إلى تأخير ملحوظ في إعادة تحميل الصفحة، في حين أن التقنية الجديدة في كروم تقوم بعملية التحقق هذه بشكل أذكى وأكثر توفيرًا للمصادر، وقد أصبحت الطريقة الجديدة تُرسل عمليات تحقق أقل بنسبة 60% ما يؤدي إلى سرعة نهائية في إعادة تحميل الصفحة بنسبة 28%، وقد نشرت الشركة مقطع فيديو يُظهر الفرق في سرعة إعادة التحميل بين الطريقتين القديمة والجديدة:

من جهتها نشرت فيس بوك تقريرًا قالت فيه أنها تعاونت مع جوجل في اختبار التقنية الجديدة على صفحات شبكتها للتواصل الاجتماعي، وأكدت فيه أن كروم أصبح بالفعل أسرع بنسبة 28% في إعادة تحميل الصفحات.

التقنية الجديدة متوفرة بالفعل في النسخة الأخيرة من كروم، لهذا تأكد أنك تمتلك النسخة الأخيرة المحدثة من متجر جوجل بلاي.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • الميزة كانت تجريبية منفذ فترة وقد تم رفع الفيديو منذ ذلك الحين، لكن الإعلان الرسمي عنها تم أمس كما يمكن أن ترى من رابط المصدر في فقرتنا الأولى.

  • ممتاز بالفعل من اجمل المتصفحات و هذة الميزة اصبحت تجعل المتصفح يعمل بشكل سلس وسريع جدا، علي خلاف حالته في السابق التي كانت تسبب بطئ في الجهاز.

%d bloggers like this: