أردرويد

إطلاق هاتف Moto X4 بنسخة Android One بسعر 399 دولار

أعلنت جوجل عن إطلاق أول هاتف من سلسلة Android One في الولايات المتحدة وهو Moto X4 والذي يُعد نسخة مُطابقة عن نفس الهاتف الذي أطلقته لينوفو في وقت سابق من هذا الشهر مع فارق أن نسخة Android One تعمل بإصدار أندرويد الخام المدعوم بالتحديثات مباشرةً من جوجل.

ورغم أن الغرض من مشروع Android One عندما أعلنت عنه جوجل قبل أعوام قليلة كان أساسًا إطلاق هواتف رخيصة (بأسعار تدور في فلك الـ 150 – 200 دولار) يتم طرحها في الدول النامية وتحصل على تحديثاتها بشكل سريع من جوجل، إلا أن هذا بدأ يتغير تدريجيًا وبدأنا نشاهد هواتف السلسلة بأسعار أعلى وفي مختلف أنحاء العالم.

نسخة Android One من هاتف Moto X4 هي مثال على هذا التغيير الذي طرأ على السلسلة، حيث يُعتبر أول دخول رسمي للسلسلة إلى الولايات المتحدة، كما سيتوفر بسعر 399 دولار وهو سعر يشبه أسعار هواتف أعلى الفئة المتوسطة التي تحمل مواصفات مقاربة. يمكنك الاطلاع على مواصفات الهاتف من هنا.

الغريب أن الهاتف يتوفر بنسخة أندرويد 7.1 وليس بنسخة أندرويد 8.0 (أوريو) الأخيرة. ورغم أن جوجل وعدت بوصول التحديث قبل نهاية العام، وبأن الهاتف سيحصل على تحديث Android P العام القادم إلا أن هذا أمر غير مُشجع بالنسبة لهاتف من المفترض أنه مدعوم مباشرةً من جوجل.

يتوفر الهاتف حاليًا في الولايات المتحدة فقط عبر شبكة Project Fi (الخدمة الهاتفية الخاصة بجوجل) ولا معلومات حول إمكانية طرحه لاحقًا في دول أخرى.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

  • ما جدوى هذا المشروع إن كان سيتم دعم الهواتف لسنتين كمتوسط تقدير.. حتى الشركات الاخرى التي تخصص روم الاندرويد، لتميز واجهتها، تدعم هواتفها لهذه المدة.. هذا البرنامج أندرويد وان ما هو الا خطة لامتلاك اكبر قاعدة مستخدمين.. تبا للنظام الاستعماري الجديد