إطلاق هاتف GM6 الجديد الذي ينتمي لسلسلة Android One للشريحة الاقتصادية من جوجل

إلى جانب هواتف بيكسل ونيكسوس، تتولى جوجل الإشراف على مشروع هواتف Android One المخصصة لتكون هواتف اقتصادية بمواصفاتٍ جيدة، مع تقديمها لتجربة استخدام مبنية على نسخة أندرويد الخام. الآن تم إنتاج هاتف جديد من هذه السلسلة وهو هاتف GM6 الذي قامت بتصنيعه شركة General Mobile التركية.

يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 5 إنش وبدقة HD، مع اعتماده على شريحة معالجة MediaTek MT6737 بأربعة أنوية معالجة وترددٍ قدره 1.5 غيغاهرتز، واعتماده على ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بمصباح إضاءة من نوع LED Flash خاص بها، بالإضافة لحساس بصمة على الواجهة الأمامية للهاتف.

يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، بالإضافة لتمتعه بتوافقٍ كامل مع المساعد الذكيّ من جوجل Google Assistant، كما أنه سيكون مدعومًا بالتحديثات الدورية التي تقوم جوجل بإصدارها بشكلٍ شهريّ. الهاتف مزود ببطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي، ويأتي بأبعاد 144×71.3×8.6 ميللي متر مع وزنٍ قدره 150 غرام.

لا يوجد حاليًا معلومات حول سعر الهاتف، ولكن من المؤكد أنه سيكون موجهًا بشكلٍ أساسيّ للسوق التركية، مع إمكانية توفره لاحقًا في العديد من الأسواق الأخرى.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

DGSA يقول:

تقريبا اسوا من GM5
لان معالج GM5 سناب دراغون و ٣ رامات و ٣٢ ذاكرة

مؤمن يقول:

هاتف GM5 plus هاتف رائع من جميع النواحي وأعتقد عندما تعلن الشركة عن GM6 plus سيكون بنفس المستوى أو أعلى

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *