إطلاق كاميرا الهاتف باناسونيك Lumix DMC-CM1

أطلقت شركة باناسونيك جهازها الهجين Lumix DMC-CM1 في الأسواق الأمريكية. الجهاز حاز على الكثير من الإهتمام كونه عبارة عن كاميرا وهاتف مدمجين معاً. وكان الجهاز قد عُرض لأول مرة خلال مؤتمر Photokina  في شهر سبتمبر/إيلول من العام الماضي.

تملك الكاميرا حساس إلكتروني قياس 1 إنش بدقة 20 ميغابيكسل وهو أكبر حساس موجود على أي هاتف ذكي متواجد في الأسواق حالياُ، مع عدسة Leica من قياس 28 ميليمتر f/2.8، وتصوير فديو بدقة 4k، وصور بصيغة Raw، أضف إلى ذلك أن ميزات مثل التركيز ومجال الفتحة وسرعة الغالق وISO وموازنة اللون الأبيض كلها يمكن التحكم بإعداداتها يدوياً تماماُ مثل كاميرات DSLR الإحترافية.

وبالنسبة للهاتف الذكي يملك شاشة LCD قياس 4.7 إنش بدقة Full HD ومعالج Snapdragon 801 رُباعي الأنوية و2 غيغابايت ذاكرة عشوائية و16 غيغابايت مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عن طريق MicroSD وكاميرا أمامية بدقة 1.1 ميغابيكسل وسعة بطارية 2.900 ميلي أمبير.

الهاتف مفتوح على جميع شبكات GSM في الولايات المتحدة ويدعم تقنية LTE ويعمل بنظام أندرويد 4.4 قابل للتحديث  لنسخة 5.0 قريباً، ويبلغ سعر الجهاز 1000$ في الأسواق الأمريكية، ولا توجد معلومات حاليًا عن موعد توفّر الهاتف عالميًا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 2 ضع تعليقك

محمد يقول:

غالي جدا نظرا للمواصفات سامسونج لديها كاميرات من فئه GK اقوى من ناحية المواصفات و ارخص

DSLR يقول:

اذا كانت لايوجد بها خاصية تبديل العدسات فالسعر غالي جدا على امكانياتها…

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *