أردرويد

إطلاق ساعة Fossil Q Founder الذكية على متجر بلاي

أعلنت شركة Fossil الشهيرة عن توافر ساعتها الذكية Fossil Q Founder بشكلٍ رسمي على متجر جوجل بلاي، وذلك بعد أقل من أسبوع على إطلاق الساعة الذكية بدون تحديد الموعد الرسمي لتوافر الساعة، وبعد أقل من شهرين من الإعلان الرسمي للشركة عن ساعتها الذكية الجديدة.

تتميز الساعة الجديدة بكونها أول ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد وير Android Wear وتعمل بمعالجٍ من شركة إنتل، بخلاف معظم الساعات الذكية والأجهزة الذكية الأخرى التي تعتمد على معالجات كوالكوم، المصنع الرئيسي لمعالجات الأجهزة والهواتف الذكية. بهذه الخطوة، تكون شركة Fossil قد سبقت شركة TAG Heuer الشهيرة والتي أعلنت أن ساعتها الذكية المقبلة ستعمل بمعالجٍ من شركة إنتل.

تتوافر الساعة الذكية الجديدة بسعرٍ يبدأ بـ 275 دولار أمريكي وذلك بالنسبة للنموذج المزود بإطارٍ من الجلد. حالياً، لم يعد هذا النموذج متوافر بالأسواق بسبب الطلبات المسبقة، ويمكن للمستخدم أن يحصل على النموذج الآخر للساعة، أي النموذج المزود بإطارٍ معدني من الستانلس الستيل. الأمر الجيد بهذا الخصوص أن الكلفة لن ترتفع كثيرًا، فالنموذج المزود بالإطار المعدني يكلف 295 دولار أمريكي، أي أغلى بـ 20 دولار فقط. يمكن الحصول على الساعة من متجر بلاي أو من الموقع الرسمي لشركة Fossil.

بالنسبة للمواصفات الفنية والتقنية، تتمتع الساعة بشاشةٍ دائرية بحجم 1.5 إنش وبدقة 360*326 بيكسل وبقطر 46 ميللي متر ويبلغ وزنها 71,9 غرام. المعالج هو من عائلة Atom المصنعة من قبل شركة إنتل، وتمتلك ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين بسعة 4 غيغابايت.

نظام التشغيل هو نظام أندرويد وير المخصص للساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، مع تضمين الساعة بحساس تسارع وحساس جيروسكوب وحساس للإضاءة المنخفضة Ambient Light Sensor. البطارية بسعة 400 ميللي أمبير ساعي. تقنيات الاتصال تتضمن الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكية بالإضافة للاتصال عبر البلوتوث بمعيار Bluetooth 4.1 LE. أخيراً، فإن الساعة مضادة للماء بأعماق تتراوح ما بين 15 سم وحتى متر واحد.

أخيراً، وبالنسبة لأداء الساعة فهذا ما سنتركه للأيام لتكشفه لنا: هل ستكون شركة إنتل قادرة على إنتاج معالجٍ فعال لتشغيل الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء؟ وهل ستكون قادرة على دخول سوق جديد وإثبات الريادة فيه، بعد أن أثبتت ريادتها وتفوقها في سوق معالجات الحواسيب المكتبية والحواسيب المحمولة؟

شاركونا رأيكم…

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • Hi Maryo,
    Are you sure it has Wi-Fi connectivety? cause in Fossil offical website, they didn’t mention that at all.

%d bloggers like this: