إطلاق حاسب HP Chromebook 13 بأقوى مُواصفاتٍ ممكنة

أعلنت شركة إتش بي HP عن إطلاق حاسب كروم بوك الجديد الخاص بها HP Chromebook 13 الذي يتمتع بمواصفاتٍ عتادية قوية، تجعله أحد أفضل حواسيب كروم بوك المتوفرة في الأسواق حاليًا.

Spyder_Feature

منذ عدة أيام، أعلنت آيسر عن إطلاق حاسب Chromebook 14 الخاص بها مع مواصفاتٍ تصميمية قوية، وصرحت أن حاسبها هو “أقوى” حاسب كروم بوك متوفر الآن في الأسواق. مع الأسف، يبدو أن إتش بي قررت أن تفسد الفرحة بسرعة على آيسر، بفضل المواصفات القوية التي يتمتع بها حاسب كروم بوك الجديد من إتش بي.

بدايةً، يتمتع الحاسب بهيكلٍ معدنيّ بالكامل مع شاشة فائقة الدقة، حيث تمتلك الشاشة دقة 3200×1800 بيكسل (أو +QHD) وبقياس 13.3 إنش، ما يجعلها أحد أفضل شاشات الحواسيب من حيث دقة الإظهار.

Spyder_Gallery_zoom3

بالنسبة للمعالج، اعتمدت إتش بي على معالجات الجيل السادس من عائلة Core M الخاصة بشركة إنتل، والتي توفر أداءً قويًا مع استهلاك طاقة منخفض، ما يجعل بطارية الحاسب قادرة على العمل لمدة 11.5 ساعة بشكلٍ متواصل وفقًا للإعلان الرسميّ من إتش بي.

سيتضمن الحاسب عدة نماذج بالنسبة لسعة الذواكر، تبدأ من 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي وصولًا حتى 16 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ، وتختلف أيضًا النماذج بحسب نوع شريحة المعالجة، حيث سيتم اعتماد معالجات Core m3 و Core m5 و Core m7.

أيضًا، سيتضمن الحاسب منفذ USB-C خاص، قامت إتش بي بتسميته USB-C Elite والذي سيسمح بربط الحاسب مع شاشاتٍ أخرى عالية الدقة، بالإضافة لمهمات الشحن وتبادل البيانات. بالنسبة للصوت، تم تزويد الحاسب بمُكبراتٍ صوتية من شركة B&O الشهيرة، ما يجعل التجربة الصوتية الخاصة بالحاسب مميزة بشكلٍ أكيد.

hp20160325860-1 Spyder_Gallery_zoom4

مُقابل هذه المواصفات القوية، سيتوفر الحاسب بدءًا من سعر 499 دولار أمريكيّ، وبدأت الطلبات المسبقة عليه من اليوم، وسيتوفر في الأسواق بدءًا من شهر مايو/أيار المقبل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. Anas sh يقول

    الجهاز مواصفاتو كتير متميزه وسعرو مناسب بس لح يجي معو سواقه DVD?

    1. عبد الله يقول

      لا للاسف

  2. Abdul يقول

    هل هكذا اجهزة تغني عن اجهزة اللابتوب التقليدية ويندوز ماك ..؟

    1. عبد الله يقول

      صراحة الآن في هذا الوقت لا أعتقد ؛ الماك بوك أجهزتها قوية و مخصصة للمونتاج (تعديل الفيديوهات،صور….) أما الويندوز فهو للgamers و المصممين و المستخدمين العاديين ربما … أما الكروم بوك فهو و أقتبس مما قالت جوجل “الكروم بوك هو الأنسب للصحفيين و مستخدمي الإنترنت” ؛ مما يجعله بشكل أكيد الأنسب لأصحاب المدونات كونه يستخدم الإنترنت بشكل كبير لأداء العديد من الوظائف و المهام .
      أتمنى أن أكون قد أجبت على سؤالك ?❤

    2. ѦՊԻ يقول

      جوجل ستجلب متجر بلاي إلى حواسيب كروم بوك ..
      أعتقد أن الفكرة وضحت .

  3. مثال الالوسي يقول

    لماذا (مع الاسف ) وتفسد الفرحة !!!! هل ايسر من بقية العائلة والفرحة لم تكتمل بزواج اولادنا من بناتهم مثلا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.