أردرويد

إطلاق أول حاسوب متكامل يعمل بنظام تشغيل Remix OS الجديد

أعلنت شركة Jide اليوم عن إطلاقها لأول حاسوبٍ مُتكاملٍ يعمل بنظام تشغيل Remix OS الجديد، والذي يجمع بين ميزات نظام أندرويد بالإضافة لميزات تعدد المهام الخاصة بأنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية، مثل ويندوز ولينوكس و MAC OS.

AIO_front_2

الإطلاق تم ضمن فعاليات معرض التقنيات الاستهلاكية الآسيوي CES Asia 2016 والذي أقيم في مدينة شنغهاي في الصين. الحاسوب الجديد عبارة عن نظامٍ مدمج، حيث يحصل المستخدم على شاشة بقياس 24 إنش، تتضمن المعالج والذواكر وكافة القطع العتادية الخاصة بالحاسوب، بالإضافة للمنافذ المختلفة. تقول شركة Jide أن الحاسوب الجديد موجه بشكلٍ أساسيّ لقطاع الشركات والأعمال، ولا يمكن اعتباره كحاسوبٍ شخصيّ متكامل يمكنه تأدية كافة المهام التي تقوم بها الحواسيب الشخصية.

تم تصنيع الحاسوب الجديد بالتعاون مع شركة AOC، وهو يتمتع بالمواصفات التالية:

  • شاشة كبيرة بقياس 23.8 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل.
  • شريحة المعالجة هي Amlogic S905 بأربعة أنوية معالجة، حيث تتضمن الشريحة أربعة أنوية من نوع ARM Cortex-A53 وبترددٍ قدره 2 غيغاهرتز. وحدة المعالجة الرسومية هي Mali-450 MP5 وتعمل بترددٍ قدره 750 ميغاهرتز.
  • ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية بين 16 وحتى 64 غيغابايت.
  • نظام التشغيل هو Remix OS 2.0.
  • المنافذ والتوصيلات: منفذين HDMI للإظهار عالي الدقة، أربعة منافذ USB، منفذ Ehternet للاتصال السلكيّ بشبكة الإنترنت.

بشكلٍ عام، أعتقد أن الحاسوب يتضمن المواصفات المناسبة لنظام تشغيل Remix OS، حيث لم يتم اعتماد مواصفات عتادية قوية، بل تم اعتماد معظم المواصفات العتادية الموجودة في الهواتف الذكية التي تنتمي للفئة المتوسطة، حيث أن الهدف الأساسي من الحاسوب ليس الاستخدام الثقيل، بل المهام الأساسية مثل تصفح الإنترنت وتشغيل تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد المستخدمين في عملهم وحياتهم.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

  • يا ريت انشاء حاسوب متعدد الانظمة مثال حاسوب هجين الانظمة ( ويندوز 10 سطح المكتب + 10 موبايل + اندوريد+ لينكس + ريمكس) وان يتضمن الحاسوب فتحة لبطاقة SIM