إضافة MotoMod الجديدة تحوّل هاتفك إلى كاميرا فورية مع طابعة للصور

وفّرت الكاميرات الفورية Instant Camera ومنذ منتصف القرن الماضي وسيلةً سريعة وسهلة تتيح للمُستخدم طباعة الصور فورَ التقاطها. في تلك الأيام كانت الطباعة الفورية للصورة هي ما يميّز تلك الكاميرات مقارنةً بالكاميرات الأخرى التي تتطلب تحميض الفيلم لدى المعامل المتخصصة قبل التمكّن من مشاهدة الصور.

رغم الانتقال إلى عصر التصوير الرقمي وتوفر الطابعات رخيصة الثمن نسبيًا في كل مكان، بل ورغم غياب الحاجة إلى طباعة الصور أساسًا لأن مشاهدتها باتت ممكنة على شاشة الهاتف أو الكمبيوتر، إلّا أن الكاميرات الفورية ما زالت موجودة وما زال لها جمهورها الذي يفضلها.

لكن التطوّر الأحدث في هذا المجال هو قيام شركة Polaroid بطرح أول قطعة ملحقة MotoMod للهواتف من سلسلة Moto Z تتيح تحويل الهاتف إلى كاميرا فورية بمجرد تركيب الطابعة الصغيرة خلف الجهاز.

يمكن للمستخدم التصوير عبر تطبيق الكاميرا في الهاتف وطباعة الصور فورًا من خلال تطبيق Polaroid، أو يمكن طباعة الصور الموجودة مسبقًا على حساباته في إنستاغرام وفيسبوك و Google Photos.

https://youtu.be/O23ISH8Fd0w

تُباع القطعة بحوالي 200 دولار أمريكي، وهي متوفرة حاليًا في الولايات المتحدة فقط.

من حيث الفكرة تبدو طابعة الصور الفورية هذه مثيرة للاهتمام كونها تُرينا ما الذي يمكن أن تقدمه لنا فكرة الهواتف التركيبية Modular Phones على غرار هواتف Moto Z التي تتوفر لها ملحقات أخرى يمكن أن تحول الهاتف إلى عارض ضوئي، مُكبر قوي للصوت، أو غير ذلك. لكن فعليًا يبدو أن فكرة الهواتف التركيبية ما زالت في خطواتها الأولى الخجولة، خاصة بعد فشل مشروع جوجل للهواتف التركيبية Project Ara.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. احمد يقول

    اضافة جيدة لكن مازالت الإضافات قليلة حتى الآن ولا يوجد منافسة في إنتاجها. كما ان هذه التقنية هي فقط في moto ولاتوجد في اجهزة اخرى في السوق ومن جانب آخر مشكلة القطع التركيبية هي سعرها المرتفع الذي يضاف لثمن الهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.