أردرويد

إشاعة: Android M سيُركّز على تحسين استهلاك الذاكرة العشوائية والبطّارية

بقي يومان فقط على انطلاق مؤتمر Google I/O 2015، حيث ننتظر أن تكشف جوجل عن تحديث أندرويد الأخير Android M والذي يحمل حاليًا الاسم الرمزي Macadamia Nut Cookie كما ذكرنا أمس.

بحسب تسريبات أخيرة، فإن أحد أبرز الأشياء التي ركّزت جوجل على تطويرها في Android M، هو تحسين أداء كُل من استهلاك الذاكرة العشوائية RAM واستهلاك البطارية.

ووفقًا للمعلومات ستقوم نسخة Android M بالتعامل مع الموارد بشكل أذكى وأكثر حرصًا عبر أشياء مثل التخفيف من تشغيل خدمة التحقق من الموقع الجغرافي ما أمكن، وتقليل نشاط الخدمات التي تعمل في الخلفية أثناء عدم شحن الجهاز، وتحسينات أُخرى تهدف لتقليل استهلاك الذاكرة العشوائية. وستشمل هذه التحسينات خدمات جوجل Google Play Services التي تعتمد عليها الكثير من التطبيقات.

ومن المتوقّع أن تُعلن جوجل عن حزمة التطوير التجريبية لـ Android M خلال شهر آب/أغسطس، حيث سيتمكّن المطوّرون من اختبار تطبيقاتهم على نسخة أندرويد الجديدة، استباقًا للطرح النهائي للتحديث المتوقّع خلال الربع الأخير من العام.

على أية حال تبقى هذه معلومات غير مؤكدة، وكل ما علينا هو الانتظار قليلًا لمعرفة كافّة التفاصيل، لهذا تابعوا تغطيتنا لمؤتمر I/O 2015 خلال اليومين القادمين.

المصدر

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نوعد الجميع بتحسين الأمر مع الأندرويد القادم والذي سيركز بالأساس على إصلاح أغلب الثغرات والمشاكل التي واجهتكم في اللولي بوب

  • هذا احلى خبر سمعتو قوقل ستركز وأخيرا راح تركز على تقليل استهلاك الرام والبطارية هذا يعني جهاز الاس 6 في الإصدار m يدوم وقت أطول ويصبح أسرع رائع

%d bloggers like this: