إشاعة: نوكيا تعمل على تطوير هاتف يتضمن 5 كاميرات خلفية

المعلومات تأتي من مصدر مطلع على خطط البحث والتطوير لدى فوكسكون التي تعمل مع HMD Global على تطوير وتصنيع هذا الهاتف.

في العام الماضي رأينا العديد من الشركات المصنعة التي أطلقت هواتف ذكية بأربع كاميرات، وهناك بعض الأمثلة مثل Gionee S11s و Nubia Z17S و Meitu V6 إلى جانب مجموعة من هواتف Honor وهواوي.

والآن، تنتشر شائعات تشير إلى أن شركة HMD Global الفنلندية تعمل على تطوير هاتف رائد جديد يتبع للعلامة التجارية نوكيا Nokia يتضمن كاميرا دائرية الشكل مماثلة لتلك الموجودة على هاتف Lumia 1020، إلا أنها تحتوي على خمس عدسات.

هذه المعلومات تأتي من خلال مصدر مطلع على خطط البحث والتطوير لدى فوكسكون Foxconn التي تعمل مع HMD Global على تطوير وتصنيع هذا الهاتف.

ووفقًا للمصدر، فإن الكاميرا تتضمن سبعة ثقوب مرتبة بشكل دائري، منها خمسة ثقوب لأجهزة الاستشعار وثقبين لفلاش ليد LED، وذلك يعني أننا قد نرى هاتف يتضمن بشكل كلي ست كاميرات عند حساب الكاميرا الأمامية، أو سبع كاميرات في حال كانت الكاميرا الأمامية مزدوجة.

وتضيف المعلومات أن فوكسكون قد تبدأ مرحلة الإنتاج الضخم بحلول شهر أبريل أو مايو، مع إمكانية مشاهدة هذا الهاتف في معرض برلين الدولي IFA 2018 في أواخر شهر أغسطس، أو في وقت لاحق من هذا العام.

وللأسف لا تتوفر في الوقت الحالي تفاصيل حول نوعية هذه العدسات وما هو الغرض منها وكيفية عمل هذه الكاميرا، ولكن في حال صدقت التسريبات فإنه بإمكاننا تصور أن الكاميرا ستكون قوية جدًا، ولن تكون متشابهة مع أي كاميرا أخرى موجودة ضمن أي هاتف ذكي.

يُذكر أن نوكيا قامت قبل حوالي خمس سنوات بكشف النقاب عن هاتف Nokia 808 PureView الذي كان أول هاتف في العالم يتضمن كاميرا بدقة 41 ميغابيكسل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.