أردرويد

إشاعة: شاشة Galaxy S9 ستحتل 90% من الواجهة الأمامية

لا شك أن التقدم التقني الأبرز الذي وصلت له الهواتف الذكية في 2017 من الناحية العتادية هو الشاشات العريضة التي أصبحت تحتل أجزاء أكبر من الواجهة الأمامية للهاتف بحواف ضيقة جدًا ما سمح بطرح هواتف بشاشات أكبر وحجم كُلّي أصغر.

سامسونج، الشركة الرائدة في تقنية الشاشات تعتزم على ما يبدو إلى تقليص الحواف المحيطة بالشاشة بشكلٍ أكبر، حيث قال موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة حول سامسونج أنه ووفقًا لمعلومات حصل عليها فإن شاشة هاتف Galaxy S9 المُنتظر العام القادم ستحتل ما نسبته 89 أو 90% من الواجهة الأمامية للجهاز. للمقارنة فإن شاشة +Galaxy S8 تُشكل نسبة 84٪ من الواجهة الأمامية، وشاشة iPhone X تحتل 81.49% من الأمام.

ويأتي هذا التسريب ليؤكد تسريبًا آخر ظهر أمس لتصاميم تُبرز الهاتف ضمن غلاف حماية حيث ذكر هذا التسريب أيضًا بأن الحافة العليا في الحقيقة أضيق حتى مما تبدو عليه في الصورة المسربة.

قد يبدو من المبكر الحيث عن S9 الآن لكن لو صحت المعلومات بأن سامسونج ستقوم بعرض الهاتف بشكل مُغلق وسرّي على بعض شركائها خلال مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكي CES 2018 في كانون الثاني/يناير القادم، فمن المتوقع أن تبدأ التسريبات بالظهور الآن.

بالنسبة لقياس الشاشة فمن المتوقع أن الهاتف سيتوفر بنفس قياسات شاشتي S8 و +S8، أي 5.8 و 6.2 إنش على الترتيب.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بتصوري من باب أولى ان تحذوا سامسونج بالشركات الاخرى في طرح التحديثات الجديده للنظام
    مثل سوني ونوكيا وهواوي وhtc من خلال تحديث اخر نظام وهو اوريو ويكفي إصدار اجهزه من اجل الربح المالي فقط دون وصول اَي تحديث الأجهزه

  • توقعي هو أنّ سامسونج لن تقدم الكثير هنا من الممكن أن نرى بصمة تحت الشاشة، أو ذكاء اصطناعي كشركتي جوجل و هواوي وهو المرجح بشدة، مع تعديل مكان البصمة لإرضاء مستخدميها.

%d bloggers like this: