أردرويد
سامسونج

إشاعة: سامسونج تخطط لإطلاق نسخة خفيفة من جالكسي نوت 6

تعتزم شركة سامسونج وفق تسريبٍ أخير إطلاق نسخة ثانية من هاتفها القوي المنتظر جالكسي نوت 6. النسخة الجديدة المُسمّاة (لايت) Galaxy Note 6 Lite تقدم مواصفات أقل وستُباع بسعر أقل.

بحسب المعلومات، فإن هاتف نوت 6 لايت سيعمل بمعالج Snapdragon 820 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. للمقارنة، فإن المعلومات المسربة حاليًا عن نوت 6 تتحدث عن معالج Snapdragon 823 مع 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

أما الشاشة ستأتي بدقة Full HD بدل QHD لكنها ستحافظ على نفس القياس الذي يبلغ حوالي 5.77 إنش بحسب التسريبات.

هنا يمكن أن نتوقع أيضًا بأن تأتي النسخة الخفيفة بشاشة عادية مُسطّحة، وأن تحمل النسخة الأصلية شاشة منحنية كما ذكرت الشائعات السابقة.

في الحقيقة يبدو هاتف Note 6 Lite لو صحت التسريبات فكرة جيدة من سامسونج لو تمكنت فعلًا من طرحه بفارقٍ كبير من حيث السعر عن النسخة الأساسية.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • معي نوت4 واخطط لاستبداله بنوت6 ، لكن اتمنى عدم تقديم نسخة نوت6 القياسية بشاشة منحنية لإني لم استسغ فكرة الشاشات المنحنية حنى هذه اللحظة

    • بالعكس ارى ان الشاشة المنحنية ابتكار رائع ومتفرد واتمنى ان تحصل جميع هواتف سامسونغ على هذه الميزة التي تتمنى جميع شركات الهواتف ان تفعل مثلها ولكنها لا تستطيع ان تصل لهذه التقنية

      • الشاشات المنحنية رائعة بالفعل وتعطي الجهاز لمسة جمالية وال GALAXY S7 edge خير مثال.
        إلا أني لا أراها تتوافق مع أجهزة ال NOTE. فكل منهما ينتمي لفئة مختلفة.

  • نوت 6 لايت هوة نفسه النوت 3 تقريبا ما عدا حجم الرام

    • ليس حجم الرام فقط ، اولا نوع الرام يختلف بغض النظر عن الحجم ، ثانيا مش نفس المعالج ولا نفس الكاميرا ( الامامية والخلفية ) واكيد الجهاز مش بلاستك زي نوت3 ، وطبعا البطارية اكبر ومعالج الرسوميات احدث الخ الخ واخيرا اندرويد N

  • الاسعار ياسامسونج !!!!!!!!!! ارحمو الناس البسطاء …. لو استمر الوضع على ماهو عليه فالمستقبل للهواتف الصينية وستقلب الطاولة فوق رؤوسكم ….

  • اتمنى ان يضعوا الشاشة المنحنية في النوت 6 لاني اريدها وبشده من ناحية جمالية ومن ناحية الاستفادة منها

  • الشاشة المنحنية رائعة تظهر الصور وكأنها ثلاثية الأبعاد.
    اتوقع ان تكون تكنولوجيا السنوات القادمة هي الشاشات المنحنية.

%d bloggers like this: