إتش تي سي قد تقوم بتصنيع هواتف Nexus لعام 2016

وفقًا لتسريبٍ جديد تم نشره على شبكة Weibo الصينية، فإن شركة إتش تي سي التايوانية ستقوم بتصنيع هاتفين من هواتف Google Nexus في العام الحالي، وذلك بعد أن قامت جوجل بالتعاون مع كل من هواوي وإل جي لإطلاق هاتفي Nexus 6P و Nexus 5X.

لو عدنا قليلًا للوراء، فإننا سنتذكر أن إتش تي سي هي أول من قامت بتصنيع هواتف نيكسوس، حيث قامت بتصنيع هاتف HTC Google Nexus One في 2010. فضلًا عن ذلك، فإن إتش تي سي هي أول شركة تُطلق هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد وهو هاتف HTC Dream في عام 2008. بكل الأحوال، توقفت إتش تي سي عن تصنيع هواتف نيكسوس حتى عام 2014، عندما تعاونت مع جوجل لإطلاق الحاسب اللوحي HTC Nexus 9.

HTC Google Nexus One
هاتف HTC Nexus One أول هاتف ذكي من عائلة نيكسوس

تعود التسريبات الآن لتتحدث عن عودة إتش تي سي كمصنعٍ لهواتف نيكسوس. وفقًا للإشاعة الجديدة، فإن الشركة ستقوم بإطلاق هاتفين أحدهما بشاشةٍ بقياس 5 إنش والآخر بشاشةٍ بقياس 5.5 إنش. لا يوجد تفاصيل إضافية حول مواصفات الهواتف المفترضة.

في حال كانت التسريبات صحيحة، ستكون هذه الخطوة تعزيزًا هامًا للشركة التايوانية التي لا تزال تعاني من آثار أزمةٍ مالية خانقة، فمع تعاونها مع جوجل لإطلاق هواتف نيكسوس الرائدة، ستعود الشركة إلى الواجهة من جديد. من ناحيةٍ أخرى، سيكون من الجيد أن تقوم إتش تي سي بتصنيع هواتف نيكسوس، نظرًا للسمعة الجيدة التي تتمتع بها الشركة من حيث جودة الهواتف التي تقوم بتصنيعها.

هل تتمنون عودة إتش تي سي لتصنيع هواتف نيكسوس؟ أم أن الشركة لم تعد قادرة على المُنافسة وتقديم أفضل المُنتجات؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. me يقول

    هاتف واحد منها يكفي،دعما ومساندة لها في وضعها المؤسف اما الثاني فاتمنى سوني

  2. Hashim يقول

    خطوة موفقة وطبعاً HTC غنية عن التعريف أفضل شركة من حيث الجودة والتصميم وما تنتجه خير مثال لذالك

    1. Dr.Marshmallow يقول

      ستكون خطوة للوراء لأجهزة النيكسس على صعيد الكاميرا والبطارية وصعوبة الإصلاح والصيانة إذا ما قامت المتوفية بتصنيع جهاز النيكسس القادم.
      ولكن الشيئ الأكيد بأنه سيكون أفضل من فضيحة هاتف النيكسس الذي أطلقته المدعوة LG في العام الماضي.
      للآمانة سامسونج هي أفضل من صنعت هواتف النيكسس عبر التاريخ .
      ???

  3. DGsa يقول

    احب منتجات HTC
    وبالمناسبه اليوم وصل تحديث الاندرويد 6 و سنس 7 لجهازي
    HTC m8 dual simالتحديث روعة

  4. أمير الشريف يقول

    بص انا بقيت من كارهي اتش تي سي منذ اكثر من عام
    بسبب اكثر من سبب و اولهم البطارية غباء في وقت اصبح الشركات الصينية رائدة في البطاريات مثل شياومي 4100 ميلي امبير بسمك رائع جدا للجهاز
    بس اظن التعاون ده حيكن يا يكون وقفة للشركة التايوانية من جديد تنافس ع المركز الثالث او الرابع في المبيعات و اتمنى حدوث ذلك لكثرة المنافسة و الابداع بين الشركات
    أو ان تظل كما هي تخسر كل عام اكثر من ذي قبله 🙂

  5. محمد القربي يقول

    خطوة لصالح HTC و نتمنى أن يكون رجوعاً موفقاً منهم للمنافسة

  6. Hareedy يقول

    لو صحت التسريبات فبالتأكيد هو خبر سعيد :)، صحيح أنني من معجبي سوني بخصوص الهواتف لكن بالتأكيد خياري البديل سيكون اتش تي سي، كنت من مالكي هاتفي Evo 3D و Cha Cha لكن بمجرد إمساك هاتف One A9 أبهرني الهاتف من ناحية التصميم والوزن والأداء وسرعة فتح الشاشة عن طريق حساس البصمة (على عكس حساس سوني وآيفون وأغلبية حساسات البصمة التي تحتاج لإيقاظ الشاشة أولا).

    أثمن هذه الخطوة من جوجل لدعم شركة اتش تي سي حيث من المحزن أن نرى هذه الشركة تترك مجال الهواتف بتصميماتها الرائعة وواجهات المستخدم الخاصة بها.

    1. محمد الشامسي يقول

      على العكس تماما اشوف ان حركة السوني والايفون في فتح الهاتف افضل طريقة بحيث ان ايقاظ الشاشة وزر البصمة نفس الزر بحيث انك فقط تضغط ضغطة خفيفة على الزر يقوم بفتح القفل والشاشة معا اما في A9 فقط لمس الزر يقوم بالفتح حتى لو كانت الشاشة مقفلة. نوعا ما لم تعجبني الحركة قد اكون اريد فقط معرفة الوقت او الاشعارات لا حاجة لفتح الهاتف. اما الحركة التي تعتمدها سامسونج تعتبر غبية جدا لانك تضطر إلا استخدام زرين في مكانين مختلفين لفتح الهاتف بالبصمة

      1. Yasser Saeed يقول

        عزيزي يمكن بسهولة النقر مرتين على الشاشة لفتح الشاشة فقط لمعرفة الوقت والتنبيهات. أيضاً إذا كنت تستسخدم غطاء ذكي، بمجرد فتح الغطاء تنفتح الشاشة بدون فتح القفل أيضاً..

  7. Bou 3li يقول

    اعتقد أن HTC هي من تدعي و تصلي لأن تتحقق هكذا عملية … لأنها ممكن تكون منقذ حقيقي للشركة .. خصوصا بعد المحاولة اللي اعتبرت فاشلة في nexus9 .. كمستخدم أتمنى أشوف شي مثل nexus 5 مره تانية.. أفتقد ..نكسس بحجم 5 انش و مواصفات قوية .. للأسف الحجم الكبير ل 6p منعني من أمتلاكه مع انه جهاز متكامل ..

  8. joker يقول

    كنت أفكر أشتري HTC Nexus 9 لكن التابلت لا يرقى لمستوى الجودة الموجود في الهواتف

  9. انس يقول

    اخ بس لو نوكيا ترجع كان ماسمعنا شي اسمه htc و لا سامسونج

  10. اسامة يقول

    افضل شركة في تصنيع اجهزة النيكسس هي LG

  11. احمد يقول

    شركة HTC من افضل الشركات في دعم تحديث الهواتف حيث امتلك هاتف HTC m8
    وقد حدثته اكثر من مره منذ شراءة وهي شركة تستحق الثقة

  12. ali suliman يقول

    افضل شركة هي htc انا ما استعملت جهاز غير اجهزتها والحين انضربت ب 2015 من htc one m9 ولكن 2016 حتكون سنة رابحة للشركة

  13. Mohamad Al Karbi يقول

    إضافة إلى تعليقي السابق: هل يمكن أن تكون هذه نهاية Nexus؟ فلقد بدأ ب HTC و ربما جوجل تنوي انهاء نكسس ب HTC أيضاً!! 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.