أردرويد
إتش تي سي

إتش تي سي قد تعلن عن هاتفها الجديد HTC A16 ضمن معرض MWC 2016

يبدو أننا لن نشاهد هاتف HTC One M10 ضمن معرض الهواتف العالمي MWC 2016 الحاليّ، وفقًا لمعظم التسريبات والإشاعات المتعلقة بالهاتف الجديد، ومع ذلك، يبدو أننا سنشاهد هاتفًا آخر من إتش تي سي يحمل اسم HTC A16 ضمن فعاليات المعرض الحاليّ.

اعتمادًا على تسريبات EvLeaks و LlabTooFer، فإن الهاتف الجديد ينتمي لفئة الهواتف منخفضة الكلفة، أو الهواتف الاقتصادية، حيث يمتلك الهاتف شريحة معالجة هي Snapdragon 210 من كوالكوم مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1.5 غيغابايت وشاشة بقياس 5 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، بالإضافة إلى 8 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. مع بطاريةٍ بسعة 2200 ميللي آمبير/ساعي.

مقابل هذه المواصفات سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 150 دولار أمريكيّ. هنالك أمرٌ يتعلق بالصور المسربة الخاصة بالهاتف الجديد، وهي التزامها بالخط التصميميّ المميز لإتش تي سي، خصوصًا من حيث تواجد المكبرات الصوتية الثنائية  على الواجهة الأمامية للهاتف.

على افتراض أن التسريب صحيح وأن المواصفات صحيحة، ربما علينا أن نسأل: هل هذه هي الخطوات الأمثل بالنسبة لإتش تي سي لتجاوز أزمتها الكبيرة؟ إطلاق هاتف ينتمي لفئة الهواتف الاقتصادية؟ علينا أن نتذكر أنه يمكن للمستخدمين الحصول على هواتفٍ بمواصفاتٍ أعلى بكثير وبنفس السعر، ولو دفع المستخدم سعرًا أعلى بقليل، فيمكنه الحصول على هاتفٍ ذو مواصفاتٍ قوية جدًا، وهنا أتحدث عن هاتفٍ مثل Huawei Honor 5X الذي يبلغ سعره 200 دولار أمريكي.

بكل الأحوال نحن نقوم الآن ببناء افتراضاتٍ اعتمادًا على معلوماتٍ غير مؤكدة، إلا أن إتش تي سي أظهرت حتى الآن أنه لا يوجد نية جدية لتخفيض سعر هواتفها في ظل منافسة الهواتف الصينية بأسعارها المنخفضة. قد تمتلك الشركة وجهة نظر بهذا الخصوص، انطلاقًا من الجودة والدقة العالية التي يتميز بها تصنيع هواتف إتش تي سي وسمعتها الجيدة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية. من ناحيةٍ أخرى، يبدو أن دقة التصنيع والسمعة الجيدة لم تعد من أولويات المُستخدمين، ولن تكون محط اهتمامهم إلا إن كان الحديث هو عن دفع قرابة 600 دولار أمريكي ثمن هاتفٍ ينتمي لفئة الهواتف العليا.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • طالما هذ الهاتف فيه سماعات ستيريو أمامية وهو من فئة المواصفات الدنيا، حينها أتوقع وأتمنى إن شاء الله M10 أن يحتوي على نفس الميزة.

%d bloggers like this: