أردرويد

إتش تي سي قد تُطلق هاتف HTC One M10 المُقبل بمُعالجين مُختلفين

مضى وقتٌ طويل قبل أن نسمع أي خبرٍ يتعلق بهاتف إتش تي سي المُقبل HTC One M10  ليعود الهاتف مرةً أخرى للواجهة مع تسريباتٍ جديدة حول بعض مُوّاصفاته ومَوعد إطلاقه، حيث قام المُسرّب الشهير LlabTooFer بالإعلان عن بعض التفاصيل المُتعلقة بالهاتف المقبل.

بدايةً، ووفقًا للتسريبات، فإن إتش تي سي لن تطلق هاتفها الجديد ضمن معرض الهواتف العالمي MWC 2016 كما كان متوقعًا، بل ستقوم بتأخير إطلاقه إلى شهر مارس/آذار المقبل. من المنطقيّ أن تقوم الشركة بهذه الخطوة، إذا افترضنا أن التسريبات الخاصة بهاتف LG G5 و Galaxy S7 صحيحة، حيث من المُفترض أن يتم الإعلان عن الهاتفين بنفس اليوم، في خطوةٍ تهدف فيها إل جي لخطف الأضواء من سامسونج. إن كانت كل التسريبات صحيحة، يبدو أن إتش تي سي لا تريد الدخول في حربٍ إعلامية وتسويقية مع الشركات الأخرى، بدلًا من ذلك، فإن الإعلان عن الهاتف بوقتٍ مُستقل سيكون أفضل بحيث يحصل الهاتف على كل الاهتمام والمُتابعة المُمكنة.

التسريب الثاني يتعلق بالمواصفات التي قد يحملها الهاتف، وتحديدًا شريحة المعالجة. اعتمادًا على التسريبات، ستقوم إتش تي سي بإطلاق هاتفها المقبل بنموذجين، الأول يعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم، بينما يعتمد الثاني على شريحة معالجة غير محددة من MediaTek، وستقوم الشركة بتخصيص النموذج الذي يحمل شريحة Snapdragon 820 لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، بينما ستخصص النموذج الثاني لأسواق الصين، آسيا والشرق الأوسط. قد يعني هذا صدور نموذجين مختلفين بالسعر، بما يتناسب مع القدرات الشرائية للمستخدمين، وهي خطوة تبدو منطقية، نظرًا للمنافسة الهائلة من الشركات الصينية في السوق الآسيوية، بفضل أسعارها المنخفضة ومواصفاتها القوية.

بكل الأحوال، أعتقد أن سياسة إتش تي سي صحيحة كليًا فيما يتعلق بهاتفها المقبل: لا يوجد أي تسريب للهاتف أو مواصفاته أو ميزاته أو حتى شكله حتى الآن، وذلك بعد خيبة الأمل الكبيرة العام الماضي بعد إطلاق هاتف HTC One M9 الذي لم يتطابق مع التسريبات الكثيرة والمتنوعة التي سبقت إطلاقه، وتشابهه بشكلٍ كبير مع هاتف One M8 من ناحية الشكل، فضلًا عن مشاكل ارتفاع الحرارة بسبب شريحة Snapdragon 810. الآن، قد تعمل الشركة على هاتفٍ مُتميّز من كل المُواصفات، وقد يحمل ميّزاتٍ جديدة كليًا، ستتركها الشركة لوقت الإعلان عن الهاتف لتكون “ضربة الموسم” إن صح التعبير، وخطوتها الأقوى للخروج من أزمتها المالية الحادّة.

هل تعتقدون أن الشركة التايوانية ستكون قادرة على إطلاق هاتفٍ رائد تستعيد به حصتها السوقية، وتخرج عبره من أزمتها المالية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ولما لا htc غنية عن التعريف قادرة وبكل أقتدار تنتج ماهو متميز ويكون الأفضل ولها السبق في ذالك

  • لا ادري أظن اني فقدت الأمل من هذة الشركة العريقة انها تنتج هاتف يكون له ثقله في السوق

  • HTC لو أرادت العودة بتحصيل المكاسب المادية فعليها استنساخ نموذجها الجبار One X لأنه كان ثورة في الجودة.

  • htc شركة عظيمة ولها مكانتها الكبيرة بين الناس ، وانا متلهف بشدة لهاتفها القادم one m10 ، اعتقد انه حيكون هاتف جبار ويعيد الشركة الى المنافسة .

  • مديرة الشركة قالت ان الهاتف الرائد الجديد سيكون مزود بكل التقنيات الموجودة في السوق.
    اتمنى ذلك.

  • HTC عائدة وبقوة إن شاء الله لتستعيد مكانتها المرموقة وأنا متأكد أن M10 سيكون تحفة فنية فريدة وجهاز العام 2016م.

  • اذا ارادت HTC العودة الى الصدارة فيجب عليها التميز بالكاميرا المزدوجة والدقة العالية والسماعتان بحجم كبير وصوت واضح ونقي والتركيز على شكل جديد وانيق وبطارية ذات سعة عالية حتى لا تقع في نفس المشاكل السابقة

  • امتلكت جهاز M7 وكان افضل جهاز امتلكته بعد الأيفون الفور آس وامتلكت الأن M9 عيبه الوحيد في الكاميرا وليست سيئة بذلك السوء بما انها تدعم تصوير الRaw وانا ماهتم ب الكميرا كثير لكن ك معالج ممتاز ولا مره هنق او علق معي الجهاز وهذا اهم نقطة عندي سريع الاستجابة ال UI تبع شركة HTC ممتاز ل اخر الحدود خفيف بسيط سهل سلس وانا الأن انتظر جهازهم الجديد من سلسلة الOne وبأذن الله راح امتلك الجهاز اذا كان بتقنيات و مميزات افضل من ال M9 وبنسبة ل الأقوال الي قالت ان M9 خيب الضنون بلعكس اشوف الانتقال من m8 الى m9 ليس مشجع لكن ك انتقال من m7 الى m9 تعتبر نقطة تغير لدى المستخدم وبما ان ال m9 يملك ذاكره داخلية 32 ويدعم Sd card حتى 128G و معالج سناب دراجون 810 ممتاز للقيمز و البرامج الي تتطلب قوة للجهاز ويملك 3G من ال RAM فهو جهازي المفضل الى الأن وبنسبة لرتفاع حرارة الجهاز الحمد الله ان لا اشكو من هذا المشكلة ف حرارة الجهاز عادية جدا

    وشكرا

    • HTC M9 لم يخيب الامال كما يشاع وكما يعتقد البعض ومنهم كاتب المقال ، فهو لا يزال هاتف ممتاز جداً ويعد من أفضل الهواتف للعام 2015م. صحيح أن الكاميرا ليست الأفضل في فئتها ولكنها ليست سيئة أيضاً يعتقد وأنا أقول ذلك من خلال تجربتي وخبرتي في مجال التصوير، فجودة الكاميرا عامل مهم بالنسبة لي رغم أنه ليس العامل الحاسم في شراء أي هاتف من عدمه.

      أما خيبة الأمل الحقيقية فكانت في ضعف الإقبال والمبيعات لا أكثر ولا أقل وبالذات لمن يمتلكون M8 حيث لم تكن هناك تغيرات جوهرية تشجع الإنتقال إليه…..

      • هههههههه

        هاتف الإم 9 كان فاشل …

        حتى إكسبيريا زد 2 أفضل منه

      • أتفق معكم أصدقائي، وربما لم أعبر عن الفكرة بشكلٍ واضح…

        هاتف One M9 هاتف قوي وبمواصفاتٍ منافسة، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك. خيبة الأمل تعلقت بتشابهه الكبير من الناحية التصميمية مع هاتف One M8 وهو ما لم ينتظره المستخدمون. تسويقيًا، أضرت هذه النقطة كثيرًا بصالح الشركة، فالمستخدم ينتظر دومًا شيئًا جديدًا، وتصميم وشكل الهاتف هو أكثر ما يلفت انتباه معظم المستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، النجاح الكبير لهاتف One M8 والتسريبات (الخيالية إن صح التعبير) التي سبقت إطلاق هاتف One M9 أضرت أيضًا بمبيعات الهاتف، حيث انتظر المستخدمون مشاهدة هاتفٍ جديد، لا يستطيع أي هاتف آخر بالسوق منافسته ومجاراته. الإعلام والقناعات المسبقة تلعب دورًا كبيرًا بتحديد أولويات المستخدمين عند شراء الهواتف (مع الأسف الشديد) أكثر من تجربة الهاتف نفسه والتأكد من جودته وأدائه على أرض الواقع.

%d bloggers like this: