إتش تي سي تُعلن عن هاتفي Butterfly 3 ونسخة جديدة من +One M9 بكاميرا مُحسّنة

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم عن هاتفين جديدين الأول منهما هو عبارة عن نسخة جديدة من هاتف +One M9 بكاميرا مُحسّنة، وقد أطلقت الشركة على هذه النسخة اسم One M9+ Supreme Camera. كما كشفت الشركة أيضًا عن هاتفها الجديد HTC Butterfly 3.

HTC One M9+ Supreme Camera

Screenshot at Sep 29 3:11:30 pm

نبدأ مع النسخة الجديدة من +M9 والتي لا تتميّز بشيء عن النسخة الأصلية من الهاتف عدا عن “الكاميرا المتفوّقة” حيث يحمل الهاتف كاميرا بدقة 21 ميغابيكسل مع مُثبت بصري للصورة OIS والتركيز الليزري. ووفقًا للشركة يُمكن للكاميرا التركيز بشكل فائق السرعة خلال 0.1 ثانية فقط. وهُنا يجدر التنويه بأن ما يبدو بأنه “كاميرا ثانية” فوق الكاميرا الرئيسية هو الحسّاس الليزري نفسه وليس عبارة عن كاميرا ثانوية.

Screenshot at Sep 29 3:13:06 pm

بقية المواصفات هي كما ذكرنا نفس مواصفات +One M9 والتي تتمثل بالشاشة قياس 5.2 إنش بدقة QHD مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، ويعمل الهاتف بمعالج MediaTek MT6795T Helio X10 بعشرة أنوية مع بطارية سعة 2,840 ميلي أمبير ويُقدم من جهته الأمامية مكبري صوت بتقنية BoomSound وحسّساسًا للبصمة.

يعمل الهاتف بنسخة أندرويد 5.0 مع واجهة Sense 7 ومن المتوقّع أن يتوفّر في الأسواق التايوانية بدءًا من 6 تشرين الأول/أكتوبر بما يُعادل حوالي 630 دولار أمريكي.

HTC Butterfly 3

butterfly3

يُقدّم هاتف Butterfly 3 شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة QHD ومُعالج Snapdragon 810 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم بطاقات microSD بسعات تصل إلى 2 تيرابايت، وبطارية بسعة 2,700 ميلي أمبير، كما أن الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP57.

الكاميرا الخلفية بدقة 20.2 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K مع حساس خاص بالتقاط معلومات البُعد في الصورة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميغابيكسل وقادرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p.

يعمل الهاتف بنسخة أندرويد 5.0 مع واجهة Sense 7 وسيتوفر في تايوان بدءًا من 20 تشرين الأول/أكتوبر بسعر يُعادل حوالي 600 دولار أمريكي.

لا معلومات بعد عن توفّر الهاتفين في الأسواق العالمية. لكن ما رأيك بهما؟ هل هُما كافيان لإخراج الشركة من مِحنتها المالية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

Khaled alsayyed يقول:

RIP HTC
ارقدي بسلام HTC

Abdel-Rahman يقول:

لا أعتقد إنهما كافيان لإخراج الشركة من محنتها المالية خصوصاً بعد الخبر المحبط عن HTC Aero9 الذى إعتقده الجميع بما فيهم أنا شخصياً الجهاز الخارق Mighty Phone و لكن مع كامل الأسف… إتضح أنه جهاز متوسط المواصفات.

Mr.X يقول:

كنت أتوقع جهاز مختلف و جديد بالكامل و بمواصفات متميزة يخرج الشركة من أزمتها و لكنني أستغرب هذه الحركة من HTC مع أن مواصفات M9+ تعتبر رائعة لكن الاستمرار في التعديل على M9 الذي لم يأخذ الصدى المطلوب لن يوصل الشركة إلى بر الأمان و أزمة الشركة بحاجة لنقلة نوعية و جهاز مبهر ينتشلها مما هي فيه.
أتمنى كل التوفيق للشركة العريقة و لا أتمنى خروجها من سوق المنافسة.

Yasser Saeed يقول:

بكل تأكيد لايكفيان لإخراج الشركة من محنتها، وبكل تأكيد أيضاً، ليست هذه هي الأجهزة التي سوف تعتمد عليها HTC، فهي سوف تطلق في الشهر القادم وبحسب التسريبات جهاز رائد جديد، ربما يكون M10، بمواصفات كبيرة جداً بجانب إطلاق جهاز أخر متوسط المواصفات والمعروف ب A9.

فلنتظر ونرى….

osman يقول:

لا يمكن إصلاح شيء لم ينكسر فتصميم هواتف إتش تي سي يعتبر الأفضل

Yasser Saeed يقول:

كلامك صحيح عزيزي، ولكن الناس تمل من التكرار بطبيعة الحال حتى ولو كان التصميم لايزال رائع.

## اشرف يقول:

هاتف يمتلك حساس ليزري وهاتف لا يمتلك حساس ليزري..
هاتف يمتلك حساس لقياس البعد في الصورة وهاتف لا يمتلك حساس البعد..
هاتف مضاد للماء وهاتف ليس مضاد للماء..
هاتف يمتلك حساس للبصمة وهاتف لا يمتلك حساس للبصمة..
هل يجب أن امتلك الهاتفين كي احصل على كل الميزات!!

Dr.Marshmallow يقول:

Htc فاشلة في إختيار أسماء أجهزتها
وأعتقد بأن هذه العقدة ستلازمها،خصوصاً وأنها تعيش أيامها الأخيرة قبل إشهار إفلاسها??

osman يقول:

مقاومة الماء أصبحت ميزة إضافية بعد أن أعلنت سوني إخلاء مسؤوليتها عن هواتفها التي تضررت

ali ahmad يقول:

خابت آمالي

Hahsim يقول:

أفضل شركة تهتم بما يطلبه المستهلك من أجهزة مختلفة المواصفات بأسعار متفاوته وبجودة تصنيع عالية وهذه الأجهزة لا أعتقد نهاية مابجعبة الشركة ويوجد المدهش وننتظر نهاية الشهر المقبل وبما سيعلن عنه من شركة الأبداع والتميز

يبدو ان شركة HTC مصرة علي عدم تغير تصميم هواتفها فئة M لالهاتفين لا يتختلفون عن هاتف M8 كما استخدمت المعالج Snapdragon 810 بهاتفها المتوسط وهو ما جعل الشركة في الحظيظ بعد طرحها هاتف M9 بالنفس المعالج !!!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *