إتش تي سي تُعلن عن حدث بتاريخ 29 سبتمبر، وسط خروجها من المؤشّر الرئيسي للبورصة التايوانية

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم عن مؤتمر صحفي ستعقده بتاريخ 29 أيلول/سبتمبر، يُعتقد أنه سيكون للكشف عن هاتف A9 أو Aero الذي تأمل الشركة أن يكون الهاتف المُنقذ لها من خسائرها المتوالية، والتي كان آخرها اليوم إخراج الشركة من مؤشّر TWSE 50 الذي يضم أكبر 50 شركة في البورصة التايوانية.

htc-nexus

ويعتقد الخُبراء بأن خروج الشركة من المؤشّر الرئيسي للبورصة التايوانية قد يُساهم في مزيد من انخفاض سعر أسهم الشركة وذلك بسبب عدم رغبة المُستثمرين بالاستثمار في الشركات التي لا تنتمي إلى هذا المؤشّر. ويأتي هذا بعد إعلان الشركة عن أقل انخفاض في قيمة أسهمها منذ عشر سنوات مما حوّلها إلى علامة تجارية غير ذات قيمة من الناحية الاقتصادية، وقد قامت الشركة إثر ذلك بتسريح حوالي 15% من موظفيها لتخفيض التكاليف وإعادة هيكلة الشركة.

ويأمل الجميع، وخاصةً عُشاق الشركة، بأن يكون A9 هو الهاتف الذي سينهض بها حقًا. بالنسبة للمواصفات فمن المتوقع أن يأتي بشاشة من دقة QHD ومُعالج MediaTek Helio X20 بعشرة أنوية والمعالج الرسومي Mali-T880 MP4.

لكن المواصفات وحدها ليست كافية كي يُنقذ الهاتف الشركة، فهي تحتاج إلى مزيج من المواصفات والميّزات التي تُعطيه قيمة مُضافة على المُنافسين، واستراتيجية تسويقية جديدة إضافةً إلى طرحه بسعر مُناسب.

يُذكر أن الشركة كانت قد عقدت أمس حدثًا أعلنت فيه عن هاتف Desire 728 Dual SIM للسوق الصينية بشاشة قياس 5.5 إنش ودقة 720p وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع معالج MediaTek MT6753 ثُماني النواة و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

HTC Desire 728 Dual SIM
HTC Desire 728 Dual SIM

يُذكر أن حدث إتش تي سي يتصادف مع حدث آخر قالت التسريبات أنه سيكون بنفس التاريخ، وهو حدث جوجل لإطلاق هاتفي Nexus 5 2015 و Huawei Nexus.

مصادر: 1, 2

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 23
  1. Dr.Marshmallow يقول

    أصبح حمل أحد هواتف htc بين الناس مدعاة للمذلة والسخرية ?

    1. Yasser Saeed يقول

      أعتقد العكس هو الصحيح حيث أصبحت كل تعليقاتك السخيفة مدعاة للمذلة والسخرية! الإنسان الذكي يعرف متى يتوقف عن الحماقة والتمادي ومتى ينسحب، ويبدو للأسف الشديد أنك لست كذلك!

      1. Dr.Marshmallow يقول

        يجب عليك الإعتذار حتى أعفو عنك وأسامحك?

  2. ??? يقول

    إلى متى سيستمر هذا الأحمق التافه بتعليقاته المسئية لشركات وهواتف أندرويد ?

    1. Dr.Marshmallow يقول

      لولا نقدي البناء لما فكرت شركة مثل سام تغيير خامة البلاستك المقرف الذي يغزو كل هواتفها.
      وتجربة خامة جديدة أكثر فخامة ورقي.
      لكني أعترف بندمي على إنتقادي لخامة البلاستك لأن خامة زجاج البصمات كانت أسوأ.
      والأن أريد من سام العودة للبلاستك المقرف من جديد ،وأتمنى دعمكم لإنجاح مهمتي الجديدة?

      1. bashar يقول

        خف علينا يا كبيييير
        ليش الشركة شايفتك بالاول ….مالها مستعبرتك ولا حاطتلك وزن ولا شي ابدا يعمي قرارات شركة بدها غيرها الدكتور مارشميلو ماهذا الهراء……!!!!!!!!!!!!

        1. Dr.Marshmallow يقول

          كان عليك تقديم الدعم المعنوي لا أكثر
          بدلاً من النقد الهدام
          فأنا وكل الداعمين من خلفي بصدد تقديم عريضة للشركة أشكو فيها من سوء خامة زجاج البصمات،وأطالب الشركة بإرجاع البلاستك المقرف أو أي خامة بديلة بداية من الجالكسي إس 7.
          وستكلل مجهوداتي بالنجاح،لأنني لم ولن أتوقف حتى ترضخ الشركة مرغمة لمطالبي?.

    2. corbel يقول

      أنا أعطيت الحل ولكن لا أحد يريد الاستماع
      هذا الشخص مريض نفسي ومغرور وكلما علقنا على تعليقاته او حتى عمل عدم اعجاب بتعليقاته سيذداد غرورا
      يا جماعة الحل الوحيه هو التجاهل تماما
      صدقوني اذا تجاهلنا الشخص سيختفي للابد
      لا تقرأ تعليقه ولا تعقب عليه وكأنه غير موجود

      1. Dr.Marshmallow يقول

        كنت أعلم بأنك لن تستطيع مقاومة تعليقاتي الهادفة.
        لكن موقفك أصبح محرج أمام المتابعين لأنك خلفت وعدك الذي قطعته على نفسك.
        وعدت تكرر نفس الكلام مثل*****?
        http://im81.gulfup.com/LjsBpm.png

      2. مكافح الدكاترة يقول

        لا علينا جعل كل تعليقاته مخفية و الاستمرار بهذا لأن تجاهله سيجعله يوسع من صلاحياته غير الشرعية، تجاهل المرضى لن يفيد في شيء، يبدو أن مهمتي تسير بشكل جيد فالاستمرار بالسيطرة على خطمي لا يضايق أحداً و قد تبين أنه مفضوح بوضوح¥¥¥¥? ? ?

  3. محمد حسين يقول

    ابدا يا صديقي لا ذل ابدا ……لي سنتان احمل ال one max واراه رائع جدا وادائه سلس وسريع ومازال احسن بكثير من هواتف من الاصدارات الجديده اللتي تتفوق عليه بالمواصفات وهو عمره سنتين …htc شركه جيده ….ال m7 و ال m8 من اعظم الهواتف ….ال m9 فشل طيب ماشي الحال هلق انا بإنتظار الاصدار الجديد على نار ……ولا تنسى ان الشركه المفلسه مازالة تدعم هواتفها بالتحديثات واسرع من غير شركات بذلك ….ولي الفخر ان هاتفي htc

    1. Yasser Saeed يقول

      هاتف One M9 فشل تجارياً ولكنه لا يزال هاتف رائع ويعد من أفضل الهواتف للعام 2015 بجانب جالكسي S6 و S6 Edge و LG G4 وسوني Z3.. الخ…

  4. Yasser Saeed يقول

    في إنتظار الهاتف المنقذ لهذه الشركة العريقة والرائعة على أحر من الجمر!

    1. جحيم رائع يقول

      هع هع هع على احر من الجمر؟!! الجمر سيحرقك بالتاكيد وستكون رمادا منثورا بسبب تمسكك الغبي والارعن بارائك المتخلفة هع هع هع جحيم رائع بانتظارك هع هع هع

      1. Anas يقول

        كفاك سخرية من الأخ ياسر و ما هي آراءك أنت لا تظهر إلا في أخبار HTC و تبقى تنهق كالحمار الذي يتألم من النار من شدة الإذلال الذي يصيبك في الجحيم الرائع من هذه الشركة العريقة التي قلبت حياتك جحيماً.

        1. Yasser Saeed يقول

          لا عليك منه عزيزي.. فالحمار الناطق لا يستاهل أن يعبره أحد.. فلنحاول تجاهله مثل الدكتور مارشمالو..

  5. DGSA يقول

    يعني HTC وعلامة تجارية تحت الصفر أحسن من سامسونج ب ١٠٠ مليار

    1. Anas يقول

      بدأ المهاجمون بتعليقاتهم المهاجمة!!

  6. محمود يقول

    ارجو من شركة HTC أن تتعلم من اخطائها وأن تبذل كل ما بوسعها وأن لا تقع مثل هذه الشركة العريقة في اخطائها السابقة مثل ،
    1- تكرار التصميم
    2 – المعالج
    3 – الكاميرا
    نأسف على هذه الشركة (إن خرجت) من سوق الهواتف لأنه حقاً من أروع هواتف الأندرويد.

  7. عبد الله القناص يقول

    بداية دخولي في عالم الهواتف الذكية كانت مع اندرويد وهاتفها الذي انتجته شركة انيقه وجميلة وهي HTC وكان هاتفي انذاك Nexus one لقد كان تحفه في وقته.

    هذه الشركة اول دعامه قام عليها اندرويد ولها فضل كبير على هذا النظام .

    ارجوا ان تقف على قدميها بقوة من جديد وارجوا ان تساهم غوغل في دعمها ومساندتها ولو من بعيد فلا يمكنني تخيل سوق الهواتف الذكيه بدون هذه العلامة التجارية الراقيه وذات التصاميم الاولى بلا منازع .

  8. باسل يقول

    فشل التسويق لهاتف htc m9 لايعني انه هاتف فاشل بالضرورة انا استعمله وهو هاتف من ارقى خامات الهواتف ومييز جداً وانيق،، بالأضافة الى مواصفاته الممتازة خاصة Boom sound ولايوجد هاتف ذكي الى الان يوازية في جودة الصوت

  9. Ziad يقول

    انا من رأى إن الشركة تهتم بتقديم هواتفها للسوق النامية اي تقدم هواتف بمواصفات عالية بسعر رخيص و بالتالي فئة كبيرة من الناس راح يشتروا هواتفها غير كمان ان في فئة كبيرة من للناس لا تعرف شركة HTC عشان الفئة دي مبتشريش غير الهواتف الرخيصة و بالتالي مش عرفين الشركة، و طبعا تقدم هاتف مش بس قوي و مجرد مواصفات على ورق لأ ميزات جديدة و شكل جديد زي ال one و أداء مميز ☺

  10. شهد يقول

    اتمنى ان توفّق Htc في هاتفها هذا و ينقذها من المأزق، شركة رائعة و انتجت العديد من الأجهزة المميزة و لكن مع اجهزتها الاخيرة لم يحالفهم الحظ. الآن استخدم m9 plus هاتف وقبله m8 ولا افكر بتغير الشركة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.