إتش تي سي تُعلن عن الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي Vive Pre

العام الماضي وخلال مؤتمر MWC 2015، أعلنت إتش تي سي عن إطلاق نظارتها للواقع الافتراضي HTC Revive التي أعادت تسميتها لاحقًا إلى HTC Vive، والتي طوّرتها بالتعاون مع شركة Valve.

لكن HTC Vive لم تتوفّر تجاريًا وبقيت حيّز التجريب طوال العام الماضي. اليوم أعلنت إتش تي سي خلال مؤتمر CES 2016 عن إطلاق الجيل الثاني من النظارة Vive Pre والذي يمتلك تصميمًا مُحسّنًا، وشاشةً أفضل، وطريقة أفضل للتحكّم.

تمكّنت إتش تي سي في هذا الإصدار من تقليص الحجم الكُلّي للنظارة وجعلها أكثر راحةً للارتداء، كما حسّنت من تجربة المُشاهدة من خلال الشاشة ذات الوضوح الأكبر والسّطوع الأعلى. كما تتضمّن هذه النسخة كاميرا أمامية سيكون لها تطبيقات تتيح المزج ما بين الواقع الافتراضي داخل النّظارة، والواقع الافتراضي المُدمج بالبيئة الفعلية المُحيطة بالمُستخدم.

تبدو التطوّرات التي حققتها إتش تي سي في نظارتها هامّة بالفعل، خاصةً بعد ما لقي الإصدار الأوّل استحسان المُختصّين الذين رأوا بأن الشركة يُمكن أن تكون لاعبًا قويًا وهامًا في سوق نظارات الواقع الافتراضي خاصةً مع شريك قوي وذو خبرة مثل شركة Valve.

من المتوقّع أن تطرح الشركة نظّارة Vive Pre خلال شهر نيسان/أبريل القادم، وستستبق ذلك بطرح 7,000 نسخة تجريبية خاصّة بالمطوّرين، وستتعاون إتش تي سي مع 15 شريكًا لتقديم أوّل دفعة من التطبيقات والألعاب الخاصّة بالنظارة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. mohammed يقول

    أليس هناك معلومات عن السعر أو السعر المتوقع ؟

  2. Yasser Saeed يقول

    ما هو الإنجاز التقني الكبير في النظارة كما قالت HTC والذي بسببه حصلت النظارة على الجائزة الكبرى في مجلة Poplar Science؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.