أردرويد

إتش تي سي تُعاني من انخفاض حاد في الأرباح بسبب ضعف الإقبال على One M9

قالت شركت إتش تي سي بأنها حققت 440 مليون دولار من الأرباح خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، وهي أسوأ نتائج تُحققها الشركة مُقارنةً بنتائجها في نفس الشهر منذ ستة أعوام. وتُمثل هذه النتائج انخفاضًا في أرباح الشركة بنسبة 38 بالمئة مُقارنةً بشهر آذار/مارس الفائت.

وبالأخذ بعين الاعتبار أن نيسان/أبريل هو عادةً الشهر الذي يكون الأكثر تحقيقًا للأرباح بالنسبة للشركة، يرى المحللون بأن خسائرها هذه المرة تعود إلى عدم نجاح هاتفها One M9 مما انعكس سلبًا بشكل حاد على مبيعات الشركة خلال الشهر الماضي.

ورغم ذلك، فإن أرباح الشركة السنوية بالمُجمل قد ارتفعت بنسبة 25 بالمئة، مما يعني بأن مُجمل هواتف الشركة على مدى العام الماضي وبدايات العام الحالي قد أبلت بلاءً حسنًا، لكن الانخفاض الكبير في أرباح شهر نيسان/أبريل تحديدًا، يُشير إلى عدم الإقبال على M9.

ويرى المحللون وجود عدة أسباب لضعف الطلب على M9، منها أنه لم يُشكل تحديثًا كبيرًا على هاتف العام الماضي M8، ومنها ما قيل عن مشاكل ارتفاع الحرارة لمُعالج Snapdragon 810 التي جعلت الزبائن يبتعدون عن الهاتف.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هل تقصد بالأرباح هنا المداخيل (income) أو اﻷرباح = المداخيل – النفقات

    • الأرباح هنا اجمالية وليست صافية بالطبع لأنه لا تتم تصفية الأرباح سوى في نهاية العام المالي
      لذلك فالأرباح المجملة هنا تشتمل على التكاليف غير المرتبطة بعمليات الانتاج بشكل مباشر

  • شيء متوقع جدا…
    هاتف عادي بدون اي مميزات جديدة بل هو مجرد نسخة من هاتف السنة الماضية مع بطارية ضعيفة و سعر مبالغ فيه لدرجة لا تصدق…. النتيجة كانت محتومة و معروفة منذ البداية

    • هاتف زبالة مثله مثل سامسونغ و ابل للاسف اخر هاتف محترم كانت نيكسوس 5 والسنة هذي ما شفت ولا تلفون يستحق الشراء

  • لا تقربوا اي هاتف بمعالج سناب دراكون 810
    نصيحة لكل المستخدمين ان كانوا ما اتش تي سي او سوني او اي شركة اخرى مهما كانت.ابتعدوا ولا تقربوا ابدا هواتف بهذا المعالج الذي تم تخفيض مواصفاته بدرجة كبيرة لاجل تجاوز ارتفاع الحرارة.سقطة كبيرة لهذا المعالج

      • أستغرب حجم المبالغة في موضوع الحرارة وكأنها كارثة وهذا ليس صحيح. فمن خلال متابعتي لإختبارات الجهاز الكل شبه أجمع أنها ليست مشكلة حقيقية وأن الحرارة تعد طبيعية في الاستخدام الطبيعي للجهاز.

  • دومآ لايرجم غير الشجرة المثمرة جهاز من اروع مايكون ولايوجد به شي يستحق الذكر خلاف ممايتداوله البعض ولا أعتقد يوجد حاليآ جهاز مثيل له بالجودة والتصميم المتميز

  • كما كنت متوقع وذكرت ذلك سابقاً بأن ال M9 لن يلقي النجاح المطلوب كما كان الحال في ال M8 وذلك بسبب التشابه الكبير جداً وبسبب الكاميرا وعدم توفر مثبت بصري أو الكتروني وهذه مشكلة بالفعل. أتمنى أن تتدارك الشركة وتعوض ذلك في ال M9 Plus

  • يستحقون ذلك للصراحة ، مثل ما تستحق ذلك سوني ايضا ،الاثنين نزلوا اجهزة هي نفسها مستنسخة عن السنة المنصرمة ، طيب ليش واحد يشتري الجهاز الجديد ، دام اللي قبله ارخص منه بنفس المواصفات !

  • كمستخدم وعاشق لجهازي HTC ONE M8 خاب ظني كثيرا بال M9. كنت أفكر بالانتقال له لكن مالذي اختلف فعلا؟ الكاميرا ولست من هواة التصوير! قد يكون من الحكمة (كما يقولون) المحافظة على تصميم متميز ما دامه لاقى نجاحا كبيرا في السنة السابقة, لكن من الأفضل أن تجذب المستخدمين للمواصفات! أقل ما فيها زيدوا سعة البطارية بحيث تصبح مغرية! استخدموا كاميرا مميزة وليست متخلفة عن قريناتها في السوق. وظهرت لهم مشكلة الحرارة التي يم يحسبوا لها حساب!
    وعلى كل حال أشكر htc لأنهم سيمكونني من الاحتفاظ بجهازي لسنة أخرى وتوفير مبلغ جهاز جدير 🙂

  • رغم كل المشاكل، ورغم صغر حصتها السوقية، ستبقى منتجات هذه الشركة الرائدة للنخبة ولعشاق الجودة!

%d bloggers like this: