إتش تي سي تُنهي الجدل: لن نصنع ساعات ذكية

بعد العديد من التسريبات والإشاعات التي ربطت إتش تي سي بإطلاق ساعةٍ ذكية تعمل بنظام أندرويد وير، أعلنت الشركة التايوانية بشكلٍ رسميّ أنه لا يوجد حاليًا أي مشروع لإطلاق ساعةٍ ذكية.

التأكيد أتى على لسان تشيليان تشانغ، رئيس قسم الهواتف الذكية والأجهزة الذكية في إتش تي سي، وذلك عبر مقابلةٍ مع موقع Tbreak تناولت العديد من التفاصيل تتضمن التكهنات والتسريبات حول إطلاق ساعةٍ ذكية من تصنيع إتش تي سي.

خلال المقابلة، ذكر تشانغ:

“أستطيع أن أقول لك أننا لن نقوم بتصنيع ساعة ذكية بنظام أندرويد وير. لا أعتقد أننا نتملك الخبرة الكافية لتصنيع الساعات الذكية، وعلى الرغم من أهمية الساعات الذكية، إلا أن حتى شركةً كبيرة بهذا المجال مثل آبل تعاني من انخفاض المبيعات. لن تقوم إتش تي سي بإطلاق ساعةٍ ذكية خلال المدى القريب”.

بهذه الصورة، ينهي تشانغ كل التكهنات المتعلقة بساعةٍ ذكية في الوقت الحاليّ، وعلى الرغم من أن تصريحه لا ينفي أن إتش تي سي قد تقوم مستقبلًا بالعمل على الساعات الذكية، فإن هذا المجال لا يبدو أنه ضمن أولويات الشركة في الوقت الراهن.

ماذا عن الصور المختلفة التي ظهرت لساعاتٍ تحمل اسم العلامة التجارية لشركة إتش تي سي؟ وماذا عن الساعة التي تحمل الاسم الرمزيّ HTC Halfbeak؟ حاليًا يبدو أن كل هذه الصور هي تسريباتٍ قديمة تعود لأفكارٍ أولية عملت عليها الشركة بدون أن ترقى لتصبح مشروعًا مستقبليًا قابل للتسويق التجاريّ.

بكل الأحوال، وعلى الرغم من أن هذا التصريح سيصيب العديد من الأشخاص بالحزن نظرًا لانتظار العديد من المستخدمين ساعاتٍ ذكية من إتش تي سي، إلا أنه من المنطقيّ ألا تغامر الشركة التايوانية دخول مجالٍ جديد وناشئ في ظل أزمتها المالية الخانقة.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *