أردرويد

إتش تي سي تنفي انضمامها إلى أسوس

نفت شركة إتش تي سي بشدّة المعلومات التي تحدّثت عن احتمال استحواذ شركة أسوس عليها. وقالت الشركة في تصريحٍ لها: “ننفي هذه الأخبار بشدّة. نحن لم نتواصل مع “أسوس تيك” ولن نأخذ الاستحواذ بعين الاعتبار”.

وأكدت الشركة في تصريحها بأنها “علامة تجارية دولية، وأنها ستستمر في تصميم أجهزة ذكية مُبدِعة بمستويات عالمية.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة أسوس قد ذكر قبل يومَين بأن شركته ناقشت داخليًا فكرة الاستحواذ على إتش تي سي، وقال بأن الفكرة ما زالت مطروحة لكن احتمالات الاستحواذ ليست كبيرة خلال الفترة الحالية.

ويبدو بأن أسوس قد ناقشت الفكرة داخليًا لكنها لم تنقلها إلى مرحلة النقاش مع إتش تي سي، التي يُبيّن بيانها الأخير بأنها لا تُفكّر -حاليًا على الأقل- ببيع نفسها أو الاندماج مع شركة أُخرى.

وتأتي هذه الأخبار خلال فترة عصيبة تمُر بها شركة إتش تي سي التي فقدت مؤخرًا نصف قيمتها مُقارنةً بما كانت عليه قبل 10 سنوات، وتُعاني من انخافض مبيعاتها وفشل هاتفها البارز One M9 في تحقيق النجاح الذي كانت تأمله الشركة.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • على الشركة أن تتدارج المشكلة وتصدر جهاز قوي قبل نهاية العام بتصميم جديد وكاميرا 8 ميجابيكسل بتقنية الترابيكسل وبطارية أكبر.

  • هع هع هع هواتف هذه الشركة الفاشلة مضحكة ولا يستخدمها حتى اطفالنا الاعزاء.هواتف تصلح ان تستخدم لسلق البيض وتدفئتنا في الشتاء من حرارتها التي سميت بالجحيم الرائع . هع هع هع

    • ما قصتك مع الجحيم اتق الله يا رجل، ثم إن الجميع يخطئ و الشركة أخطأت هذه المرة في HTC one M9 و استعملت معالجاً مختلفاً في M9+ لكي لا تكرر خطأها.

  • أنا كنت لأعتبر هاتف htc one m8 من أفضل الهواتف اللتي رأيتها خلاف m9 الفاشل
    فقط لو جعلت كاميرته 8 ميغا بكسل بتقنية الالترا بكسل واضافة ذاكرة خارجية

    • أتفق معك على الكاميرا ولكن ال M9 يدعم الذاكرة الخارجية مثل ال M8

  • شكرا يا اتش تي سي ع التصريح ريحتي بالنا نحنا متعودين ع اجهزتك الرائعة و الجبارة

  • اخوان الكرام
    اتمنى التعليق بموضوعية
    والبعد عن المهاترات والكلام الغير الائق

    شركة HTC من الشركات الرائدة والمتخصصة في في مجال الهواتف ولكن بسبب مغادرة بعض المصممين والادارين الاكافاء وقعت الشركة في اخطاء قاتلة ومنها تقنية الالترابكسل والتي اثبتت فشلها وتكرار نفس التصميم لهاتف M8 واستخدام معالج ترتفع درجة حرارته بشكل ملحوض وعدم زيادة حجم البطارية ادى الى ابتعاد المستهلكين عن الهواتف التي تنتجها برغم تميزها في الجودة والخامات والاناقة والتحديثات ، وكل هذه العوامل مجتمعة تؤدي الى انقراض هذه الشركة فلسوق متطلباتة لتجعل المنتج منافساً ولا ننسى الاعلانات للترويج لهذا المنتج .

    • أتفق في كثير من النقاط التي ذكرتها، عدا تقنية الترابيكسل، فهي بنظري من أفضل ما أستخدمت، وتنتج صور رائعة جداً وبشهادة كل من أريته وهم من مستخدمي الآيفون 5 والايفون 6 وجالكسي 5 ونوت 4

      أما عدم نجاحها تجارياً، فهذا أمر محيرني!

      • المشكلة ليست في وضوح الصور فهي من أوضح كاميرات الهواتف في التصوير
        ولكن المشكلة أنها بحجم 4 ميغا بكسل فحتى مع وضوحها ولكن بمجرد تكبير الصور تذهب دقتها بسبب صغر حجمها
        وهذا ما ضايق الكثيرين في أنها صور واضحة بحجم ودقة صغيرين ولهذا من الافضل زيادة الميغابكسل مع الحفاظ على تقنية الالترابكسل(8 ميغا بكسل على الاقل) وهذا ما حيرني لأنهم لم يفعلوا ذلك

        • بالنسبة لي 4 ميجابيكسل كافية لإستعراض الصور على شاشة التلفون او على شاشات التلفزيون بجودة FullHD وايضاً كافية لطباعة الصور بجودة عالية وبحجم أوراق A4

          طبعاً كنت افضل لو HTC أستمرت في تطوير تقنية الترابيكسل ورفع دقتها إلى 8 ميجابيكسل ومستغرب جداً من عدم فعلها ذلك!!

%d bloggers like this: