إتش تي سي تكشف عن هاتفها الرائد U11 Plus بشاشةٍ كبيرة وبطاريةٍ ضخمة وأندرويد 8.0 أوريو

بعد سلسلةٍ طويلة من التسريبات والتشويقات المختلفة، كشفت شركة إتش تي سي وأخيرًا عن هاتفها الرائد الجديد HTC U11 Plus الذي يأتي ليمثل أقوى هواتفها الذكية هذا العام مع تبني أقوى المواصفات العتادية وتزويده ببعض الخصائص الحصرية.

يمثل الهاتف تطويرًا عن الهاتف الرّائد U11 الذي تم إطلاقه سابقًا هذا العام، حيث قامت إتش تي سي بالمحافظة على الطابع العام للهاتف مع تحديث الشاشة لتصبح كبيرة وتغطي معظم واجهته الأمامية بنسبة أبعاد 18:9 تماشيًا مع المنحى التصميميّ السائد حاليًا والمحبب من قبل المستخدمين. لم تنسَ الشركة التايوانية المحافظة على ابتكاراتها مثل الأطراف المتحسسة للضغط Edge Sense والتي حصلت بدورها على تحديثٍ جديد وتوسيعٍ للمهام التي تستطيع تنفيذها لتتضمن حاليًا قدراتٍ أفضل من حيث تعزيز قدرة المستخدم على الوصول السريع للتطبيقات والمهام المختلفة.

المواصفات التقنية الكاملة للهاتف الجديد:

  • شاشة بقياس 6 إنش وبدقة 1440×2880 بيكسل (+QHD) مصنوعة بتقنية Super LCD-6 بكثافة بيكسلات قدرها 537 بيكسل/إنش ونسبة أبعاد 18:9 تجعلها تغطي معظم الواجهة الأمامية بحوافٍ ضيقة أعلى وأسفل الشاشة مع دعمٍ لإظهار المحتوى المرئيّ (الفيديو) بمعيار HDR10 عالي النقاوة، وحمايتها بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمان أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت من نوع LPDDR4 مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 أو 128 غيغابايت من نوع UFS 2.1 قابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت عبر بطاقة microSD
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 من نوع UltraPixel3 مع حساس بحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون، بالإضافة لدعمها بمثبتٍ بصريّ OIS وآخر إلكترونيّ EIS. تم تزويد الكاميرا أيضًا بتقنية UltraSpeed Autofocus لدعم التركيز التلقائيّ، مع تزويدها بنمط التصوير HDR Boost الذي يتيح الحصول على صورٍ ذات مجال ديناميكيّ واسع. تدعم الكاميرا تصوير الفيديو حتى دقة 4K مع دعم التصوير البطيء بدقة 1080p بكثافة إطارات قدرها 120 إطار بالثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 بزاوية تصوير عريضة 85 درجة.
  • الهاتف يدعم تصوير الفيديو بتقنية 3D Audio التي تتيح رفع الصوت الآتي من مصدرٍ ما في المشهد المصوّر وخفض الصوت من مصادر أخرى، بفضل مصفوفة من 4 ميكروفونات يمتكلها الهاتف.
  • نظام التشغيل أندرويد 8.0 اوريو مع واجهة Sense UI من إتش تي سي. الهاتف مدعوم بالمساعد الذكيّ Google Assistant كما أنه متوافق مع المساعد أليكسا من أمازون، بالإضافة للمساعد الذكيّ الخاص بإتش تي سي Sense Companion.
  • هيكل مصنوع من الزجاج والمعدن يدعم تقنية Edge Sense التي تتيح الضغط على أطراف الهاتف لتنفيذ مهام متنوعة مثل فتح تطبيق ما أو إنشاء مكالمة هاتفية أو التقاط صورة عبر الكاميرا. تم توسيع قدرات هذه الخاصية لتصبح قادرة على فتح شاشة جديدة تتضمن عدد من التطبيقات أو المهام المحددة مسبقًا من قبل المستخدم.
  • يدعم الهيكل مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 مع حساس بصمة على الواجهة الخلفية
  • مكبرين صوتيين الأول على الواجهة الأمامية والثاني أسفل الهاتف يدعمان إخراج الصوت بتقنية HTC BoomSound Hi-Fi Edition مع دعمها بمحولٍ تشابهي-رقمي بدقة 24-بت متوافق مع معيار Hi-Res Audio لإخراج الصوت وتسجيل الصوت عالي النقاوة.
  • الهاتف يدعم خاصية HTC USonic التي تتيح عزل الضجيج أثناء المكالمات مع القدرة على تخصيص مستوى وكيفية إخراج الصوت من الهاتف بما يناسب المستخدم نفسه. يمتلك الهاتف دعمًا لتقنية aptX HD التي تتيح إخراج الصوت عالي النقاوة مع السماعات اللاسلكية بتقنية بلوتوث.
  • يدعم الاتصال بشريحتين
  • يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير: 4G LTE Cat.15, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 5.0, NFC
  • البطارية بسعة 3930 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم مع دعمٍ لتقنية USB Power Delivery
  • الأبعاد: 158.5×74.9×8.5 ميللي متر وبوزنٍ قدره 188 غرام

مقابل هذه المواصفات، سيتوّفر الهاتف الجديد بسعرٍ قدره 799 يورو في السوق الأوروبية وبالألوان الأسود، الفضيّ والشفاف Translucent، ولا يوجد معلومات حاليًا حول توّفره في الأسواق العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 7 ضع تعليقك

صحح معلوماتك يقول:

شركه متخلفه ماعملت للحين شحن لاسلكي ماهذا الغباء

عبدالمحسن يقول:

هدي اعصابك الجوال يدعم الشحن اللاسلكي

صحح معلوماتك يقول:

غلطان يخوي ما فيه شحن لاسلكي

عماد الدين خالد يقول:

الهاتف قنبلة بحق بهذا التصميم الجميل والمواصفات الرائعة والإمكانيات المتعددة .. أرجو أن تقف هذه الشركة وتعود لسابق عهدها.

نمر سابا يقول:

هاتف رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى شكلا و مضمونآ آن الأوان أن تستيقظ اتش تي سي من كبوتها لتستعيد مكانتها في السوق من جديد .

عبدالمحسن يقول:

اخ ماريو مافيه اخبار متى حيتوفر في السعوديه

Salam wasfi يقول:

هاتف رائع ويستحق الاقتناء وشكرا لأردرويد دائما سابقين بكل ماهو جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *