إتش تي سي تكشف عن هاتفها الرائد HTC U11

أعلنت اليوم شركة إتش تي سي التايوانية عن هاتفها الرائد الجديد HTC U11 الذي ينتظره محبو الشركة ومستخدمو هواتفها، وذلك بعد خيبة الأمل الكبيرة في هاتف U Ultra الذي سبق وأن تم الكشف عنه بداية هذا العام.

بشكلٍ عام، يحمل الهاتف كل المواصفات التقنية التي يرغب بها مستخدمو الهواتف الذكية هذا العام، سواء كانت عتادية أو برمجية، مع بعض الإضافات المتميزة التي قد تجعل من الهاتف ابتكارًا فريدًا يجذب الكثير من المستخدمين. الشكل والتصميم يجمع الهيكل الزجاجيّ الخاص بهاتف U Ultra وشكل هاتف HTC 10 من العام الماضي، مع جعل سماكة الهاتف أقل والاستفادة أكثر من المساحات المتوفرة وتقليل سماكة حواف الشاشة.

الهاتف يتمتع بالمواصفات التالية: 

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) مصنوعة بتقنية Super LCD 5 محمية بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمانية أنوية وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 أو 128 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.7  مع تقنية UltraPixel 3 الجديدة من إتش تي سي بحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون، وهي معززة بمثبتٍ بصريّ OIS مع مثبت صورة إلكترونيّ EIS، مع تقنية التركيز التلقائيّ السريعة UltraSpeed AF والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K حتى كثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية، مع القدرة أيضًا على تصوير الفيديو بصوتٍ نقيّ بفضل تقنية Hi-Fi Audio بدقة 24-بت. الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابيكسل.
  • هيكل الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 مع دعمه بتقنية Edge Sense التي توفر للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقاتٍ مختلفة وتنفيذ مهامٍ متنوعة بحسب شدة الضغط على أطراف الهاتف. اللوحة الخلفية للجهاز محمية أيضًا بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • يتضمن الهيكل مجموعة ميكروفونات متوضعة ضمنه لتوفير تسجيل صوت بتقنية 360 درجة، ما ينعكس بشكلٍ كبير على جودة التقاط الصوت أثناء تصوير الفيديو.
  • مكبرين صوتيين يعملان بتقنية HTC BoomSound الأول على الواجهة الأمامية والثاني أسفل الهاتف، بحيث يعمل أحدهما على إصدار الأصوات ذات الترددات المرتفعة والآخر للترددات المنخفضة. المكبرات الصوتية تدعم إخراج الصوت بتقنية Hi-Fi Audio وبدقة 24-بت.
  • حساس بصمة على اللوحة الأمامية للهاتف مع منفذ USB Type-C يدعم تقنية عزل الضجيج عند استخدام السماعات.
  • دعم للمساعد الصوتيّ الجديد Sense Companion من إتش تي سي، مع توفير الدعم مستقبلًا للمساعد الذكيّ Amazon Alexa من أمازون
  • يدعم الاتصال عبر شريحتين
  • يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير: 4G LTE (Cat. 16), Wi-Fi 802.11 ac, Bluetooth 4.2,
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة Sense UI
  • البطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي تدعم الشحن السريع
  • الأبعاد: 153.9×75.9×7.9 ميللي متر وبوزنٍ قدره 169 غرام
  • الألوان: الأسود، الأزرق، الأبيض، الفضيّ، الأحمر

بهذه الصورة، رفعت إتش تي سي من مواصفات هاتفها لأقصى حد، ووفرت معه ميزة جديدة كليًا هي Edge Sense وتسجيل الصوت بتقنية 3D Audio عند تصوير الفيديو، والتي من شأنها تركيز الانتباه على نقطةٍ ما وتسجيل الصوت القادم منها وإهمال الصوت المحيط فضلًا عن توفير تسجيل الصوت بتقنية 360 درجة. أيضًا، قدمت الشركة مقاومة الماء والغبار بعد انتظارٍ طويل، فضلًا عن العتاد القويّ التمثل بشريحة المعالجة الجديدة والذاكرة العشوائية الكبيرة.

السلبيات بحسب المواصفات هي البطارية التي لا يبدو أنها تمتلك سعة كافية (هذا يتطلب القليل من الانتظار) بالإضافة لإزالة منفذ السماعات 3.5 ميللي متر، ولو أن الشركة وفرت محول ضمن صندوق الهاتف يتيح استخدام السماعات القديمة معه. كان بالإمكان أيضًا دعم الهاتف بالشحن اللاسلكيّ طالما أن هيكله زجاجيّ.

أخيرًا، سيتوفر الهاتف بشكلٍ رسميّ في الأسواق بدءًا من شهر أيار/مايو الحاليّ (لم يتم تحديد التاريخ) مع طرحه بسعرٍ يبدأ من 649 دولار أمريكيّ. الهاتف متوفر حاليًا للطلب المسبق بشكلٍ مباشر من إتش تي سي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق 32 ضع تعليقك

سامي يقول:

هاتف htc u11 يمتلك أفضل كاميرا هاتف ذكي على الإطلاق حسب تصنيف موقع الشهير dxomark……ولقد حصل على 90 نقطة متفوقاً بذلك على هاتف بيكسل من جوجل.

Yasser Saeed يقول:

ما شاء الله .. للأمام HTC

مساء الخير للجميع

في تعليقي هذا أتحدث عن الشكل الخارجي فقط بغض النظر عن المواصفات العتادية

أجبرتني HTC في عام 2013 وتحديداً عند إصدارها هاتفها الرائد حينها ONE M7 والذي كان يتميز بالهيكل المعدني بالكامل على رفع سقف مطالبي لباقي الشركات بإنتاج هاتف بجودة وخامة تصنيع ممتازة وحينها كانت تستخدم سامسونج (البلاستيك) .

أما في عام 2015 فقد تغيرت الموازين من بعد إصدار سامسونج هاتف جلاكسي S6 Edge وما تبعه من S7
و تحفة 2017 (S8) فلقد أعجبت بالتصميم الخارجي بشكل كبير وأصبحت أطالب (في قرارة نفسي) الشركات بإنتاج هاتف يتمتع بالقوة والشكل الجميل .

لا يختلف إثنين على قوة هاتف HTC الجديد من حيث العتاد ومن حيث الإضافات الجميلة :

* Edge Sense
* 3D Audio

لكن من حيث الشكل الخارجي وهو محور حديثي للأسف الهاتف مخيب للآمال (طبعاُ من الشكل الخارجي فقط)

Human يقول:

ماذا قدمتم للعالم أمة التخلف حتى تنتقدوا !!
قال “الشكل الخارجي هو محور اهتمامي” إن أعجبك الهاتف اشتريه إن يعجبك استخدم الحمام كما فعل اجدادك للتراسل.. نحن أخر من يحق لنا الإنتقاد.. أمة الخراب والجهل والتخلف

إذا ترى أنك تنتمي إلى أمه متخلفه خربه وجاهله (جلد الذات) فأزف لك البشرى من حقك أن تنتقد أي منتج لم يقدم لك مجاناً .

أنا أشتري الهاتف من حر مالي وبأسعار مرتفعة فلي حق الانتقاد والمطالبة بالمواصفات التي تروق لي .

حيدر يقول:

اظن ان البلوتوث المرفق مع الجهاز هو 5.0 وليس 4.2 كما مذكور

مراقب يقول:

ماذا افعل بجهاز يراه البعض جميل أو كاميرا ممتازة ….إلخ إذا لم يصمد معي الجهاز إلى منتصف النهار أم تريد الشركة أن احمل معي بنك طاقة بسبب أن بطارية الجهاز متواضعة جدا ….الجهاز سوف يفشل مثل الذي سبقة بسب تعنت الشركة… البطارية مهمة جدا لنجاح اي جهاز وهي من اهم متطلبات المستهلكين

Yasser Saeed يقول:

لا تستبق الحكم .. بطارية سامسونج جالكسي S8 أيضاً بسعة 3000 مع شاشة أكبر ولكن مع ذلك عمر البطارية جيد! فلننتظر الإختبارات .. فالأرقام ليست كل شيء..

ѦՊԻ يقول:

الهاتف يقدم مواصفات خرافية ، لكن من ناحية السلبيات فأجد أن شاشات LCD ليس لها مكان في عام 2017 وكذلك البطارية ليست كبيرة وكنت أتمنى أن تكون 3500 على الأقل.
عدا عن ذلك فالهاتف رائع .

Yasser Saeed يقول:

أختلف معك حول الشاشة ، فتقنية LCD وبالذات S-LCD 5 تعتبر ميزة رئيسية للكثيرين ممن يفضلون الألوان الواقعية المريحة للعين. بالنسبة للبطارية ، كلنا يريد أكبر حجم ممكن ولكن ذلك سيكون على حساب حجم الهاتف ووزنه … من ناحية أخرى كل الهواتف الرائدة من الشركات العريقة (سوني – سامسونج – LG) لا تمتلك هواتفها بطارية بسعة 3500 وكلها تملك بطاريات بسعات تتفاوت ما بين 3000 و 3300..

نجيب عياد يقول:

في ناس صدعتنا روسنا بشاشات amoled

شجاع يقول:

استخدمت شاشات امولد لسنتين و ذات يوم احتجت الى هاتف اضافي واخذت هاتف بشاشة ال سي دي ، للأمانة تخلصت منه بنفس اليوم

Yasser Saeed يقول:

ههههه
كلامك صحيح

Ahmed Khadad يقول:

صلاة الجنازة على التايوانية ??

ماريو رحال يقول:

لا أتفق معك صديقي. بالنظر للمواصفات ومع حصول الهاتف على المركز الأول كأفضل كاميرا لهاتفٍ ذكيّ وأخيرًا النظر للسعر، أعتقد أنه يمثل صفقة ممتازة، خصوصًا أن الهواتف المنافسة أعلى منه بـ 100 دولار على الأقل.

ابو علي يقول:

اتش تي سي دائما في المقدمة واعتقد بطارية 3000 جيدة بالنسبة لهاتف يو الترا الذي يحمل شاشتين ونفس البطارية ولم اشتكي من سوء الاداء فهي جيدة معي وانا انتظر اتش تي سي يو 11 على احر من الجمر وكل سركة لها محبينها وانا اعشق اتش تي سي وبالنسبة الى لا احب لا سامسونح ولا غيره

مراقب يقول:

في المقدمة…..اها صحيح والدليل أن الشركة تعاني من الخسائر المستمرة وهي على حافة الافلاس

Yasser Saeed يقول:

لا أدرى لماذا يصر بعض المتخلفين أن يقيسون جودة الهاتف بالوضع المالي للشركة المصنعة!! قمة التخلف بجد!

Yasser Saeed يقول:

وأنا هاتفي HTC 10 يمتلك بطارية بسعة 3000 وتصمد معي البطارية ليوم كامل بكل سهولة وفي الغالب يبقى فيها حوالي 25% على نهاية اليوم.

أتوقع أن تكون بطارية U11 بنفس الأداء إن لم تكن أفضل ..

Abdulkader يقول:

تحفه فنيه رائعه… تحية ل HTC

Aladdin يقول:

اكرام الميت دفنه يا htc .. نحن في عام 2017 و ليس 2015 .. لا شحن لاسلكي و ازالة لمنفذ السماعات بدون توفير محول .. حتى آبل اصحاب الربح الفاحش لم يبخلو على المستخدمين بهكذا تفصيل و أخيرا بطارية 3000 ميلي امبير هههههه لا تعليق صراحةً يا htc

Yasser Saeed يقول:

يبدو أن بعض المتخلفين لم يكملوا قرائة المقال والذي يوضح أن الهاتف يأتي مع محول من USB C إلى 3.5 مليمتر

Aladdin يقول:

أولاً تنعتني بالمتخلف و لن أرد بالمثل لأني تلقيت تربية حميدة من عائلتي و من الواضح ان والديك لم يفعلوا .. انما استودعها عند الله ليقضي بيننا .. ثانيا اخي الكريم الاخ ماريو ذكر توفير المحول في فقرة السلبيات و ظننت ان الشركة لم توفر محول .. و لا داعي اخي للدفاع عن شركة انت لا تملك حتى قلم حبر ازرق على احد مكاتب موظفيها و ليس لك فيها لا ناقة ولا جمل ولا حتى خروف انا حر انتقد اي شركة في تعليقاتي .. و اكرر اكرام الميت دفنه يا htc

Yasser Saeed يقول:

أولاً .. أنت فعلاً حر ولك الحرية في إنتقاد أي شركة ، ولكن أجعله إنتقاداً منطقياً ، إلا أنك لم تفعل وللأسف الشديد من يفكر بتلك الطريقة يعتبر متخلف ..

ثانياً .. أنا نعتك أنت شخصياً بنائاً على نقدك المتخلف ولم أتطرق لأهلك ووالديك بأي شكل من الأشكال على عكسك أنت! كان الأحرى بك أن تنتقدني بدون الخوض في أهلي!

ثالثاً وأخيراً .. ألا زلت مصر على النقد المتخلف؟

Aladdin يقول:

المتخلف هو خاروف الشركات مثل htc .. الذي يمشي مكباً على وجهه وراء شركة تلهث لكي تبتعد عن حافة الافلاس التي هي الآن على وشك السقوط بها .. اين htc اليوم من one plus و شياومي و سامسونج و آبل .. htc تذكرني ب شركة نوكيا قبل ان تباع و شركة بلاك بيري قبل السقوط لا دعم فني ولا قطع متوفرة و تسويق فاشل بكل المقاييس و تأتي انت ل تبييض وجه شركة أكل عليها الزمان و شرب لا يتعلمون من دروسهم .. لا بد من ان تباع الشركة لعله يشتريها اناس يعيدون لها ماء وجهها .. و أخيرا : اكرام الميت دفنه يا htc

Yasser Saeed يقول:

يعني الأن تنعتني بالخروف والمتخلف… أين ذهبت تربيتك “الحميدة” التي كنت تتفشخر بها قبل قليل ???

سقط القناع من رأس ال ?

Aladdin يقول:

التربية الحميدة لا تنفع مع امثالك يا مريض … هل نسيت انك وصفتني بالمتخلف بدايةً.. و للصراحة إلى الآن لا افهم سبب تشبيحك على رواد الموقع .. هل أمك تايوانية ؟؟

مجد يقول:

السماعة المرفقة بالجهاز تأتي أساساً بمنفذ USB Type C أخي الكريم, ويأتي أيضاً مع الجهاز محول كما أسلف الأخ ياسر

Fares يقول:

كنت سأفكر في شراء الجهاز و لكن إزالة منفذ السماعة خلاني انتظر لل oneplus 5، يوميا استخدم السماعة أثناء الشحن

سمير يقول:

جهاز عادي مافيه اي شي مميز وكان المفروض فعلا التركيز على الشكل الخارجي

ضع تعليقًا