إتش تي سي تكشف عن نظارة Vive Focus المُستقلة للواقع الافتراضيّ

أعلنت اليوم شركة إتش تي سي التايوانية عن نظارة الواقع الافتراضيّ الجديدة الخاصة بها Vive Focus وذلك ضمن مؤتمر مطوري فايف Vive Developing Conference التي أقامته في العاصمة الصينية بكين. تأتي النظارة كتطويرٍ وتحديثٍ كبير لنظارة الواقع الافتراضيّ HTC Vive التي حققت عبرها الشركة نجاحًا كبيرًا في سوق تطبيقات وخدمات الواقع الافتراضيّ.

تتميز النظارة الجديدة بكونها تعمل بشكلٍ مستقل اعتمادًا على عتادها الخاص، بدون الحاجة لربطها مع الحاسب أو الهاتف الذكيّ، بخلاف معظم نظارات الواقع الافتراضيّ المتوّفرة حاليًا في الأسواق والتي يتم استخدامها عبر الربط مع الحاسب أو الهاتف.

فيما يتعلق بالمواصفات العتادية، لم توّفر إتش تي سي الكثير من المعلومات: الشاشة الداخلية للنظارة مصنعة بتقنية AMOLED مع تصميمها بزمن تأخير Lattency منخفض، بالإضافة لاعتمادها على شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم. تقول إتش تي سي أن نظارتها هي الأولى من نوعها التي تعتمد على نظام تعقب بست درجات حرية 6DoF والذي من شأنه منح المستخدم دقةً أعلى في معرفة موضع ومكان المستخدم أثناء حركته.

لم تحدد إتش تي سي موعد طرح الرّسمي لنظارتها الجديدة أو حتى سعرها، وهي مخصصة حاليًا للسوق الصينية حيث تم التعاون مع العديد من المطورين وصناع المحتوى لتزويد النظارة بالتطبيقات المختلفة. فيما يتعلق بالنسخة العالمية منها، فمن المتوّقع أن تصدر بالتعاون مع جوجل ضمن مشروع DayDream VR، حيث تم الكشف لأول مرة عن مشروع النظارة ضمن مؤتمر مطوري جوجل Google I/O 2017، ووقتها كشفت جوجل عن مشروع بناء نظارة واقع افتراضي مستقلة لا تحتاج للربط مع الحاسب أو الهاتف الذكيّ بالتعاون مع إتش تي سي. الآن ومع قيام الأخيرة بالكشف عن نظارة Vive Focus بشكلٍ رسميّ في الصين بدون أن تكون مدعومة من منصة DayDream VR، فإنه من المتوقع أن إطلاق النسخة العالمية منها في وقتٍ لاحق وبالتعاون مع جوجل.

يذكر أن فيسبوك كانت قد أطلقت سابقًا نظارة Oculus Go التي تعمل أيضًا بشكلٍ مستقل وبدون الحاجة لربطها مع الحاسب أو الهاتف الذكيّ، مع توقع توّفرها بداية العام المقبل.

المصدر

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *