إتش تي سي تغرق في مُستنقع الخسائر مرةً أُخرى

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم وكما كان متوقّعًا، عن تسجيل خسائر جديدة خلال الربع الثاني من العام الحالي، وذلك للفترة الممتدة ما بين نيسان/أبريل و حزيران/يونيو الماضيين.

وقالت الشركة أنها خسرت 8.03 مليار دولار تايواني (261 مليون دولار أمريكي) خلال الفترة المذكورة. وتأتي هذه الخسائر بعد فترة قصيرة تمكنت فيها الشركة من تحقيق شيء من الأرباح قبل أن تعود من جديد إلى منطقة الخسائر بعد الفشل الذي مُنِيَ به هاتفها الأخير One M9 إثر ضعف الطلب عليه في الأسواق.

ورغم أن الشركة لم تكشف عن أرقام المبيعات الفعلية لهواتفها، لكنها قالت بأنها أغلقت بعض مُنشآت الإنتاج الخاصّة بها بسبب ضعف الطلب.

وكانت أسهم إتش تي سي في البورصة التايوانية قد عانت من أكبر انخفاض في قيمتها منذ عشرة سنوات، حيث أن 50% من هذا التراجع جاء بعد الإعلان عن M9 مُباشرةً.

يُذكر أن المُديرة التنفيذية الجديدة للشركة Cher Wang كانت قد عقدت اجتماعًا للمُستثمرين بداية الشهر الماضي كشفت فيه عن خطتها لإعادة الشركة إلى سكّة الأرباح، وتتضمن الخطة إصدار جهاز رائد جديد في تشرين الأول/أكتوبر القادم، يتضمن تحسينات كبيرة على التصميم والمواصفات، كما تتضمن الخطة فعالية أكبر في الإنتاج من خلال الاستعانة بمصادر إنتاج خارجية، وإعادة التفكير باستراتيجيتها التسويقية.

هل تعتقد بأن إتش تي سي ستنجح في النهوض مُجددًا من خلال جهازها القادم الذي تعتزم طرحه؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. جحيم رائع يقول

    هع هع هع الى الجحيم الرائع يا اتش تي سي وجميع من يحب هذه الشركة الرائدة في الخسائر وبالملايين.هع هع هع

  2. عبدالرحمن يقول

    خساره ان يحدث هذا لشركه رائده، جهازي الحالي HTC One M8 ولقد كانت النيه تتجه إلى الأحدث كون الكاميرا في الجهاز الحالي جدا سيئه في التصوير، لكن حسب ما قرأت بأن الجهاز الأحدث يعاني من حراره شديده بسبب المعالج، سأنتظر جهاز HTC One M9+.. في إنتظار النتائج.

  3. Dr.Lollipop يقول

    كان يجب أن يأتي M9+ محل M9 من البداية
    لكن يبدو بأن الشركة لم تتوقع ظهور هواتف أقوى مثلLG G4.

    1. Anas يقول

      هههههههه G4 كان آخر همها ، سبب الفشل كان الهزيمة الساحقة أمام Galaxy S6 .

    2. Dr.Lollipop يقول

      كما قلت لكم .. لا يوجد منافس لسامسونج العظيمة . 🙂

  4. عمرويد يقول

    خسارة شركة htc لاتعني ان هاتفها one m9 سيء بل بالعكس الهاتف رائع جداً وسريع وجميع المشاكل التي كان يعاني منها كالحرارة والكاميرا والبطارية أيضاً تم حلها تمامًا في التحديث الآخير.

  5. الحمد لله يقول

    الحمد لله

  6. يسموّني ... FAHD يقول

    والله الشركة دي عليها مدير تنفيذي غبي
    كيف يطلق جهاز فلاق شيب غير جاهز للاستخدام , الجهاز كانت يحتاج الى الكثير من التحسينات عبر تحديث
    الكاميرا كانت تحتاج الى تحديث لتتحسن
    المعالج كان يحتاج الى تحديث ليتحسن
    البطارية كانت تحتاج الى تحديث لتتحسن

    اول الناس الي جربت الجهاز اشتكت منه , وانتشر الخبر ان الجهاز يعاني حرارة عالية وكاميرا سيئة وبطارية ضعيف , وخلاص من بعدها كرهت الناس الجهاز وانتشرت سمعته وطاح سوقه .

    انا لو مدير فني مستحيل اطلق الجهاز الا بعد ما يتجاوز كامل مراحل الاختبار والتجربة , مو اطلقة ولسه السفتوير في مرحلة البيتا وكله مشاكل . عشان ما يسؤوا الناس ويحكموا عليه انه هاتف سئ
    الشي الثاني من المفترض ان هاتف M9+ هو هاتف السنة لـ HTC يعني يفترض منها ان تعلن عن الهاتف في المؤتمر لينافس الجالكسي اس 6 مو تعلن عن M9 كان على الاقل لفت الانتباه لانه يحمل بصمة وشاشة Quad hd

    هيا خلي هاتفها aero مي hero , ينافس النوت 5

    احس المدير مدري ايش اسمه مو داري ايش الطبخه

  7. osman alhaj يقول

    هاتفي الحالي هو m9. لم ألحظ هذه الحرارة المخيفة التى قرأت عنها إلا في حالتين عند تشغيل الهاتف لأول مرة وعند شحن الهاتف لوقت طويل وبعدها نزل لي تحديث راحت فيه الحرارة تماما إلا حرارة بسيطة عند الشحن

  8. Azawi يقول

    مو بس اتش تي سي …..ادخل وشوف سامسونج ومعاناتها
    http://www.bbc.com/arabic/business/2015/07/150706_samsung_profits_fall

  9. Yasser Saeed يقول

    مأساة وأشعر بالحزن لما يحدث لهذه الشركة الرائعة. أعتقد أنها سوف تتجاوز هذه المرحلة العصيبة لو أصدرت جهاز رائد جديد قبل نهاية العام ولكن بشرط عمل تغيرات وتحسين ملحوظ على التصميم الحالي رغم كونه لا يزال جميل جداً بس الإنسان بطبيعته يمل بسرعة. ويجب عليها أيضاً تغيير حساس الكاميرا لينافس الموجود في Lg G4 وبالذات في الإضائة الخافتة وأتمنى منها عدم الاستغناء عن تقنية الترابيكسل ولكن تطويرها إلى 8 ميجابيكسل.

    أستخدم حالياً ال M9 Plus بجانب ال M8 وهما جهازين رائعين.. مشكلة ال M9 Plus الوحيدة هي الكاميرا الخلفية حيث مستوى الضجيج في الصورر عالي زيادة عن اللزوم وأتوقع سيتم إصلاحه في التحديث القادم.

  10. Mohammad Benni يقول

    كل شركة بتطرح نفس تصاميم اجهزتها القديمة رح تخسر …. نفس الشي صار مع سوني و سامسونج بس الاخيرة عرفت تلعبها صح و هلأ ارباحها عم تتزايد

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.