إتش تي سي تعلن بشكلٍ رسمي عن هاتف HTC One X9

أعلنت شركة إتش تي سي التايوانية اليوم عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد HTC One X9 في الصين، لتؤكد معظم التوقعات والتسريبات المتعلقة بالجهاز وإطلاقه، والتي كان آخرها إعلان الشركة نفسها البارحة عن “مفاجأة” سيتم الإعلان عنها اليوم، وكما توقع الجميع، فهي إطلاق هاتفها الجديد.

يتميز الهاتف الجديد بهيكلٍ معدنيّ بالكامل، بشكلٍ مشابه لهاتف HTC One A9 الذي سبقه، مع عودةٍ للأزرار السعوية Capacitive Buttons على اللوحة الأمامية، بدلًا من الأزار الافتراضية Virtual Buttons، بما يساهم بتوفير المساحة على الشاشة.

المواصفات التقنية للجهاز هي:

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080p.
  • معالج MediaTek Helio X10 ثماني الأنوية بتردد 2.2 غيغاهرتز وبمعمارية 64-بت.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت مع سعة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD حتى 2 تيرابايت.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع ميزة تحسين استقرار الصورة البصرية OIS وميزة تصوير الفيديو حتى دقة 4K. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.
  • مكبرات صوتية أمامية تدعم تقنية Dolby Audio Tech.
  • البطارية بقدرةٍ كهربائية 3000 ميللي آمبير/ساعي.
  • يدعم شريحتي اتصال من نوع nano SIM.
  • الاتصال: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.1
  • الأبعاد: 153.9*75.9*7.99 ميللي متر.
  • الوزن: 170 غرام.

أخيرًا، لم يتضمن الإعلان تحديد نوع نظام التشغيل المعتمد في الهاتف الجديد، ولكن على الأرجح سيكون نظام أندرويد Marshmallow 6.0، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن هاتف One A9 قد تم إطلاقه بشكلٍ افتراضي مع نظام أندرويد 6.0، ولن نتوقع أن تقوم الشركة بأقل من ذلك.

سيتوفر هاتف إتش تي سي الجديد بسعرٍ قدره 370 دولار أمريكي في الصين، مع انتظار بدء التوافر العالمي للجهاز.

مع إطلاق الهاتف الجديد، واعتماد التصميم المعدني لهيكل الجهاز بشكلٍ كامل، وتضمينه بميزاتٍ عتادية عالية نسبيًا بالنسبة لهاتف ينتمي للفئة المتوسطة، فإنه يبدو أن الشركة قد رفعت من سقف جودة منتجاتها، وقد تبدأ بالتخلي عن التصاميم البلاستيكية لهياكل هواتفها الذكية، خصوصًا مع المنافسة الصينية القوية من شركات شياومي وهواوي ولينوفو، والتي تقدم أعلى المواصفات الممكنة وبأسعارٍ منافسة جدًا.

هل سيتمكن الهاتف الجديد من تقديم نجاحٍ إضافي للشركة، بعد نجاح سلفه One A9، أم أنه سيكون انتكاسة جديدة تضاف لسلسلة الانتكاسات المتكررة التي مرت بها الشركة مؤخرًا؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. Yasser Saeed يقول

    ممتاز وفي إنتظار العملاق One M10…

    ملاحظة: لا أعتقد أن ترجمة Capacitive التي أستخدمتها صحيحة.. فتقنية Capacitive Buttons مبنية على إستخدام Capacitors والتي تعني بالعربي مكثفات.

    1. ماريو رحال يقول

      شكرًا على المرور والتعقيب. في الواقع، مصدر الكلمة الأصلي – هندسيًا – هو Capacitance وهي تعني حرفيًا باللغة العربية “سعة كهربائية”. في علوم الكهرباء، فإن الأثر “السِعوي” هو الأثر المعني بظاهرة اختزان الشحنات بين أي سطحين ناقلين للكهرباء يفصل بينهما عازل. المكثف هو العنصر الكهربائي الذي يمكن عبره الحصول على التأثير السعوي، أي يمكننا أن نختزن ضمنه شحنات كهربائية عند تطبيق فرق جهد على طرفيه. نحن نقول مثلًا أن هذه المادة لها أثر “سعوي” أي أنه تعمل بشكلٍ مشابه لعمل المكثف، أو نقول عنها أنها ذات أثر “تحريضي Inductance” أي أنها تعمل بشكلٍ مشابه لعمل الملف الكهربائي Coil. أحببت أن أوضح هذه النقطة كي أفسر سبب استخدام مصطلح “أزرار سعوية”، وهو مصطلح وإن بدا ركيك لغويًا، ولكنه دقيق هندسيًا.

      1. Yasser Saeed يقول

        شكراً على الشرح الجميل وعلى تصحيح معلوماتي.

        تحياتي وتقديري

      2. ##اشرف يقول

        هذا التعليق يجب أن يكون موضوع منفصل في الموقع.. ههههههه

  2. MOHAMED ALSHEIKH يقول

    جوال جيد مناسب لمن يستخدمون اكثر من شريحة اتصال ، لاحظت تحول شعار htc من اسفل الشاشة إلى للأعلى .

    ** وقد تبدأ بالتخلي عن التصاميم البلاستيكية لهياكل هواتفها الذكية !!!
    الشركة نادرا ما تستخدم البلاستيك اخي الكاتب تقريبا معظم هواتفها من الهيكل المعدني ، وحتى البلاستيك لديها من جودة عالية .

    في انتظار شاشة 5.7 إنش على اقل تقدير لأني املك حاليا htc one max وكما تعلمون الشاشة ضخمة 5.9 إنش ورائعة جدا 🙂

    1. ماريو رحال يقول

      هواتف عائلة Desire تعتمد على الهياكل البلاستيكية صديقي، وتحول الشركة للاعتماد الكامل على الهياكل المعدنية، قد يعني إما التخلي عن عائلة Desire أو تغييرها جذريًا. عائلة Desire أحد أسباب تفوق إتش تي سي، فهي عائلة تقدم هواتف بمواصفات جيدة، ليست الأفضل، ولكن الأهم أنها بأسعار منافسة وتستقطب شريحة جيدة من المستخدمين.

  3. نور يقول

    شكرا اخي اتمنى لك دووووما التقدم والنجاح

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.