إتش تي سي تعلن أخيرًا عن مواصفات وسعر هاتف العملات الرقمية HTC Exodus 1

بعد الصعود الهائل للعملات الرقمية مطلع العام الحالي، وتوجه كثير من الناس نحو الاستثمار في هذا المجال، بدا أن هناك سوقًا يلوح في الأفق يقدم هواتف ذكية مخصصة لأولئك الذين يحتاجون أجهزة تمكنهم من إدارة محافظهم من العملات الرقمية.

وفي منتصف شهر أيار/مايو الماضي، أعلنت شركة إتش تي سي أنها طورت هاتفًا ذكيًا جديدًا باسم HTC Exodus يمتاز بأنه يضم عتادًا وتقنيات خاصةً لدعم ما يُعرف بتشفير “سلسلة الكتل” Blockchain، وهي التقنية الأمنية التي تشكل أساس العملات الرقمية مثل Bitcoin و Ethereum. ثم عادت في شهر تموز/يوليو لتؤكد إطلاق الهاتف خلال خريف 2018.

وبالفعل، أعلنت إتش تي سي الآن عن فتح باب الطلب المسبق على الهاتف، الذي أصبح اسمه Exodus 1، على أن يبدأ شحنه خلال شهر كانون الأول/ديسمبر القادم. كما يمكنك دفع ثمنه بالعملة الرقمية بتكوين أو ايثيريوم، إذ يبلغ سعره بالأولى 0.15 وبالأخرى 4.78، أو ما يعادل 960 دولارًا (هذا إن حافظت العملات الرقمية على قيمتها!)

ومما يجعل هذا الهاتف مميزًا هو محفظة التشفير Zion التي طورتها الشركة. وهي تستخدم الجيب الأمني لمعالج سنابدراجون 845 للحفاظ على مفاتيحك مخفية عن أجزاء غير موثوقة من نظام التشغيل، أندرويد أوريو، والتطبيقات.

وستقوم محفظة Zion بتحويل HTC Exodus 1 إلى محفظة عملات رقمية عتادية. ولكن ماذا لو فقدت الهاتف؟ يسمح لك خيار “استرداد المفاتيح الاجتماعية” Social Key Recovery باختيار العديد من الأشخاص الموثوق بهم بطريقة تمكنهم من إعادة إنشاء مفتاحك الخاص إذا اجتمعوا معًا. وهذا ما يسمى بـ “مشاركة شامير السرية” Shamir’s Secret Sharing.

يُشار إلى أن إتش تي سي ترى في Exodus جهازًا يتيح للمستخدمين الاحتفاظ ببياناتهم، وعملاتهم الرقمية، محفوظةً وآمنةً على الجهاز وليس في السحابة، حيث قد يكون من الأسهل استخراج المعلومات الحساسة والعبث بها.

وقالت إتش تي سي سابقًا إن Exodus سيدعم التطبيقات اللامركزية، التي تسمى DApps، والتي تعمل على نظام أندرويد ولديها محفظة عالمية لتخزين العملات الرقمية. وتقول الشركة التايوانية إن كل هاتف سيعمل عمل عقدة blockchain خاصة به، وهي جزء من الشبكة التي تساعد على ضمان أمان أنظمة blockchain.

أما فيما يتعلق بمواصفات الهاتف التي لم تُعلن سابقًا، فهي الآن موجودة على الموقع الخاص بالهاتف، وتشمل شاشة بقياس 6 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسل مع نسبة أبعاد 18:9، وبطارية بسعة 3,500 ميلي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل + 16 ميغابكسل، وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميغابكسل + 8 ميغابكسل.

ويقدم هاتف HTC Exodus 1 أيضًا ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت، وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68. ويتمتع بمزايا أخرى، مثل ميزة Edge Sense  2 التي تتيح لك إجراء مهام عدة عن طريق الضغط على جانبي الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إتش تي سي ليست أول شركة هاتف تعلن عن جهاز يدعم blockchain مخصص. ففي شهر نيسان/أبريل الماضي، أعلنت شركة Sirin Labs أن شركة فوكسكون ستصنع هاتف من هذا النوع باسم Finney.

ما رأيك بمواصفات وسعر هاتف HTC Exodus 1؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر HTC Exodus 1
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. ابو محمد يقول

    كجهاز فهو قوي بس عيبه ان الاكسسوارات في السوق قليلة وغير منتشرة.انا ولا htc احباب من سنوات

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.