إتش تي سي تطلق هاتف One M9+ Prime Camera Edition

قامت شركة إتش تي سي التايوانية اليوم بإطلاق نسخةٍ جديدة من هاتفها الذكيّ One M9 والتي حملت اسم One M9+ Prime Camera Edition، حيث ينتمي الهاتف الجديد لأعلى الفئة المُتوسطة.

HTC M9+ Prime Camera edition - 3

فعليًا، لا يمكن القول أن إتش تي سي هاتفًا جديدًا من حيث الشكل، فهو يعتمد على شكل الواجهة الخلفية لهاتف One M8 وشكل الواجهة الأمامية لهاتف +M9. مع ذلك، يبقى من المنصف القول أن الهاتف يمتلك تصميمًا جميلًا، ولو أنه غير جديد.

HTC M9+ Prime Camera edition - 1 HTC M9+ Prime Camera edition - 2

من حيث المواصفات، يمتلك الهاتف الجديد شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مع شريحة MediaTek Helio X10 بثمانية أنوية ومعمارية 64-بت وترددٍ قدره 2.2 غيغاهرتز، كما يمتلك الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ومعززة بحساس BSI ومثبتٍ بصريّ وتقنية التركيز التلقائيّ مع قدرة التصوير بدقة 4K. الكاميرا الأمامية من نوع UltraPixel ومن المفترض أن تكون بدقة 4 ميغابيكسل. (لم يتم تحديد دقة الكاميرا الأمامية، ولكن معظم كاميرات UltraPixel الخاصة بإتش تي سي تأتي بدقة 4 ميغابيكسل).

أخيرًا، يمتلك الهاتف دعمًا للاتصال عبر شريحتي SIM، كما أنه يمتلك مكبرين صوتيين أماميين من نوع BoomSound وحساس بصمة على اللوحة الأمامية للهاتف، ودعم لتقنية NFC وللاتصال اللاسلكيّ بمعايير 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد (لم يتم تحديد النسخة ولكن يفترض أنها مارشميلو 6.0).

مقابل هذه المواصفات، سيتوفر الهاتف الجديد في الهند بحوالي 350 دولار أمريكيّ، ولا يوجد معلومات حالية حول توفره في الأسواق العالمية. من المرجح مشاهدة نسخ مختلفة من الهاتف في الأسواق الأخرى، حيث تتوفر في ألمانيا نسخة M9 Prime Camera Edition التي تمتلك نفس المواصفات مع تصميمٍ مختلف قليلًا.

ما رأيكم بهاتف M9+ Prime Camera Edition ؟ هل تجدونه من الصفقات الجيدة عند مقارنة السعر مع المواصفات؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

salah يقول:

رغم كل الأجهزة التي ظهرت ومازالت تظهر, هذا التصميم هو -برأيي الشخصي- أجمل تصاميم الهواتف المحمولة
لكن هل هناك من يرى مثلي أن htc وكأنها تقوم بعملية “إعادة تدوير” لأجهزتها القديمة؟ألا يمكن القول أنه -ببعض التعديلات- هو نفسه أحد الأجهزة التي ظهرت السنة الماضية؟
لكن الجهاز جميل…جميل جدا

Yasser Saeed يقول:

عزيزي ماريو … للتصحيح، هذا الهاتف نسخة معدلة عن M9+ وليس عن M9. أنا أمتلك M9+ وهو يمتلك نفس التصميم 100%

ALaa Ali يقول:

فعلا انه نفس تصميم M9 + .
ما هو نوع الهيكل هل هو من المعدن ام البلاستيك.
اخ ياسر هل عندك فكرة متى سوف يرتقى M9+ الى المارشيلو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *