إتش تي سي تُشوّق لكاميرا هاتفها المُقبل HTC One M10

بدأت شركة إتش تي سي بحملة التشويق لهاتفها المقبل HTC One M10 على ما يبدو، خصوصًا أن الضجة المصاحبة لإطلاق هواتف LG G5 و Galaxy S7 (وبدرجةٍ أقل Xiaomi Mi5) قد بدأت تخف.

على هامش فعاليات معرض الهواتف العالميّ MWC 2016 قام موقع cnet بإجراء حوارٍ صحفيّ مع المدير الماليّ للشركة التايوانية. لم يتضمن الحوار الكثير من التفاصيل، إلا أن أبرز ما جاء فيه هو فيما يتعلق بكاميرا الهاتف المقبل، حيث قال المدير الماليّ :” نستطيع أن نؤكد الهاتف المقبل سيمتلك كاميرا مقنعة جدًا جدًا. نحن نقول هذا التصريح بثقة بعد أن شاهدنا ماذا يوجد في السوق”.

هذا تصريحٌ مهم، خصوصًا أنه يأتي بعد أن قامت كبرى الشركات (إل جي، سامسونج، سوني، شياومي) بالإعلان عن هواتفها الرائدة الجديدة لعام 2016، ما يعني أن إتش تي سي قد امتلكت صورة واضحة عن المنافسين، ما قد يساعدها على تحسين هاتفها الجديد، سواء تسويقيًا أو عتاديًا.

من ناحيةٍ أخرى، بدأت إتش تي سي أيضًا بلفت الانتباه والتشويق للهاتف الجديد عبر تغريدةٍ جديدة على موقع تويتر تشير فيها إلى هاتفها الجديد القادم مع وسم #powerof10 في إشارةٍ واضحة لاسم الهاتف المقبل. التغريدة لم تحمل الكثير من التفاصيل، إلا أنها توضح شيئًا من اللوحة الخلفية للجهاز التي يبدو أنها ستأتي بخطوطٍ منحنية بالقرب من الأطراف.

مع انتهاء معرض الهواتف العالميّ MWC 2016، ومع إعلان كبرى الشركات عن هواتفها الرائدة، وتأكيد سوني أنه لن يكون هنالك Xperia Z6، أصبحت الكرة بملعب إتش تي سي بالكامل، وهذه فرصة ذهبية كي تستغلها الشركة التايوانية كي تسوق لهاتفها المقبل بأفضل شكلٍ ممكن، فضلًا عن تقديم هاتفٍ يمتلك من المواصفات والأداء ما يجعل رفضه صعبًا. لن تكون العملية سهلة بالطبع، فمع عرض إل جي المذهل عبر هاتف LG G5، وعبر التحسين الرائع الذي قدمته سامسونج عبر هاتف Galaxy S7، ومع السعر المغري جدًا والمواصفات العالية لهاتف Xiaomi Mi5، سيكون طرح هاتف ذكي جديد للمنافسة في الأسواق تحديًا كبيرًا لإتش تي سي.

في ظل انخفاض نسب نمو مبيعات الهواتف الذكية وتزايد حصص الشركات الصينية وطرح المزيد من الهواتف متوسطة المواصفات ومنخفضة الكلفة، ستكون هذه هي آخر فرصة لإتش تي سي للعودة لمكانتها بين كبار المصنعين، وإن لم يحقق One M10 المبيعات المأمولة منه، فقد نشهد هذا العام الإعلان الرسميّ عن نهاية إتش تي سي، أو على الأقل إيقافها لمجال تصنيع الهواتف الذكية وتحولها لمجال الواقع الافتراضي والأجهزة الذكية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 8 ضع تعليقك

سوبر ماريو يقول:

تحليل ممتاز من السوبر ماريو
أجد قراءة مقالاتك ممتعه ودون تحيز
ونشيط جداً..ما شاء الله
لذلك اذا تكرمت وأذنت لنا أن نطلق عليك لقب السوبر ماريو..
الموافقون علي اللقب ..أعجبني اذا سمحتم..

Osama Abdalla يقول:

نعم ماريو له طريقة جميلة في سرد الواقع ، وان هناك فرص لهذه الشركة لان تلحق بركب الكبار وليس هذا بصعب فيكفي انها شركة غيرت كثيرا من المفاهيم في الهواتف الذكية ولها السبق في ما هو كل جديد في عالم الهواتف ،بدليل ان اول هاتف اندرويد كان من htc وربما ايضا من اوائل من استخدموا نظام الويندوز في اجهزتهم،عموما ننتظر لنري الجديد من HTC

ماريو رحال يقول:

شكرًا لك على الإطراء، وأشعر بفرحةٍ كبيرة أن المعلومة تصل لك ولغيرك من المتابعين بصورةٍ واضحة. أتمنى أيضًا ترك ملاحظات في التعليقات حول الأخطاء التي قد أقع فيها أثناء كتابة الأخبار والمقالات، وذلك من أجل الوصول لأفضل إنتاجية ممكنة.

أكرر شكري لك ولكل المتابعين، وآمل دومًا أن أكون محط ثقتكم، سواء من ناحية طبيعة الأخبار والمقالات المطروحة، أو من ناحية صياغتها وأسلوب عرضها.

احمد الراعي يقول:

الشركة في كل مرة تطلق تصريحات من هذا النوع، في كل سنة ، وكل مرة خيبة الامل تكون اكبر للاسف ..
Htc m7 كان رائعا ، وتصميما راقيا في عهدٍ كانت تصاميم ال s4 المخزية، ومع ذلك لم يحقق للشركة مبيعات تذكر ، ولم ينجح بذلك ايضا شقيقه الاكبر m8 , والشركة وللأسف في انحدار مستمر منذ فترة..
هناك أخطاء كبيرة ومتكررة، نسبة الشاشة من الواجهة لا زالت الاقل بين المنافسين، والحواف السوداء اسفل واعلى الهاتف شيئ معيب والكل يرى ذلك..
شاشة LCD , لا ترتقي لشاشات الاموليد من LG او سامسونغ ..
خيارات الشركة بالمعالجات دائما محبطة ..
واجهة الهاتف جميلة، ولكنها عنيفة على الذاكرة، وحبذا لو يتم تخفيفها، وتطوير الايقونات الرمادية ونفض الغبار عنها الى بعض الالوان المشابهة لاندرويد الصافي ..
بالمجمل الشركة بحاجة لشخص يعيد الحيوية اليها ، اذا نظرنا الى S5 من سامسونغ ، ونظرنا الى S6 بعدها ، نرى تغيرا مهولا ، القفز من اتفه تصميم هاتف الى واحد من أرقى التصاميم، ان لم يكن ارقاها ..
هذا ما تحتاجه الشركة بالتحديد ..ربما مدير تنفيذي جديد..
بالطبع سأنال الكثير من التقييمات السلبية، ولكن كلمة الحق تقال، ولو لم يكن كلامي مصيبا، لما رأينا الشركة اليوم على وشك الخروج من المنافسة..

medo يقول:

تعليق ممتاز و كا ما قلته في محله
كما قلت يجب على الشركة ان تبدا من الصفر مثل project zero لسامسونج و ان تحل علينا بطلة جديدة كليا. htc شركة عريقة و تستطيع ان تتميز في ظل المنافسة من العمالقة سامسونج و الجي

Anas E5 يقول:

كل كلامك صحيح لكن لا أظن أن واجهة htc بذلك السوء بالعكس واجهة سلسة، عموما التفاصيل مع Yasser saeed

Anas E5 يقول:

كلامك صحيح لكن لا أظن أن واجهة htc بذلك السوء بالعكس واجهة سلسة، عموما التفاصيل مع Yasser saeed

Mohammed يقول:

من المؤسف ان تخرج شركة HTC من المنافسة ولا سيما أنها هي صاحبة التصميم السائد حالياً في الأسواق من قبل باقي الشركات فبعد طرحها لتصميمها الجذاب قامت شركة أبل بتقليده بطراز. IPHON 6 وعندها علقت شركة HTC بصوره ساخرة من أبل بوضع جهاز ايفون بالقرب من جهاز HTC مع عبارة(أهلاً بك في اللعبة) لتتبعها باقي الشركات الأخرى في تقليد التصميم لكن اعتقد أن شركة HTC سوف تقدم جهاز سيكون له مكانته في السوق وينافس بقوه..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *