أردرويد

إتش تي سي تحدد موعد إطلاق نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive

أعلنت شركة إتش تي سي عن موعد توافر نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive في الأسواق التجارية، وذلك بحلول شهر أبريل/نيسان من العام المقبل.

خلال العام الماضي، تزايد اهتمام الشركات التقنية بأجهزة الواقع الافتراضي Virtual Reality، والتي تستطيع أن تقدم للمستخدم تجربة فريدة من نوعها، بالحركة والتحكم بأشياءٍ غير موجودة، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لتكوين واقع غير ملموس. من حيث المبدأ، فإن ألعاب الفيديو على الحواسيب أو الهواتف الذكية هي تطبيقات واقع افتراضي، ولكن الاختلاف الأساسي بينها وبين أجهزة الواقع الافتراضي هو بمدى إحساس المستخدم بتجرده عن واقعه الحقيقي: أجهزة الواقع الافتراضي – مثل HTC Vive – تقدم للمستخدم مشاهدة حصرية للمشهد الافتراضي ولا شيء سواه، فضلًا عن إمكانية المستخدم أن يقوم بتغيير هذا الواقع، بينما بحالة الألعاب الفيديوية، يستطيع المستخدم أن يدرك الفرق بشكلٍ واضح بين واقعه الحقيقي وبين اللعبة.

بالنسبة لجهاز HTC Vive، فإن الإعلان الأول عنه جاء في شهر آذار/مارس الماضي أثناء مؤتمر MWC. سادت العديد من التوقعات والتكهنات بشأن الجهاز، خصوصًا أن HTC تعمل على تطويره بالتعاون مع شركةٍ رائدة بمجال الألعاب الفيديوية وهي شركة Valve. التوقعات الأولية أشارت إلى الجهاز سيتم إطلاقه بنهاية العام الحالي، بدون أي توضيح رسمي من الشركة.

أخيراً، أعلنت HTC عن الموعد الرسمي لإطلاق جهازها الجديد: مع أواخر شهر شباط/فبراير من العام المقبل ستفتح الشركة باب الطلبات المسبقة للجهاز، وسيتم توفر الجهاز تجارياً بالأسواق مع حلول شهر نيسان/أبريل. أعلنت الشركة أيضًا أنها ومع بداية العام ستقوم بتوفير 7000 نموذج أولي من الجهاز للمطورين، من أجل جمع تقييمات أولية حوله وحول أدائه جودة تجربة الواقع الافتراضي التي يقدمها.

في الوقت الحالي، ستقوم HTC بعقد مؤتمر في مدينة بيجينغ الصينية ستقوم من خلاله بإطلاق الجيل الثاني من المجموعة التطويرية الخاصة بجهاز HTC Vive وستكون موجهة للمطورين. سيعقد المؤتمر بتاريخ 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: