أردرويد

إتش تي سي تُحدد موعد بدء الطلبات المُسبقة لنظارة HTC Vive Pre

أعلنت شركة إتش تي سي عن الموعد الرسميّ لبدء استقبال الطلبات المُسبقة لشراء نظارة الواقع الافتراضي الجديدة HTC Vive Pre، حيث أكّدت الشركة أن الموعد سيكون بتاريخ 29 فبراير/شباط المقبل. التأكيد الجديد تم بالمقابلة التي أجرتها الرئيسة التنفيذية للشركة تشير وانغ مع صحيفة The Telegraph.

قامت الشركة التايوانية الأسبوع الماضي بإطلاق الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي الشهيرة الخاصة بها، وذلك ضمن فعاليات معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2016. قامت الشركة بتسمية الجيل الثاني HTC Vive Pre، والتي أصبحت تمتلك حجمًا أصغر من التصميم السابق بُشكلٍ مُريحٍ أكثر بالنسبة للمستخدمين، مع تضمين كاميرا أمامية جديدة، وتحسين طريقة التّحكم، وتحسين التصميم العام للنظارة ككل.

htc-vive-pre-size-comparison

بكل الأحوال، وعلى الرّغم من أن خطوة الشركة التايوانية تبدو ذكية بالدخول في مجال تطبيقات الواقع الافتراضي، إلا أن المنافسة لن تكون سهلة أبدًا. نظارة Oculus Rift موجودة وجاهزة للمنافسة، وقد تم الإعلان الرسميّ عن سعرها الذي يبلغ 599 دولار أمريكيّ، كما أنها ستتوفر بالأسواق بدءًا من شهر مارس/آذار المقبل، في حين أن نظارة HTC Vive Pre ستتوفر بدءًا من شهر أبريل/نيسان المقبل بدون تفاصيل محددة حتى الآن حول السعر. لا تتوقف المنافسة عند هذا الحد، فهنالك أيضًا نظارة PlayStation VR من سوني، والتي قد تُشكّل تحديًا حقيقيًا بسبب خبرة سوني الكبيرة بمجال منصات الألعاب. تعتمد إتش تي سي على شراكتها مع شركة Valve لإنتاج أفضل منصة واقع افتراضي مُمكنة، ويبدو أن الشركة قد بذلت جهدًا كبيرًا بتطويرها، خصوصًا مع تأخير الموعد المفترض لإطلاقها بالأسواق من نهاية العام الماضي وحتى شهر أبريل المقبل.

يبدو أن ملامح الحرب التقنية المُقبلة قد بدأت تظهر من الآن: تقنيات الواقع الافتراضي والأجهزة القابلة للارتداء. إن كان هذا صحيحًا، فإن مضيّ الشركات الكبيرة نحو هذا المجال هو خطوة ذكية بكل تأكيد. حاليًا، سنترقب الإطلاق الرسميّ لهذه الأجهزة المُتميزة، ونأمل أن نتمكن من الحصول على أحدها والاستمتاع بتجربة واقع افتراضي متميزة.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بحسب ما تابعت.. فان نظارة HTC هي الأكثر تطور تقنياً وتقدم تجربة مميزة.. تأتي بعدها شركة Oculus من حيث جودة تجربة المستخدم .. اما نظارة سوني فلا تزال بحاجة لتطوير كبير..

  • من خلال ما قرأت، فأن جهاز HTC هو الأكثر تطوراً ولهذا فأز بالجائزة الكبرى في مجلة التقنية الشهيرة Popular Science…

    من الميزات الرائعة في جهاز HTC هي إمكانية التحرك فعلياً في كل الإتجهات، عكس نظارة Oculus ونظارة Sony ولهذا لن تكون هناك منافسة حقيقية إلا لو كان فارق السعر كبير جداً.

    • والتصحيح نقطة في المقال، جهاز HTC الذي سوف يطلق يعتبر الجيل الأول وليس الثاني.. حيث مصطلح الجيل الأول والثاني.. الخ يتم إستخدامه على المنتجات التي وصلت فعلياً للسوق وتم بيعها بالفعل، وهذا لم يحدث في التصميم القديم لنظارة HTC

%d bloggers like this: