أردرويد

أيهما تختار؟ LG G5 أم Galaxy S7؟

للمرة الأولى، وفي تزامنٌ قد يكون مقصودًا، طرحت كل من سامسونج وإل جي هواتفهما الرائدة لهذا العام في نفس اليوم بفارق ساعاتٍ قليلة. وقد اعتدنا سابقًا أن تتجنب الشركات الكُبرى الإعلان عن هواتفها في يومٍ واحد، وخاصةً إذا كانت إحدى هذه الشركات من النوع الذي يخطف مُعظم التغطية الصحفية ومُعظم الاهتمام كشركة سامسونج.

لكن إل جي لم تخشَ أن تخطف سامسونج الأضواء يوم أمس، وكأنها تقول بأنها أصبحت ندًّا لسامسونج رغم فارق الحصة السوقية بين الشركتين.

هذا المقال ليس لإجراء مُقارنة عتادية بين مواصفات الجهازين، فكلا الهاتفين يُقدمان بكل تأكيد أفضل ما توصلت إليه تقنية الهواتف الذكية سواء كنا نتحدث عن المعالج أو الذاكرة أو الشاشة. الهدف هو إلقاء الضوء على الجديد الذي قدمته الشركتان في هواتفهما في محاولة إثارة إعجاب جمهور الهواتف الذكية.

منفذ إل جي السحري

LG-G5 (1)

وبالفعل، كان لدى إل جي ما يُثير الضجة والاهتمام ويجلب التغطية الصحفية، حيث طرحت على الطاولة أفكارًا مُبتكرة في هاتفها الجديد LG G5 الذي وصفته بالـ Modular، أي الهاتف الذي يدعم الوحدات المتنوعة التي تُقدم تجارب تخصيص عتادية مُختلفة، بفضل “المنفذ السحري” الذي يمتلكه في الإسفل.

هاتف LG G5 هو عبارة عن تغيير كبير ورئيسي عن الهواتف السابقة للسلسلة، حيث استغنت الشركة عن البلاستيك واتجهت إلى المعدن، المقياس الجديد لهواتف الفئة الرائدة، لكنها فعلت ذلك دون التضحية بفكرة البطارية القابلة للتبديل التي ميّزت هواتف الشركة، وهذه إحدى أولى ميّزات “المنفذ السحري” الذي يُتيح إزالة الجهة السُفلية لتبديل البطارية.

lg-g5-x

لكن إل جي لم تجعل هذا المنفذ يقتصر على تبديل البطارية، إذ يتوفر للهاتف وحدة خاصة لتحويل الهاتف إلى كاميرا أفضل أطلقت عليها الشركة اسم LG CAM Plus، تثبيت هذه الوحدة يتطلب إخراج وحدة البطارية، وإدخال وحدة الكاميرا التي تتضمن داخلها بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير (سعة البطارية الأصلية 2800 ميلي أمبير). هذه الوحدة تُضيف أزرارًا فيزيائية لتشغيل الهاتف، التقاط الصور، تسجيل الفيديو، التحكم بدرجة التقريب Zoom وطريقة إمساك مُريحة. كما تُقدم ميزة تركيز تلقائي تقول الشركة أنها أفضل من تلك المتوفرة بشكل افتراضي في الهواتف الذكية.

g5

 

وحدة التخصيص الثانية هي LG Hi-Fi Plus التي تم إنتاجها بالتعاون مع شركة الصوتياتB&O PLAY التي تجلب الصوت عالي الجودة بتقنية Hi-Fi DAC التي تقدم تجربة صوت متقدمة تتوفر لأول مرة مع هاتف ذكي، ويُمكن استخدام هذه الوحدة إما مع هاتف LG G5 أو بشكل منفصل إذ أنها قابلة للاتصال مع أي هاتف ذكي أو كمبيوتر.

Screenshot at Feb 22 12-39-24 PM

من الأشياء البارزة التي حاولت إل جي تمييز الهاتف بها، هو توفر كاميرا ثانية في الجهة الخلفية ذات عدسة بزاوية عريضة تقول الشركة أنها قادرة على التقاط كامل المشهد، بحيث ستظهر في الصورة جميع العناصر التي يُمكنك رؤيتها أمامك بالعين المُجردة.

Screenshot at Feb 22 12-43-14 PM

هذه هي الأشياء التي حاولت إل جي تمييز الهاتف من خلالها، لأن التميّز من خلال العتاد القوي لم يعد كافيًا في ظل المنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية. لكن بالطبع، الهاتف يحمل مواصفات قوية جدًا كالمعالج Snapdragon 820 و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بدقة QHD ودعم منفذي microSD و USB Type-C.

من التغييرات على هاتف إل جي كانت إضافة زر لقراءة البصمة في الجهة الخلفية منه، والاستغناء عن فكرة وضع أزرار التشغيل والتحكم بالصوت في الجهة الخلفية وإعادتها إلى الجهة الجانبية للهاتف. يُمكن الاطلاع على المواصفات الكاملة للهاتف من هنا.

تحسينات سامسونج بعيدًا عن التغييرات الكبيرة

samsung_galaxy_s7_edge_splash_official

في حين أن إل جي طرحت هاتفًا جديدًا ومُختلفًا بشكلٍ كبير، سواء عن هواتفها السابقة، أو عن الهواتف الحالية الموجودة في الأسواق، لجأت سامسونج إلى إضافة تحسينات على هاتفيها الجديدين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge.

التحسين بدل التغيير الجذري، كان متوقعًا من سامسونج، فبعد أن قدمت الشركة هذا التغيير الجذري العام الماضي مع سلسلة S6 لجأت إلى تحسين التجربة مع S7. من الجهة الخارجية استخدمت الشركة زجاجًا مُنحنيًا من الأطراف باتجاه الإطار المعدني لمنح هاتفيها الجديدن ملمسًا أفضل، كما ألغت النموذج Edge Plus كي يُصبح S7 Edge هو النسخة الكبيرة من S7 بشاشة قياسها  5.5 إنش بدل 5.7 إنش في S6 Edge Plus.

أضافت الشركة إلى الهاتفين دعم بطاقات microSD ومقاومة الماء بمعيار IP68 وهي إضافات مُرحّب بها بكل تأكيد، لكنها قد لا تكون كافية لإقناع جمهور S6 بالترقية إلى S7.

التغيير الكبير كان على الكاميرا، فبعد أن حمل هاتف S6 Edge واحدةً من أفضل كاميرات الهواتف الذكية العام الماضي، قالت سامسونج أنها تُريد تحسين التجربة، لكن ليس عن طريق زيادة البيكسلات، بل عبر تحسين جودة الصورة، لهذا وبدل زيادة البيكسلات قامت الشركة بتخفيضها إلى 12 ميغابيكسل، لكن في المقابل زادت حجم البيكسل الواحد إلى 1.4 ميكرون. البيسكل الأكبر يعني امتصاصًا أكبر للضوء ووضوحًا في الألوان والتفاصيل، إضافةً لزيادة سرعة التركيز التلقائي، وزيادة فتحة العدسة إلى 1.7/F. وقالت الشركة بأنها تبنت تقنية جديدة تستخدم 100% من البيكسلات للتركيز Focus على عكس هاتف مثل iPhone 6s Plus الذي يستخدم 5% من البيكسلات للتركيز، مما يعني صورة حادة وسرعة تركيز عالية جدًا وخاصة في ظروف الاضاءة الليلية. وقد نشرت الشركة الصورة التالية لمقارنة جودة التصوير ما بين S7 و iPhone 6S Plus في ظروف الإضاءة المنخفضة:

Screenshot at Feb 21 7-26-22 PM

قد تكون تحسينات الكاميرا من أبرز تحسينات الهاتف، إلى جانب التحسينات العتادية بالطبع كامتلاك الهاتف لمعالج Snapdragon 820 أو Exynos 8890 Octa بحسب الطراز، وتقول الشركة بأن S7 أعلى أداءً بنسبة 30% من S6، إضافةً إلى تقديم الهاتف لتقنيات جديدة لمعالجة الرسوميات، وتحسين طريقة التبريد وغير ذلك من التحسينات التي يُمكن الاطلاع عليها عبر تغطيتنا.

تغييرات إل جي؟ أم تحسينات سامسونج؟

لا شك أن ما قدمته إل جي مُثيرٌ للإعجاب كشركة تُحاول فرض نفسها كلاعب كبير ومُنافس رئيسي لسامسونج، ولا أتحدث عن هاتفها فقط بل عن المُنتجات الأخرى التي طرحتها في مؤتمرها كنظارة الواقع الافتراضي وكاميرا الـ 360 درجة والكُرة الروبوتية. الآن، لو تبيّن أن منفذها السحري ووحداتها القابلة للتبديل هي “صرعة” لن تنجح في السوق، فهذا موضوعٌ آخر تمامًا، لكن لا شك أن اجتهاد الشركة مُثيرٌ للإعجاب.

ما قدمته سامسونج جميلٌ ومُثيرٌ للإعجاب أيضًا: أن يحصل هاتفها الجميل والأنيق الذي أعادت تصميمه العام الماضي على ميزة مقاومة الماء، وأن تستجيب الشركة لطلبات مُستخدميها وتقوم بإعادة منفذ microSD، والتحسينات الهامة على الكاميرا، كل ذلك يجعل من هاتفها الممتاز، أفضل وأكثر اكتمالًا عن طراز العام الماضي.

لكن ماذا بالنسبة لك؟ ما رأيك بما طرحته الشركتان؟ ولو كان لك الاختيار بين الهاتفين، هل ستتوجه إلى منفذ إل جي السحري؟ أم إلى تحسينات وتطويرات سامسونج؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

59 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكراً على المقال الجميل.

    بالتأكيد Galaxy S7. فقط لأني تعودت على أجهزة سامسونج.
    هاتف LG G5 أيضاً رائع وممتاز.
    ولكن إن أردت شراء هاتف جديد في الوقت الحالي, أشتري Galaxy S6, أو Note5, ولا أتطَلَّع إلى الأجهزة الأحدث.

  • سوف اختار ال جي وذلك ليس تحيزا للشركه بل لانها حاولة قدر المستطاع بجذب انتباهي كمستهلك بالعملاق lg g5

  • كالعادة samsung تقوم بتطوير الكاميرا والمعالج والذاكرة ثم تقوم بتسمية ذلك هاتف جديد أما LG فقد قامت فعليا باضافات ملموسة وتطويرات ملفتة للأنظار بغض النظر هل هذه الإضافات عملية أم لا لكن يمكن أن نقول أن هناك نقلة نوعية كبيرة بين هاتف LG G4 و LG G5

    • شيء طبيعي لأن LG لم تقدم أي شيء جديد العام الماضي … بعكس سامسونج .. لا يمكن لشركة أن تقوم بتقديم تغيير ثوري على أجهزتها كل عام

      • Lg قدمت العام الماضي
        اكبر فتحة عدسة لكاميرات الجوال + خصائص احترافية
        قامت بصنع غطاء من الجلد الطبيعي
        اسبيكر بقدرة 1 واط
        تخصيص الكيبورد الذكي

        سامسونج قامت بتصنيع الهاتف بشكل جديد كليا + جلاكسي ايدج + الغاء مدخل الذاكره واستبدال البطاريه
        وين الثوره العام الماضي

  • بالنسبة لي لا يهمني المنفذ السحري وهذه الخرافات الي يهمني قوة الجهاز من خلال التجربة ولكن سامسونج تقدمت على الجي من حيث العتاد وخاصة في البطارية كانت سيئة سابقا والان اكثر من رائعة انا افضل الاس7 بلا شك حيث انه الافضل وله الشهرة الأكبر وحجم الشاشة مناسب اكثر بالنسبة لي 5.1

  • بدون تردد جلاكسي اس 7 هو الافضل من ناحية التصميم و الشاشة و الكاميرا و المعالج و البطارية.
    تبقى بس مسالة تحديث النظام لو تكون أسرع شوي بنكون شاكرين لسمامسونج على مجهودهم.

  • مع اني من هواة وعشاق LG.. ولست ممن يفضلون هواتف سامسونج.. لكن الحق يقال، وبعد ان كشفت LG عن هاتفها الجديد.. شعرت بخيبة امل عريضة.. وذلك لعدة اسباب من وجة نظري الشخصية طبعا :
    1. انا من أولئك الذين لا يفضلون الملحقات ويرون فيها مضيعة للمال.. ولا اتخيل نفسي وانا اضع هاتفي في جيبي ان اضع ملحقا له في جيبي الاخر عندما اخرج.. مهما كان نوع الملحق واستخدامه
    2. ال جي في مؤتمرها ركزت تماما على الملحقات وانواعها فقط.. وكأن الهاتف هو شيء ثانوي تم ذكره عرضيا.. لم نر اي تحسينات او تطوير للهاتف كما يفترض.. انظر لهاتف LG G4 العام الماضي.. استعرضو ميزات مثل بفتحة عدسة 1.9 وتقنية الشاشة وسطوعها وغيره.. لم نر شيئا من هذا في هاتف هذا العام..
    3. مع وفرة الملحقات..برأيي ان LG قامت بالتضحية بهويتها الخاصة في جهازها الجديد.. كلنا يعلم ان ما يميز LG هو الازرار الخلفية وانا من احد المستخدمين الذين تعودا عليها جدا..سعة البطارية انخفضت.. وكل ذلك لتحقيق أقصى توافق للجهاز مع الملحقات!
    ما قامت به ال جي.. شيء مبتكر وجميل بعض الشيء.. لكن ليس ما يجب ان يكون في هاتف رائد بحجم G5.. ولو خيرت فرضا لاخترت سامسونج

  • أكيد أختار LG G5 بعد التجربة مع Samsung المليئة بالمشاكل والتهنيج

  • أنا من مناصري سامسونغ، و أرى ان هاتف السنة سابقة كان تغييرا جذريا، و هاتف السنة الجديدة تحسين كبير و جميل لهذا الجهاز، و انا أؤيد الغاء نسخة الصغيرة من أيدج و التركيز على حجم واحد و كبير، كل ما فعله من تحسينات يجعل أس 7 و أس 7 ايدج احد افضل الهواتف لهذه السنة.
    الا انني اعترف ان هاتف جي 4 اعجبني السنة الماضية و كنت اعتبره ندا قويا لسامسونغ، و لكني لم أكن متحمسا لشراءه، و اعتبر ما فعله أل جي هذه السنة تغييرا جذريا في مفهوم الهواتف الراقية، و ان كان هذا المنفذ السحري يعمل كما يعلن عنه و دون مشاكل، فانني اعتبره آيقونة العام، و ان كنت سأختار هذه السنة، فانني سأختار جي5 دون شك.

  • طبعا سامسونغ والى الابد . القوة والاداء والتصميم والابتكار تجدها فقط في سامسونغ. تخيل العالم بدون هواتف سامسونغ سيختفي الابداع والابتكار والتميز والابهار . سامسونغ يعني امبراطورية الاحلام

  • الحقيقة كلاهما أبدعت في التقديم ما هو افضل لا ننسا بن سامسونج غيرت شكل الهاتف العام الماضي و هذا العام جاء دور Lg

  • السلام عليكم كنت أتمنى من سامسونج أن تضيف خاصية البصمة وأن تعدل بالشكل ولو شيء بسيط… وكأن الإبداع بالتصميم انتهى.. اعتقد ان سام ستجعلنا نكره شكل S7 إذا كررته السنة القادمة والتي بعدها كالعادة
    أما LG فالتصميم عبيط قليلاً والملحقات جميعها لغرض تسويقي مع أني أستعمل LG ومن مشجعي هذه الشركة… هذا رأيي بدون الدخول في الصفات العتادية.. وشكراً لكم

  • الأفضلية ل LG G5
    ببساطة جهاز متكامل منذ العام الماضي وزادوه جمالا بالوحدات المنفصلة لهذا العام .
    فهي توفر عليك الجهد والمال فحين تمتلك وحدة CAM Plus وبنفس الوقت لن تضطر لحمل الكاميرا العادية طوال الوقت بينما هذه الوحدة حجمها صغير جدا وتوضع في أي مكان لوقت الحاجة لها …الخ
    أما وحدة Hi-Fi Plus فهي ممتعة للرحلات والحفلات الجماعية…الخ
    أين سامسونج من هذا التطوير ..!! من ناحية التصميم 1- حسنوا انحناء الأطراف 2- اعادو وحدة الذاكرة 3- دمجوا الكاميرا ليشعرونا بأن هناك تحسين في التصميم في حين بإمكانهم عمل ذلك العام الماضي وهذا دليل على تلاعبهم وفشلهم المتكرر . (ملاحظة/ أنا من ملاك السامسونج)ما هو تطويرهم ؟؟!
    ركزوا على فتحة كاميرا أعرض لخيبة الأمل أمام كاميرا LG في العام الماضي بفتحة 1.8مقابل 1.9 لسامسونج وكأنها أصبحت وما زالت لدى سامسونج (المشكلة الوحيدة في التطوير). وعملوا جسم مشابه للأيفون لخيبة الأمل والفشل الذريع في التصميم القديم وبعدين قلدوا HTC في توسيع البيسكل وكأنها شيء جديد ويدعون الإبتكار ! .

    • بالنسبة لاضافة وحدة CAM Plus والتي لا أرى فيها الا زيادة سعة البطاريه ل4000 امبير وهي اصلا قريبة من بطارية S7 Edeg وبكل الاحوال لن احمل هذه الملحقات في جيبي والتي هي اكبر من حجم كاميره احترافيه تغنيني عنها وبكل الاحوال فان سامسونج قدمت ماهو افضل عبر عدسة يُمكن إضافتها على كاميرا الهاتف باسم Lens Cover تعطي الإمكانية لدرجة تقريب أفضل مع ميزة التقاط الصور بزاوية عريضة.
      واما بالنسبة لوحدة Hi-Fi Plus
      فهي لاتعطي اي ميزه خيث يمكن استخدام اي سماعه خارحيه مع جلاكسي او سواه وبصراحه لن اترك اسم مثل شركة بيتس في هذا المجال على حساب ال جي سأختار سماعة بيتس بكل تأكيد

    • لمن يعتقد ان الجهاز لم يأتي بشيء جديد راجع الفروقات بين s7 و s6

      1- شكل محسن
      2- رام اكبر
      3- معالج اسرع ب 30%
      4 – معالج رسوميات اقوى 60 % عن الجيل السابق
      5- كامرة افضل بمراحل من كامرة الاصدارات السابقة من سلسة s و note
      6- بطارية اكبر
      7- منصة vulkan الجديدة وهي الجيل الجديد من opengl وتتفوق عليه بمراحل عديدة

      كل هذا وتقولون لم يأتي بشيء جديد ؟؟ ما الشيء الجديد الذي تقصده!!!!!

      • جميع التحسينات العتادية التي ذكرتها هي نفسها مكررة في جميع الأجهزة المتفوقة ، ولهذا سامسونج لم تأتي بأي جديد .
        الجديد دائما في الميزة التنافسية التي لم تأتي بها شركة منافسه أو التطوير الممتع والمبدع على ميزة قديمة.
        وكلمة مبدع صعبة جدا على سامسونج وأصبحت سهلة على LG منذ سنتين .
        خلينا واقعيين ،

  • أختار S7 لأنني أفضل شاشته الSuper Amoled و التصميم أفضل بشكل عام فهذه أساسيات عندي.

  • أختار S7 لأنني أفضل شاشته الSuper Amoled و التصميم أفضل بشكل عام فهذه من الأساسيات عندي.

  • الشيئ المضحك أن الجميع يعتقد بأن سامسونج و LG شركتين مختلفتين ،والحقيقة أنها كعلاقة هيونداي بكيا أي هي ذات الشركة.
    ???

  • بدون تحيز … ما ابحث عنه واريده من الهاتف النقال اجده في LG G5 … فبتأكيد ساختار تغييرات إل جي وليس تحسينات سامسونج.

  • الشي المنسي انو سامسونج رفعت سعات البطاريات حتى وصلت سعة بطارية الايدج ل3600 ميلي امبير وبالتالي هي اقل بس ب 400 ميلي من هاتف ال جي بعد اضافة camplus …وبالاضافة الى انو قطع الجي الزيادة هي علارة عن فرضة لضيع غرض او تكسرو … وهي مالا اضافات جوهرية للهاتف …

    • عفوا الاضافات عبارة عن قطع ممكن ضيعها او تكسرها ومالا شي اساسي بالتلفون …

  • انا من ضمن الذين انتقلوا من سامسونج الى الجي! ..كلا الهاتفي قدما مواصفات عالية جداً ولكن ساتحدث عن محبوبتي الجي لقد قدمت الجي تقنيتي رائعتين تصميم معدني مع بطارية قابلة للنزع مع خاصية الويز تايم لكن نسيت كلتا الشركتين سامسونج والجي إضافة اهم خاصية الا وهي خاصية 3D touch اروع وافخم واجمل خاصية غابت عن الحضور
    مما يجعلني لا افكر بالإنتقال lg g4 الى lg g5

  • ساختار جالكسي اس 7 لاني ارى ان واجهه تاتش ويز تبدو اجمل من واجه الجي

    ويجيك واحد الان يرد عليا ويقول تقدر تغير الواجهه عن طريق لانشر … انا ما اتكلم على واجهه التطبيقات انا اتكلم بشكل عام عن كل شي في الهاتف

    امر اخر ارى ان سامسونج ما قدمت ابتكار جديد كما عودتنا , فقط تحسينات لا اكثر , حتى تقنية الفورس تاتش غير موجودة كما توقعنا

  • طبعا سامسونغ غلاكسي إس 7 إدج
    سامسونغ عالجت جميع مشاكل الهواتف السابقة بهاتفين ال س7 وال الإيدج
    عودة الميكرو إس دي و مقاومة الماء وبطارية أكبر
    صحيح ان الجي قامت بتقديم أفكار جديدة إلا انها غير مفيدة
    افضل شاشات السوبر اموليد عن الشاشات الباقية
    ولكن كنا نتمنى إضافة
    USB TYPE C
    force or 3d touch

    • في رأيي أن كلامك الفارغ هو الغير مفيد
      وليس تطور أل جي الخارق الذي لم تستطع سامسونج الوصول إليه.

  • أنا من جهتي أفضل نوكيا 3310 على أي جهاز من المعفنة سامسونج مع احترامكم الشديد إلي 😀

  • اختار سامسونج اس7 بالرغم من بعض مشاكل هواتفها لكن تظل هي الأفضل مقارنه بالسوفتوير الخاص بهواتفها الذكيه
    مجرد وجهة نظر

  • lg g5 بدون تردد ..اكره هواتف سامسونغ منذاختراعها لزر الهوم المستطيل القبيح قبل 5 سنوات وعد امور اخرى ..الجي شركة تحترم الزبون وتحاول ارضاءه باشياء عملية ومنتوجات الجي اكثر جودة في كل شيء

    • أنت على حق،فشركة أل جي تحترم الزبون وتطور هواتفها على حسب إحتياجات المستخدم،بينما سامسونج لاتهتم إلابالمبيعات والشهرة.

  • بعض الناس الى الان عايشين في زمن جالاكسي اس 1 و اس2
    يقولك تنهيق و مدري شو
    ياخي سامسونج بهواتفها الجديدة تجاوزت هذي مراحل و انا عندي اس 6 ايدج كمل شهور لا علق و لا نهق جميع شركات تتطور مب توصل لحد معين و توقف مكتوفه الايادي

  • ربما افضل ال جي جي 5 للتصميم الثوري والمُلحقات ولكن غياب الدعم الفني والصيانة ياتي في صالح سامسونج اس 7 .مازالت سامسونج بعيدة عن اجادة ومتانة العتاد كأبل ولكنها ربما تدعم السوق بثاني جووال مناسب للجميع بعد ابل طبعا …

  • اخترت mate 8
    جهاز جبار بسعر مناسب، ومن خلال تجربتي Mate 7 اعتقد ان الجهازين المذكورين خارج اهتمامتي، لكن لو تم تخيري اكيد بختار LG G5
    لأن موضوع التحسين في المعالج والكاميرا ما يعني اني لازم اغير جهازي!

  • انا شخصيآ اري جميع الهواتف الذكية متقاربة من بعض…ولكن المهم هو صمود البطارية امام الاستخدام الامثل لمدة يوم كامل دون الحاجة الي اعادة شحنها….وهذا هو الفارق..

  • انا افضل lg g5 لأني جربت كل هواتف سامسونج من اس 3 حتى galaxy s 6edge plus والله واحد فيهم ما يصلح أضعف شئ فيه البطارية زفت وثاني شئ بعلق اما galaxy s7edje أولا ما عجبني كثير أولا البطارية ضعيفة حتى كان فيها 3600 ملمبير فهي تبقى ضعيفة لا يختلف عنs 6 edge plus انا عندي هواوي مات 8 64. Giga والله اروع ما يكون المعالج سريع جدا جدا من ناحية البطارية قوية جدا الكاميرا روعة الشحن السريع السماعات روعة عيبه الوحيد فقط هو الشاشة كبيرة وانا عندي تقريب شهر استعمله عجبني كثير وإذا أردت أن اشتري هاتف اشتريlg g5

  • من وجهة نظري سامسونج اضافت تاغيرات ثانوية فقط عكس LG تقدم تغييرات ملموسة و شكل جديد في كل مرة فقط الإضافات العديد يقول انها غير مفيد هذا لأن كل واحد و حسب استغلالو فيه الي يحب يأخذ صور فوتغرافية فيه الي يلعب العاب الواقع الافتراضي حسب كل شخص حسب رأي الشخصي LG G5 تجربة مثيرة أكثر من S7 edge

  • lgg5قدمت جهاز اقوى من سامسونج اس7 بغض النظر عن اكسسوارات الجهاز فهو قوي ويكفي انه لا يوجد به حراره زائده بينما الاس 7 يوجد به حراره زائده عند الاستمرار لفترات طويله وبعض الاوقات يصعب على الطرف الثاني سماعك. من السماعه السفليه وهزه احدى عيوبه

  • انا شايف ناس زعلانه من الطرفين و خصوصا اصحاب سامسونج كان الشركات شركاتهم و لكن انا هقولكم ايهما افضل من خلال خبرتي في مبيعات الهواتف الذكيه’ النمطيه’ خلال سنين طويله و الفييد باك بتاغ الزباين اللي تعاملت معاهم سواء في سلطنه عمان من قبل او الامارات حاليا و بذكر الدول لان سوقها فيه جميع الجنسيات بمختلف الحالات للماديه اولا لما تبص على السامسونج تشعر و كان الشركه ملت مانهمةقالوا احنا ملناش مزاج نعمل جديد افتحوا فتحه من فوق و اديهم كارت ذاكره و خلصونا من زنهم ‘ الزباين’ حتى انهم معملوش طفره كبيره من الس ٥ للاس ٦ كل اللي عملو غير للشكل شويه صغيرين زي الفتفوته كده و حطو زجاج من الناحيتين عشان يدارو اردء انواع البلاستيك و زودوا الرامات و البروسيور بشكل نمطي ممل اما ال جي غيرت تغيرات واضحه من الجي ثري للفور للفايف السنادي سامسوج مشيت على درب سوني وقالت مقاوم للمياه بالظبط زي قابنوري المطبخ للشهير ضد الميه ضد النار ضد الحشره ضد الفار اسالك سؤال بقا هل في خشب ضد النار او الميه او الفار او حتى الشحره؟ كدب . مقاوم للماء كدبه كبيره اولا لانه لا يقاوم المياه المالحه و اذا كنت هشتري تليفون مش هشتريه عشان اعوم بيه الا لو حبيت اصور الاسماك و جمال الطبيعهةفي عالم المحيطات دا بالاضافه الي ان العمق لا يزيد عن متر ونص يعني حتى لو ضد المياه المالحه مفيش غطس يا معلم . دا كله مجرد تبرير للبطاريه الغير قابله للازاله لانها ببساطه لو هتتشال يبقا هتغيرها و اي جهاز هيعيش معاك سنين و لو عاش معاك سنين يبقا سامسنج هتقفل و تفلس عشان مش هتلاقي حد يشتري الجديد . دا غير الاطار اللي اقتبسته ” سرقته” من ابل . بينما ال جي تغرد خارج السرب و انا بدات اعجب بيهم بصراحه مختلفين مابيسرقوش افكار غيرهم زي سامسونج ما سرقت اطار ابل و خاصيه مقاومه المياه من سوني و ايضا ال ٢٤ ميجا بيكسل من سوني و قالك ١٢ ميجا بيكسل بس ضاعفنا البيكسل ٢٠٠℅ ” ٢٤ ميجا بيكسل ” اللي يميز ال جي ٥ عن سامسونج انه بكابل شحن سي تايب او يو اس بي ثري سريع و يشحن جهازك ١٠٠℅ في ٥٩ دقيقه الشئ التاني الجسم المعدني . قولي ساميونج جوريلا جلاس ولاحتى صخر جلاس بينكسر و زباي كتير عيطت بسبب كده . الشئ الثالث البطاريه القابله للازاله اي بطاريه هتتعبك بعد سنه عشان كده ضمان اي تليفون سنه بعد السنه تقدر تغيرها انما البطاريه الثابته اما انك تبعت الجهاز للسيرفس و ادفع ي برعي او انك ترميه و تجيب جديد و اكيد برعي مش هيدفع تمن نص الجهاز في الفحص و التبديل و غيرهم فبرعي هيدفع للجهاز الجديد . الكاميرا في ال جي على الوضع اليدوي خرافه تمكنك من انك تاخد صور في وقت و اي مكان بل انك تقدر تصور الشمس في عز سطوعها و تاخد صور رائعه دا غير الكاميرا ال ١٣٠ درجه و اسعه المجال اللي تقدر من خلالها تاخد صور لمنظر كامل او ناس كتيره من غير اي مشكله . الشئ الرابع التغيير الخروج عن النمطيه اي تليفون قبل الجي ٥ هو تليفون بصراحه تغيرات في سرعه الجهاز و بس و مفيش اي جديد انما الجي ٥ جهاز ذكي فعلا وكل الملحقات صغيره جدا مش زي ما احد الاخوه قال اكبر من الكاميرا الاحترافيه ? خلاصه الموضوع انا سامسونج في الدول الغربيه وخصوصا امريكا بيطلقوا غليها same song بينما مبيعات ال جي هناك تاني مبيغان بعد الايفون . سامسونج شاطره في الدعايه زي كنتاكي كل متافتح التلفزيون تشوفها بس اكلها مايتاكلش و مع ذلك الناس باكل منها ليه عشان هو دا السوق الشرق اوسطي اللي بنشوفه في التلفزيونةهو الافضل . اتمنى اكون وصلت الفكره ومحدش يزعل ولا يتعصب لاي شركه

  • اكيد ساختار Lg g5. لدعمه شريحتين وهذا شي مهم بالنسبه لي.. ولكن الشي الوحيد الذي لم يعجبني غيرو مكان ازرار البور.والصوت بحكم تعودي عليه في تجربتي مع ال جي جي 3 كانت تجربه رائعه جدا

  • الرجاء افادتي ماذا اشتري سامسونج ةيت9 او ال جي في 20 ماهو رايك ارغب بجهاز يستمر فترة طويلة ماذا تنصح وشكرا

%d bloggers like this: