أيسر

أيسر تعرض أول حاسب لوحي يعمل بنظام كروم أو إس

ذكرت جوجل في وقت سابق أن نظام التشغيل كروم سيتوسع مستقبلًا ليشمل أجهزة أكثر، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والحواسيب المتحولة.

خلال الفترة الماضية من هذا الشهر، أعلنت شركات مثل لينوفو وديل وأيسر عن أجهزة جديدة لنظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS، وذلك ضمن نسخة هذا العام من المعرض التعليمي BETT المنعقد حاليًا في العاصمة البريطانية لندن.

وقبل عدة أيام أعلنت أيسر عن حواسيب محمولة جديدة عاملة بنظام كروم أو إس، وهي Chromebox CXI3 و Chromebook 11 C732 و Chromebook Spin 11، ولكن يبدو أن هذه الحواسيب ليست كل شيء، إذ عرضت الشركة أيضًا ما يبدو أنه أول جهاز حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل كروم إو إس.

ومن خلال تقرير جديد نشره موقع Chrome Unboxed يمكننا رؤية صورة الجهاز اللوحي الجديد، الذي يبدو بأنه يتضمن شاشة بقياس بين 8 إلى 10 إنش مع حواف كبيرة، وكاميرا تتواجد في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، مع تواجد لشعار الشركة في الحافة السفلية.

وتبعًا لعدم وجود أي إعلان رسمي من قبل الشركة التايوانية، فإنه للأسف لا يتوفر في الوقت الحالي تفاصيل حول الحاسب سوى أنه يأتي مع قلم مصنع من قبل Staedtler، وقد يحمل هذا الحاسب الاسم الرمزي Scarlet، مع إمكانية تضمنه معالج من شركة Rockchip.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، ظهرت عدة تلميحات حول وجود هذا الحاسب، وفي الوقت نفسه، ذكرت جوجل في وقت سابق أن نظام التشغيل كروم سيتوسع مستقبلًا ليشمل أجهزة أكثر، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والحواسيب المتحولة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *