أردرويد

أيسر تطلق حاسبها Chromebook 11 بتكلفة 249 دولار أمريكي

الحاسب الجديد يوفر بطارية تعمل لمدة 10 ساعات مع شاشة تعمل باللمس لاستعمال تطبيقات أندرويد، مما يجعله يقدم أداء جيد بسعر مقبول.

بعد إعلان إتش بي عن حاسبها الجديد Chromebox G2، وهو أحدث أجهزتها التعليمية العاملة بنظام Chrome OS، يأتي دور أيسر لكشف النقاب عن حاسبها المحدث المخصص للطلاب Chromebook 11، والذي يتضمن منفذ USB-C.

الجانب الأبرز الذي يميز هذا الحاسب، الذي يأتي بنموذجين CB311-8H و CB311-8HT، هو اللون الأزرق الذي يمتد إلى جميع أنحاء الجهاز المحمول، مما يعطيه جانب جمالي، في حين ما تزال حواف الشاشة ولوحة المفاتيح والأزرار تأتي باللون الأسود.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن Chromebook 11 يتضمن شاشة من نوع IPS وبقياس 11.6 إنش وبدقة 1366×768 بيكسل، وهو قابل للتوفر بشاشة تعمل باللمس لاستعمال تطبيقات أندرويد، جنبًا إلى جنب مع أحدث معالجات إنتل سيليرون Intel Celeron، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 16/32 غيغابايت من مساحة التخزين من نوع eMMC.

وبالحديث عن باقي المواصفات فإن الجهاز يحتوي بطارية تعمل لمدة 10 ساعات يمكن شحنها من خلال أحد منفذي USB-C، وهناك أيضًا منفذي USB 3.0، مع فتحة لبطاقة microSD، جنبًا إلى جنب مع دعمه لتقنيات الاتصال بلوتوث 4.2 والشبكة اللاسلكية واي فاي، مع كاميرا بدقة HDR.

ومن المفترض أن يصل هذا الحاسب إلى الأسواق الأوروبية والشرق أوسطية والأفريقية في شهر مارس بسعر يبدأ من 249 يورو، بينما ينبغي أن يتوفر في أسواق أمريكا الشمالية بعد شهر وبسعر 249 دولار أمريكي.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: