أولى تسريبات هاتف Pixel 2: شريحة معالجة من تطوير جوجل، ونسخة رخيصة للأسواق النامية

لم تمضِ إلا أشهر قليلة على إطلاق جوجل أول هاتف من إنتاجها بشكل رسمي Pixel والذي توفر ايضًا بنسخة أكبر حجمًا Pixel XL. لكن ورغم أن الهاتف ما يزال (جديدًا) نسبيًا، إلا أن هذا لا يمنع بأن الشركة تعمل حاليًا بكل تأكيد على تطوير الجيل الثاني Pixel 2 والذي من المفترض أن نراه في تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام في حال تم الالتزام بنفس موعد إطلاق الهاتف العام الماضي.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع 9to5Google وقال أنه حصل عليها من مصادر موثوقة فإن الشركة تختبر حاليًا عدة نماذج من الهاتف بمعالجات مختلفة من بينها نسخة ذات مواصفات متوسطة وسعر منخفض.

ما يتوفر من معلومات حاليًا يقول أن التركيز الكبير في Pixel 2 سيكون على الكاميرا. هذا متوقع خاصةً أن هاتف Pixel يمتلك حاليًا لقب أفضل كاميرا في الهواتف الذكية، وبالتالي فمن الطبيعي أن تستمر جوجل في تطوير الكاميرا للحفاظ على هذا اللقب. وبحسب التسريب فإن الشركة لن تسعى إلى زيادة عدد البيكسلات بل إلى ما هو أهم من ذلك، أي تحسين جودة الصور وخاصةً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالنسبة للمعالج فقد سمعنا سابقًا شائعات تتحدث عن قيام جوجل بتطوير شريحة المعالجة الخاصة بها لضمان أفضل أداء وتوافق ممكن بين البرمجيات والعتاد، لكن من غير المؤكد إن كانت الشركة ستستخدم شريحتها الخاصة إذ أنها تختبر الهاتف أيضًا -وفقًا للمعلومات- مع معالج من كوالكوم من سلسلة Snapdragon 83X، أي أنه قد يكون Snapdragon 835 الذي سيصل قريبًا إلى الهواتف الرائدة وأولها Galaxy S8، أو المعالج الذي سيليه لاحقًا في النصف الثاني من العام. هذا يشير إلى أن شريحة جوجل قد لا تكون جاهزة لـ Pixel 2 في الوقت المناسب لهذا فإن الشركة تستعد لجميع الاحتمالات من أجل اختيار الأفضل، ويوجد احتمال أن تؤجل شريحتها الخاصة حتى Pixel 3.

الخبر السيء هو أن سعر Pixel 2 قد يكون أعلى من سعر الجيل الأول (وهو مرتفع السعر أصلًا) وذلك بحوالي 50 دولار. لكن الخبر الجيد هو أن جوجل تختبر هاتفًا آخر يحمل الاسم الرمزي Pixel 2B سيحمل مواصفات أقل ويأتي بسعر منخفض بدرجة كبيرة مقارنةً بـ Pixel 2. وبحسب المعلومات فإن جوجل كانت تتعاون مع MediaTek المتخصصة بإنتاج المعالجات المتوسطة ومنخفضة التكلفة لتوفير المعالج الخاص بـ Pixel 2B لكن هذا التعاون توقف لأسباب غير معروفة، لكن المعلومات تشير إلى اختبار جوجل معالجًا من Intel قد يتم استخدامه مع الهاتف.

وتعتزم جوجل طرح Pixel 2B في الأسواق النامية، اي على غرار هواتف سلسلة Android One التي تم طرحها في أسواق دول شرق آسيا وبعض الدول الأفريقية، ولو صح هذا فهي خطوة ذكية من جوجل لاختراق جميع الأسواق والميزانيات بعد الانتقادات التي واجهتها لدى طرح Pixel بسعر ليس في متناول الجميع.

هذه هي المعلومات المتوفرة حاليًا وهي شحيحة نظرًا لأن تطوير الهاتف ما زال في مراحله المبكرة.

برأيك ما الذي يتوجب على جوجل تقديمه في Pixel 2؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. مهند العزاوي يقول

    الاهم هو السعر والاداء العالي

  2. عبدالله الخضيري يقول

    في انتظار الجهاز الرائع، أتمنى عدم الاعتماد الكلي على السحابة واصدار أجهزة بذاكرة عالية مقبولة السعر.
    السعر ما زال العقبة الكبرى.

  3. Abdullah Algarni يقول

    السماعات الأمامية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.