أردرويد

أوكولوس تعلن أن شاومي ستتولى صناعة نظارة الواقع الافتراضي المستقلة Oculus Go

بعد الإعلان عن نظارة Oculus Go قبل 3 أشهر، كشفت أوكولوس اليوم أن شركة شاومي هي من سيتولى صناعتها.

بعد أن قدمت شركات الواقع الافتراضي وغيرها من شركات التقنية المهتمة بهذا المجال الجيل الأول من نظاراتها خلال السنوات السابقة، بدأت منذ العام الماضي جولة جديدة من التنافس بينها من خلال تقديم نظارات مستقلة، وهي نظارات قوية بما يكفي لكي لا تحتاج إلى ربطها بحاسب شخصي كما الجيل الأول.

واليوم أعلن هوجو بارا، المسؤول عن جهود الواقع الافتراضي لدى فيسبوك، خلال حدث خاص أقامته شركة كوالكوم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 أن أول نظارة مستقلة من أوكولوس باسم Oculus Go ستكون من صناعة شركة شاومي الصينية.

ومن جانبها، أعلنت شركة شاومي عن نظارة مستقلة للواقع الافتراضي باسم Mi VR Standalone، وهي تعتزم طرحها في الصين حصريًا في وقت لاحق من العام الحالي.

ولأن النظارتين من صنع شركة واحدة، فلا بد أن تظن حين تراهما للوهلة الأولى أنهما نظارة واحدة، إذ لا فرق بينهما سوى في شعار الشركة واللون الرمادي في نظارة Oculus Go أغمق.

تجدر الإشارة إلى أن أوكولوس كانت أعلنت عن Oculus Go، التي يبلغ سعرها 199 دولارًا أمريكيًا، أول مرة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي وقالت حينئذ إنها تأتي مع مواصفات قوية تجعلها قادرة على العمل بدون الحاجة لربطها مع حاسب أو هاتف ذكي.

وحين الكشف عن النظارة لم تكشف أكولوس عن كافة المواصفات التقنية، أما الآن فإننا أصبحنا نعرف أن النظارة تضم معالجًا من نوع كوالكوم سنابدراجون 821. أما بالنسبة لنظارة Mi VR Standalone تقدم ذات المواصفات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا