أوبو تعلن رسميًا عن هاتف Oppo F9 مع نتوء جميل

بعد ظهور اتجاه الهواتف الذكية التي تأتي مع شاشة ذات نتوء، سارع العديد من الشركات إلى تبني هذه الفكرة، في حين لا تزال سامسونج ترفضها، وأخيرًا تمكنت شركات صينية من تقديم ابتكارات تتيح تقديم هاتف مع شاشة تملأ الواجهة بلا نتوء مثل هاتفي Vivo NEX و Oppo Find X.

واليوم أعلنت شركة أوبو، صاحبة هاتف Find X، عن هاتفها الذكي Oppo F9، الذي يأتي شاشة ذات نتوء يشبه إلى حد كبير نتوء هاتف Essential PH-1، ولكن بشكل أجمل، وذلك على غرار هاتفها الآخر Oppo R17، الذي أعلنت عنه أول أمس الاثنين مع حساس بصمة تحت الشاشة.

وفي حقيقة الأمر، فإن الناظر إلى هاتف Oppo F9، سيظن أنه نفسه هاتف Oppo R17، إذ لا يوجد فرق في التصميم. ولكن الاختلاف يكمن في المواصفات الأخرى، مثل أن الشاشة أصغر قليلًا.

ويقدم Oppo F9 شاشة LCD بقياس 6.3 بوصات وبدقة 2340×1080 تغطي، بحسب أوبو، ما نسبته 90.8% من الواجهة. وهو يضم معالجًا ثماني النوى من نوع MediaTek P60، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة، الأولى بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.9، والأخرى بدقة 2 ميغابكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة بدقة 25 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

ويمتاز هاتف Oppo F9 الجديد ببطاريته التي تأتي بسعة 3,500 ميلي أمبير/ساعة، ولكنها تدعم تقنية الشحن السريع VOOC الخاصة بأوبو وتوفر ساعتين من التحدث بعد شحن الهاتف لمدة 5 دقائق فقط. كما يمتاز بأنه يستخدم زجاج جوريلا جلاس 6.

وتعتزم أوبو إطلاق هاتف Oppo F9 الجديد في الهند وأسواق جنوب شرق آسيا بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا والفلبين وتايلاند وفيتنام. كما أنه قادم إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل مصر والمغرب. ولا معلومات عن السعر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أوبو تستعد للإعلان عن نسخة أخرى من الهاتف باسم Oppo F9 Pro في 21 آب/أغسطس الجاري.

ما رأيك بتصميم ومواصفات هاتف Oppo F9؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر The Verge
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.