Opera VPN

أوبرا تنهي تطبيق Opera VPN بتاريخ 30 أبريل

شركة أوبرا توقف تطبيق Opera VPN، وتحاول دفع المستخدمين الذين يطلبون مستوى عالي من الخصوصية نحو خدمة SurfEasy VPN التي حصلت عليها في عام 2015.

في عام 2016، أطلقت شركة أوبرا Opera تطبيق VPN مجاني لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، ويبدو أن تطبيق Opera VPN في طريقه إلى الإيقاف مع إعلان الشركة نيتها إغلاقه بتاريخ 30 أبريل الحالي.

هذا الأمر يأتي بعد قيام الشركة مؤخرًا بإيقاف تطبيق توفير البيانات Opera Max، والذي اشترته شركة سامسونج، في حين تتضمن نسخة حواسيب سطح المكتب من متصفح Opera على خدمة VPN مدمجة، والتي تم مؤخرًا تعطيل خيار تحديد المنطقة.

ويبدو أن الشركة تحاول دفع المستخدمين الذين يطلبون مستوى عالي من الخصوصية نحو خدمة SurfEasy VPN التي حصلت عليها في عام 2015، والتي توفر خطط اشتراك مختلفة، مع استخدام غير محدود لما يصل إلى خمسة أجهزة، والوصول إلى 28 منطقة.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة فإن جميع مشتركي خدمة Opera VPN Gold الذين قاموا بدفع مبلغ 29.99 دولار أمريكي مقابل اشتراك سنوي في الخدمة سوف يحصلون على اشتراك مجاني لمدة عام واحد في خدمة SurfEasy Ultra VPN، والتي تكلف عادًة 11.99 دولار في الشهر.

وفي حال كنت تستخدم نسخة مجانية من Opera VPN، فيمكنك الحصول على خصم يصل إلى 80 في المئة من تكلفة اشتراك SurfEasy Total VPN، حيث تقدم خطة Total امتيازات أقل من خطة Ultra، ولكنها تتضمن أيضًا استخدامًا غير محدود لما يصل إلى خمسة أجهزة وتعطيل التتبع.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة SurfEasy قد تأسست في عام 2011، وتضمن 99.9 في المئة من وقت التشغيل على الصعيدين الإقليمي والعالمي لجميع مستخدميها، كما أنها تقوم بتوفير برمجيات لمنع التتبع ومنع الإعلانات، وبحسب أوبرا فإنها لا تقوم بتسجيل نشاطات التصفح أو التنزيل مثل بعض الشبكات الافتراضية الخاصة الأخرى.

وعلى صعيد متصل، فإن هناك الكثير من البدائل الأخرى المجانية والمدفوعة لخدمة الشبكات الافتراضية الخاصة VPN المتاحة للمستخدمين مثل خدمات TunnelBear و Windscribe المجانية، وخدمات ExpressVPN و IPVanish و المدفوعة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *